ما هي أفضل بطاقة رسومية من الفئة المتوسطة

عالم مثير وغريب وشيق بالنسبة للمهتمين بتكنولوجيا الهاردوير ألا وهو عالم البطاقات الرسومية بل أن هذه القطعة بالذات دوناً عن أي قطعة أخرى في عالم الهاردوير عليها اهتمام وطلب كبير جداً من قبل المستخدمين.

وذلك لارتباط هذه القطعة على وجه الخصوص بعالم الألعاب بل أنها تعتبر معيار ومقياس هام في تشغيل الألعاب، لا سيما باقي القطع الأخرى مهمة أيضاً ولكن ربما يكون الضعف في كل الجهاز ولكن البطاقة الرسومية هي من تستطيع تشغيل اللعبة، لذلك بعض الألعاب يمكن أن تحتاج إلى معالج وذاكرة عشوائية متوسطة الأداء ولكن تحتاج إلى بطاقة رسومية قوية.
تنقسم فئات البطاقات الرسومية إلى ثلاث فئات أولاً “الفئة الضعيفة” وهي فئة من البطاقات التي لها مستخدميها والذين يقومون بلعب الألعاب الضعيفة أو لعب الألعاب القوية على أقل إعدادات رسومية أما الفئة الأخرى هي فئة البطاقات المتوسطة وتسمى “الفئة المتوسطة” وهي بالطبع بطاقة قوية أو متوسطة القوة وتستطيع تشغيل الألعاب بكفاءة ولكن ليس على أفضل إعدادات رسومية وأيضاً لا تستطيع تشغيل الألعاب بكفاءة على الشاشات الكبيرة.
ولكن ما زالت قوية بل ومطلوبة لكثير من المستخدمين، أم البطاقات القوية فتسمى “الفئة العليا” أو HIGH END وهي أقوى بطاقات رسومية موجودة في الأسواق وبالطبع أعلاهم سعراً، ولكنها تستطيع تشغيل الألعاب على أعلى إعدادت ممكنة وعلى أي شاشة من حيث الحجم.

ولكن إذا نظرنا بطريقة واقعية لأمر شراء بطاقة رسومية جديدة وقوية ربما تجد أن الأمر صعب ويعجز الكثير من المستخدمين على اقتناء تلك البطاقة لارتفاع سعرها عن باقي البطاقات، وبالطبع أتحدث عن البطاقة القوية والتي تعتبر من الفئة العليا أما الحل الأمثل للكثير من المستخدمين هو شراء البطاقات من الفئة المتوسطة.
وهو أمر جيد من حيث أن هذه البطاقة تجمع بين القوة في الأداء وبين السعر المتوسط الغير مبالغ فيه، وحديثنا اليوم عن أفضل بطاقة رسومية من وجهة نظري ونظر بعض الخبراء والتي تجمع بين القوة والأداء وبين السعر المتوسط نسبياً للبطاقة، والبطاقة من إنتاج شركة “NVIDIA” وهي أفضل شركة لإنتاج البطاقات الرسومية في العالم والتي تنتج أيضاً المعالجات الرسومية الخاصة بالهواتف الذكية.
وبطاقتنا اليوم من الجيل الحديث التي صدرت منذ شهر أو شهر ونصف تقريباً من كتابة هذه السطور وهي بطاقة “GTX 1060” وهي أفضل بطاقة فئة متوسطة صدرت من الجيل الحديث والتي صدرت بنوعين من الذواكر، البطاقة الأولى صدرت بذاكرة 6 جيجا بايت والبطاقة الثانية صدرت بذاكرة 3 جيجا بايت.
وبالطبع قامت الكثير من شركات تصنيع وتجميع البطاقات الرسومية والتي تختص بالشكل الخاص بالبطاقة وأيضاً التبريد الخاص بها وكماليات البطاقة، مثل شركات ( MSI – ZOTAC – GIGA BYTE ( ASUS – والكثير من الشركات الأخرى.
وقد حققت البطاقة نتائج رائعة في الاختبارات الخاصة بها سواء في برامج الضغط أو الألعاب وقد حققت عدد فريمات عالي مقارنة بنفس البطاقات من فئتها بل أنها وصلت في بعض الاختبارات لمرحلة البطاقات العليا أو الهاي إند، ووصلت إلى نفس أداء تلك البطاقات العليا في بعض الألعاب.
تعتبر بطاقة GTX 1060 حل مثالي للعديد من هواة ومحترفي ألعاب الفيديو الذين يريدون الجمع بين قوة الأداء وسعر البطاقة المتوسط المتاح للكثيرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *