معلومات هامة عند زيارة إيطاليا

إيطاليا تلك الدولة التي تعد أحد دول الاتحاد الأوروبي والتي تعد الأكثر شهرة على المستوى العالمي، إذا أنها تعد من ضمن أكثر الدول تقدّماً وهذا يجعل لها بصمة كبيرة على المستوى العالمي، بالإضافة إلى العديد من الأمور التي جعلتها تكتسب شهرة عالمية كبيرة، حيث وصلت أصداؤها إلى جميع أنحاء العالم، حيث أن إيطاليا دولة لها بصمة كبيرة في جميع المجالات المختلفة، سواء من الجانب التاريخي ومن الجانب الثقافي وكذلك من الجانب المعماري والجانب التكنولوجي والجانب الصناعي وأيضًا شهرتها في الجانب الرياضي أو مجال الطبخ أو غيرها من المجالات المتنوعة والتي جعلتها من أشهر الدول في العالم.

%d8%a8%d9%85%d8%a7-%d8%aa%d8%b4%d8%aa%d9%87%d8%b1-%d8%a5%d9%8a%d8%b7%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a7

السياحة في إيطاليا:

إذا نظرنا إلى السياحة في دولة إيطاليا فهي تعتبر من أهم المميزات التي تتميز بها دولة إيطاليا، حيث يأتي الناس من جميع أنحاء العالم ومن مختلف الأجناس إلى إيطاليا للتمتع بهذه الدولة وبجمالها، فمن يذهب إلى هذه الدولة يتمتع بفنون العمارة في المدن المختلفة داخل هذه الدولة، ذلك بالإضافة إلى المناظر الخلابة الرائعة التي تمتاز بها مدن إيطاليا تلك الدولة الرائعة.

ومن اشهر المناطق السياحية في دولة إيطاليا هو برج بيزا المائل، ذلك البرج الذي تم إعتباره من عجائب الدنيا السبع لروعته التي تتخطى العقل،  ذلك البرج الذي يقع في مدينة بيزا. وكذلك يوجد مبنى الكولوسيوم ذلك المبنى والذي يقع في عاصمة إيطاليا روما، حيث يعتبر أحد الأبنية التي تمتاز بفن العمارة المزهل في بناؤه، بالأضافه لما شهد عليه هذا المبنى من تاريخ عريق مر على إيطاليا، ويرجع ذلك إلى أنه تم بناؤه في القرن الأول للميلاد، حيث تم تصميمه وإنشاءه ليكون مكاناً لقتال المصارعين وكذلك الحيوانات والتي كانت من الرياضات المفضلة لدى الرومانيين.

جزر البندقية:

تعد البندقية أحد الروائع الإيطالية الاخرى، حيث أنها عبارة عن مجموعة من الجزر، بحيث تتصل تلك الجزر مع بعضها البعض عن طريق الجسور، تعد هذه المدينة أحد المدن التي تعود إلى عصر النهضة في أغلب بنائها الذي تم إنشاؤه ليطل على البحر الأدرياتيكي، لذلك فإن القوارب تعتبر هى وسيلة النقل الأساسية في هذه المدينه، حيث أن القنوات المائية تمتد في جميع المدينة مما يجعلها تترك بصمة كبيرة من الروعة وجمال الطبيعة.

الثقافة:

إذا نظرنا إلى الجانب الثقافي في إيطاليا سوف نجد أن لها أثر ثقافي حول العالم، حيث أن العديد من المفكرين  والمبدعين وكذلك الفنانين قد ولدوا في إيطاليا، هؤلاء الذين تركوا بصمتهم في التاريخ والحضارات. حيث أن من أشهر هؤلاء المبدعين ليوناردو دا فينشي وساندرو بزتيتشيلي وكذلك دوناتيلو وغيرهم الكثير ممن تركوا أثرهم كما تركوا بصمة كبيرة فى عصر النهضة، ذلك العصر الذي كان أساسه في إيطاليا، فكانت إيطاليا منبع الثقافة الأساسي والمحرك الرئيسي وبداية عصر النهضة.

المطبخ الإيطالي:

من جانب الطبخ تعد دولة إيطاليا المنشأ الأساسى للكثير من الأطعمة الشهيرة حول العالم، من هذه الأطعمة والأشهر في العالم وهى البيتزا، حيث أن ظهرت البيتزا في نابولي في إيطاليا وذلك من القرن الثامن عشر، حيث ظهرت كما هى عليه في الوقت الحالي مع صلصة الطماطم جبنة الموزاريلا لتكون الأكلة المفضلة للكثيرين حول العالم. ومن هذه الأطعمة أيضاً وجبة المعكرونة، حيث تعد تلك الوجبة من أكثر الأطعمة انتشاراً حول العالم، حيث أن المطبخ الإيطالي اشتهر بطرق عمل المعكرونة المتعددة، والتي يحبها الناس في مختلف أنحاء العالم على الطريقة الأيطالية.

الرياضة:

إلى جانب ما سبق ذكره تعتبر إيطاليا من البلدان الشهيرة في الجانب الرياضي، ذلك تحديداً في مجال لعبة كرة القدم تلك الرياضة التي يشتهر بها الفريق الإيطالي على المستوى العالمي والذي يمتع مشجعييه باللعب بإحتراف، ويتمنى الكثير حضور تلك الماتشات للإستمتاع بها، بالإضافة إلى مباريات الدوري الإيطالي, والذي يتابعه الملايين من الأشخاص من جميع أنحاء العالم.

بهذا وبكل ما تم ذكره تكون دولة إيطاليا قد تركت بصمة كبيرة في مجالات مختلفة ومتنوعة بطريقة رائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *