عادات وتقاليد بعض شعوب دول العالم

يضم العالم العديد من الدول وتمتاز كل دولة بعادات وتقاليد مختلفة عن الأخرى مما يجعل التعامل مع كل دولة يستلزم معرفة عادات وتقاليد شعبها.

تتمسك كل دولة بعاداتها وتقاليدها حيث تعتبر العادات والتقاليد جزءاً من ثقافة البلد فهناك بلاد تقبل عادات وتقاليد أخرى إذا لم تتنافى مع عاداتها وتقاليدها ولكن بلاد أخرى تعتبر ممارسة أي عادات وتقاليد أخري تتنافي معها.

نحن نمارس العادات والتقاليد في حياتنا اليومية ولكن دون أن ندري فيمكن حصر مجموعة من العادات والتقاليد في عدد من الدول.

الزواج في الصين

من عادات وتقاليد الزواج في الصين أن يقدم العريس مهراً للعروس في شكل ذباب ويجبر العريس على أكل الذباب الذي جمعه ولذلك ليوافق أهل العروس على الزواج.

الزواج في ماليزيا

يتم معاملة العريس والعروس في ليلة الزفاف معاملة الملوك حيث يرتدي الضيوف ملابس بألوان زاهية ويدخل العريس وهو محمولاً على هودج تم صنعه من أشجار النخيل.

الزواج في الهند

تشتهر الهند باختلاف طرق الزواج فهناك طريقة زواج البراهما والتي تبدو غريبة للعديد حيث يقوم والد العروس بالبحث عن عريس مناسب لأبنته ثم يتقدم إليه بطلب للزواج من أبنته.

طريقة زواج الآرشا والتي يتقدم فيها العريس لطلب الزواج من العروس ويقدم لها مهراً بقرة وعجل.

طريقة زواج الآسورا وهي من الطرق التقليدية حيث يقدم فيها العريس مهر العروس والذي يكون عبارة عن مبلغ من المال.

أما عن زواج الراكشاسا أو كما يعرف بالزواج الشيطاني فهو أحد طرق الزواج المرفوضة في الهند حيث يختطف العريس العروس إذا أرادها وذلك رغماً عنها وعن أهلها فهم يرونه شكل من أشكال الاغتصاب وأيضاً زواج الجاندرافا وهو زواج الحب في الهند.

عادات وتقاليد بعض شعوب دول العالم

عادات وتقاليد بعض شعوب دول العالم

الزواج في المغرب

يتم التعارف بين العريس والعروس بشكل غير مباشر عن طريق أحد المعارف وبعد التعارف يتم الاتفاق على المهر والشبكة وتفاصيل الزواج، ويوجد عادات وتقاليد تتميز بها كل بلد مثل:

التخلص من الموتى في غينيا

تختلف طريقة التخلص من الموتى في غينيا على حسب المرحلة العمرية فالشيوخ مثلا يتم دفن جثثهم في الأرض بالطريقة المعتادة وذلك في حالة ألا يكون للشيخ ولد ولا امرأة فإذا كان له ولد أو امرأة فيقومون بوضع جثته بجانب النيران لمدة أسبوعين أو ثلاثة إلى أن يتجفف، أما الطفل فيقومون بوضع جثته في سلة ويعلقونها في باب البيت حتى تتلاشي جثته.

مهرجان مسيرة زومبي في الولايات المتحدة

حيث يقوم سكان مدينة بوسطن بمسيرة يمشون فيها وهم ملطخون بالدماء ويقومون بهذه المسيرة للاستمتاع فقط.

التعذيب بالسمك في بورما

ومن عادات هذا الشعب أنهم إذا أرادوا تعذيب شخص يقومون برميه في بركة للأسماك لكي تأكله.

عيون الدجاج للتنبؤ بمستقبل الزواج

في الصين بقبيلة مياد يقومون بذبح دجاجة وطبخها فإذا كانت عيون الدجاجة متشابهتين يتم الزواج وإذا كانتا مختلفتين يتم إلغاء مشروع الزواج.

التحية باللسان في أستراليا

من أغرب العادات في أستراليا هي التحية باللسان وهذه العادة منتشرة فقط بين سكان أستراليا الأصليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *