ما هي قصة السندريلا والسندباد البحري

لا يوجد منا أحد لا يعرف القصص الخيالية والأساطير العالمية، فمن منا لم يسمع عن قصص السندباد وسندريلا والشاطر حسن وغيرها من القصص التي نذكرها حتى يومنا هذا.

جميعنا سمعنا مئات القصص ولكن لا نعرف الأحداث بالتفصيل فمثلاً ماذا نعرف عن قصة السندريلا غير أنها الفتاة التي فقدت إحدى حذائها ومن منا لا يعرف ما هي قصة السندباد البحري.

 قصة السندريلا

كانت السندريلا فتاة تعيش مع أبيها بعد وفاة أمها ولكن بعد فترة من الزمن قرر أبوها أن يتزوج بامرأة لتقوم على تربية ورعاية سندريلا، كان لتلك المرأة أبنتان هما كاترين والأخرى جيني.

ولكن كأغلب زوجات الأب كانت الزوجة وابنتيها تعاملن سندريلا أسوأ معاملة فهي التي كانت تقوم بكافة أعمال المنزل.

وكان ملك الدولة التي تعيش فيها سندريلا يريد أن يزوج أبنه فقرر إقامة حفل كبير يدعو فيه كل بنات الدولة فأرسل الدعوات لكل البيوت وفي بيت سندريلا أخذت زوجة أبيها الدعوة وقررت أن تحضر الحفل مع بناتها.

عندما علمت سندريلا بهذا الأمر حزنت بشدة ولم تعرف ماذا تفعل وفي يوم الحفل ذهبت كاترين وجيني مع أمهما الحفل تاركين سندريلا ولكن حدث شيء شديد العجب حيث ظهرت ساحرة لسندريلا ووعدتها بأن تساعدها وبالفعل في غضون دقائق كانت سندريلا ترتدي أجمل الثياب وقامت الساحرة بإعداد عربة تجرها الخيول لتأخذ سندريلا إلى الحفل ولكن قبل أن تختفي الساحرة أخبرت سندريلا بضرورة العودة إلى المنزل قبل منتصف الليل قبل انتهاء مفعول السحر ووعدتها سندريلا بأن تفعل ذلك.

ما هي قصة السندريلا والسندباد البحري

ما هي قصة السندريلا والسندباد البحري

وصلت سندريلا الحفل وبمجرد أن رآها الأمير أعجب بها لشدة جمالها وأناقتها ولكن سرعان ما اقتربت عقارب الساعة من الثانية عشر فتنبهت سندريلا لذلك وجرت مسرعة ولكنها تعثرت وفقدت إحدى فردتي حذائها فأخذها الأمير واحتفظ بها.

وقرر الأمير أن يتجول ببيوت المدينة ليعرف من صاحبة هذا الحذاء فلم يدخل الحذاء قدم أي فتاة في المدينة حتى وصل الأمير أخيراً إلي بيت سندريلا فحاولت كاترين وجيني ارتداء الحذاء ولكنهما فشلتا في ذلك فسأل الأمير إن كان يوجد فتاة أخرى في المنزل فأخبروه بأنها الخادمة ولكنه صمم أن يراها وبمجرد رؤيتها تذكر أنها الفتاة التي رآها في الحفل وطلب منها الزواج.

قصة السندباد البحري

مما لا شك فيه أيضاً أنها من القصص الخيالية من حكايات ألف ليلة وليلة.

 باختصار كان للسندباد صديق يدعي حسن والمعروف باسم الشاطر حسن ففي يوم ذهب السندباد مع صديقه إلى حفل كان يقام بإحدى القصور وهناك رأى العديد من العروض والألعاب يقدمها عارضين من مختلف أنحاء العالم ومن هنا قرر السندباد أن يذهب مع عمه في رحلة يمر بها بجميع بلاد العالم وأتخذ السندباد معه طائراً يدعي ياسمينة ليشاركه في رحلته، هبط السندباد هو وعمه على جزيرة لم يدركوا أنها حوت وبعدما تركه عمه بدأت مغامرات السندباد بصحبة طائره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *