نصائح لزيادة الوزن بدون طبيب

من المشاكل التي يتعرض لها الشباب تحديدا كل يوم في حياتهم اليومية هي كيفية زيادة الوزن بصورة فعالة دون الحاجة إلى طبيب , وفي هذا المقال سوف نستعرض 12 خطوة لزيادة الوزن .

 1_ العمل على تقليل من حركة الجسم , كذلك السعي إلى تهدئة العصبية الزائدة .
2_  تناول الطعام ذات الفائدة التي يحتاجها الجسم من حيث النوع والكمية , والحرص على تناول الوجبات الثلاثة يوميا , وبصفة مستمرة .
3_ القيام بالتمارين التي تعمل على تنشيط أجزاء وعضلات الجسم المختلفة , و التي تعمل على زيادة الوزن .
4_ يجب على كل فرد يريد زيادة وزنه أن يضع لنفسه هدف , ويكون لديه طموح لتحقيقه , كالتحديد الوزن الذي سوف يعمل على زيادته في كل أسبوع , والعمل على تنفيذ ذلك البرنامج .
5_ الحرص على أن تكون الزيادة في كمية الطعام لا ترهق الجهاز الهضمي , حتى يستطيع الاستفادة من الطعام وزيادة الوزن بعد اخذ حاجة الجسم من ذلك الطعام.
6_ العمل على أمداد الجسم بالمواد الغذائية التي تحتوى على الطاقة اللازمة التي يحتاجه الجسم ولا يقل عن 500 سعر حراري يوميا , وذلك لزيادة الوزن بصورة فعالة وبشكل أسرع .

7 _من الأفضل أن يتم تقسيم الوجبات الثلاثة اليومية إلى ما لا يقل عن 5 وجبات , حتى يتمكن الجسم من الاستفادة اكبر استفادة , مما يؤدى إلى زيادة الوزن بصورة فعالة .

نصائح لزيادة الوزن بدون طبيب

نصائح لزيادة الوزن بدون طبيب

8 _ عدم الاعتماد على نوع واحد من الطعام والحرص على التنوع فيه والإكثار من تناول الحلويات , وتحديدا الشكولاتة التي تعد من اكتر أنواع الحلويات التي تساهم بشكل فعال في زيادة الوزن , وكذلك تناول الفاكهة والخضروات التي تمد الجسم بمختلف الفيتامينات التي يحتاجها .

9_ من العوامل التي تساعد على زيادة الوزن بصورة فعالة وبدون حاجة إلى مجهود ولا طبيب هي تناول معلقة يوميا من العسل , والحرص على تكرار ذلك بصورة يومية للحصول على نتائج طيبة .

10_ من الأسباب التي تؤدى إلى زيادة الوزن بصورة فعالة هي السندوتشات بمختلف انو أعها , سواء كانت تحتوى على جبن أو فول أو زبده والحرص على تناول ما لا يقل عن 3 سندوتشات يوميا .

11_العمل على التناول البروتينات بصورة يومية بحيث لا يقل عن 100 جرام يوميا , وذلك مثل لحم العجل والدواجن والأسماك والألبان وبياض البيض , وكل ذلك يحتوى على المعادى والبروتينات التي يحتاجها الجسم لزيادة الوزن بصورة فعالة .

12_العمل على العيش في جو من الهدوء , وفي ظروف تساعد على الارتخاء , والتقليل من العصبية بشكل فعال وتناول الوجبات بصور طبيعية وفي أوقاتها .

لو تم إتباع تلك الخطوات لمدة شهر على الأقل سوف تؤدي إلى زيادة الوزن بصورة لا تقل عن 6 كيلو , مع الحرص على تكرار تلك الخطوات يومياً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *