وصفات فعالة لترطيب شعر الرجل

يوجد أكثر من عامل يزيد من جاذبية الرجل من حيث المظهر الخارجي، مثل ملابسه وطريقة اختيارها وطريقة تنسيقها مع بعضها البعض، وأيضاً وجهه وعدم ترك شعر الذقن دون حلاقته، كما أن قصة شعر الرجل من العوامل الأساسية التي تؤثر على المظهر الخارجي له.

وتوجد قصات مختلفة ومتنوعة، حيث تتفنن صالونات التجميل في ابتكار قصات جديدة كل يوم، وهذا ما يؤكد على أهمية وتأثير شعر الرجل على مظهره، ولكن ليست كل القصات تتناسب مع كل الرجال، ولكن من أكثر الأشياء التي تزيد من إمكانية ملائمة العديد من قصات الشعر على نفس الرجل، هو مدى ترطيب الشعر ونعومته؛ فكلما كان شعر الرجل ناعماً ومرطباً، كلما زادت ملائمة قصات شعر متنوعة له، إضافة إلى أن ترطيب الشعر يضيف للشعر مظهراً جذاباً وأنيقاً، لذا سنقدم لكل الرجال وصفات وخلطات معينة من شأنها أن تزيد من ترطيب الشعر وتنعيمه، ولكن يجب أولاً التعرف إلى أنواع الشعر المختلفة والتعرف على مدى احتياجها إلى الترطيب.

أنواع الشعر المختلفة

  • الشعر الدهني، وهذا النوع من أنواع الشعر لا يحتاج إلى ترطيب، فهو يحتوي على مواد دهنية تعمل على ترطيبه تلقائياً.
  • الشعر العادي، هذا النوع من أنواع الشعر لا يحتاج إلى الترطيب المتكرر، فهو بحاجة إليه على فترات متباعدة، كأن يكون مرة كل أسبوعين أو مرة كل شهر.
  • الشعر الجاف، هذا الشعر يفتقر إلى الترطيب الطبيعي وتجده كل الوقت جافاً ومتقصفاً، لذا يلزم ترطيبه والعناية به على فترات متقاربة.

وصفات مختلفة تساعد على ترطيب شعر الرجل وتمنع تقصفه:

أولاً وصفة الليمون والزعفران

من الوصفات التي تعمل على ترطيب شعر الرجل، أن يتم على أربعة ملاعق من الزعفران مع كوب من الماء لمدة عشرة دقائق، ثم يصفي ويترك حتى يصبح بارداً، ثم يضاف إلى الماء الناتج من غلي الزعفران نصف كوب من عصير الليمون الطازج، وملعقة كبيرة من عسل النحل، ويتم التقليب جيداً، ثم يوضع هذا الخليط على الشعر مدة ثلث ساعة، ثم يغسل بالماء الدافئ فقط، على أن تكرر هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.

ثانياً وصفة زيت الذرة النباتي

تعتمد هذه الوصفة على التكرار والمداومة لمدة ثلاثون يوماً متتالياً، ويجب دهان الشعر بزيت الذرة مرة واحدة كل يوم، على أن يراعى توصيل زيت الذرة إلى كل أنحاء الشعر وفروة الرأس، ثم يتم ترك الزيت على الشعر مدة ساعة ويغسل بعد ذلك بالماء الدافئ فقط.

ثالثاً وصفة زيت الزيتون والبيض

يتم خلط ملعقة من زيت الزيتون البكر مع بيضة طازجة وغير مطهية، ويضاف إليهم ربع ملعقة صغيرة من زيت النعناع، بعد التأكد من تمام تجانس كل المكونات يتم وضع هذا الخليط على الشعر، ويجب التأكد من وصول الخليط إلى كافة أنحاء الشعر وفروة الرأس، ويتم تدليك الفروة لمدة خمس دقائق بهذا الخليط، ثم يترك لمدة ثلث ساعة، ثم يتم غسل الشعر، ويجب أن يكون هذا الغسيل من خلال أحد أنواع الشامبو مع الماء، حتى يتم التخلص من البيض، ولكن يجب أن يكون الشامبو من أحد أنواع الشامبوهات غير القلوية.

رابعاً وصفة الكاكاو والزبادي

يتم خلط كوب من الزبادي مع عدد2ملعقة كبيرة من عسل النحل مع عدد 1ملعقة من مسحوق الكاكاو، ويضاف إليهم ملعقة كبيرة من خل التفاح، وبعد التأكد من تمام التجانس بين كل المكونات، يجب وضع هذا الخليط على الشعر، والتأكد من وصول الخليط إلى كافة أنحاء الشعر وفروة الرأس، يتم تدليك فروة الرأس ويترك على الشعر مدة نصف ساعة، ثم يغسل بالماء والشامبو.

كل هذه الوصفات تساعد على ترطيب شعر الرجل وشعر المرأة أيضاً، فهي لا تقتصر على جنس دون آخر.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *