ما هي الأطعمة المضرة على صحتك

نسمع كل يوم الأطباء يتحدثون في التليفزيون عن وجود العديد من الأطعمة والتي تتسبب في موتنا ببطء ولكننا نأخذ بكلامهم عرض الحائط ولا نستمع إلى أي شيء ويرجع هذا إلى أننا نحب هذه الأطعمة ونفضلها عن غيرها وللأسف جعلناها جزء من حياتنا اليومية ومن الصعب التخلص منها.

وهذه الأطعمة تؤدي إلى العديد من الأضرار لأجسادنا ليس فقط الموت البطيء بل الإصابة بأمراض مثل السكر والضغط وزيادة في وزننا وإلى ما ذلك الكثير وهذه الأطعمة هي:

1- المشروبات الغازية :

كل يوم نسمع أن أمريكا تمنع الأطفال من أن يتناولون المشروبات الغازية والتي تحتوي على نسبه كبيره من الصودا المضرة بالجسم ولكننا لا نبالي وكأننا لم نسمع شيئا ولكن يجب التأكيد أن المشروبات الغازية من أكثر المشروبات المضرة بأجسادنا حيث أنها تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري وإلى جانب ذلك فهي تؤدي إلى الإصابة بزيادة الوزن المبالغ فيه.

ويوجد العديد من الأشخاص اليوم الذين أصبحوا مدمنين على المشروبات الغازية بشكل كبير جداً وهذا بالطبع مضر لأجسادهم ويجب على الأمهات أن يمنعوا هذه المشروبات عن أطفالهم لسن ال10 وأن استطاعوا منعها تماما فليفعلوا ذلك.

2- صلصة الطماطم:

كثير من النساء اليوم أصبحوا يستسهلون فكرة عدم تجهيز طبيخهم عن طريق الطماطم الموجودة في المنزل وذلك عن طريق عصرها حتى تصبح صلصلة والبقاء عليها حيث تكتمل التسوية، فهم فقط يقومون بشراء صلصة طماطم جاهزة معلبة حيث أنها تسهل إعداد الطعام عليهم كثيرا ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق، حيث أن هذه الطماطم تحتوي على نسبه عالية من سكر الفريكتوز مما يؤدي إلى الزيادة الشديدة في الوزن والإصابة بأمراض كثيرة كالسكري والقلب وغيره.

ولهذا يجب على الأمهات الابتعاد تماماً عن هذه الصلصه لأنها لا تعرف كيف تم صنعها ولا المواد المحفوظة الموضوعة فيها فلهذا من أجل الحفاظ على صحة أبناءها يجب عليها استعمال الطماطم الطبيعية.

 

ما هي الأطعمة المضرة على صحتك

ما هي الأطعمة المضرة على صحتك

3- اللحوم المصنعة:

منذ أن كنا صغار ونحن نستمع أن اللحوم المصنعة كاللانشون والسجق والبيف والبسطرمة مضرة لأجسامنا وظهرت لنا العديد من الشائعات أنها مصنوعة من لحم غير حلال وربما يكون هذا صحيح وربما يكون غير صحيح أيضاً ولكن يجب الابتعاد عن هذه اللحوم وذلك لأنها تؤدي إلى الإصابة بأمراض السرطان حيث أنها تحتوي بنسبه كبيرة على المواد الحافظة ولا نعلم كيف صنعت وكيف تم تعقيمها وتنظيفها.

ولهذا يجب أخذ الحذر الكبير عند شراء هذه الأطعمة وخاصة للأطفال الصغار ويجب على الأمهات أن لا يقمن بتعويد أطفالهن بهذه الأطعمة من الأساس.

4- الدهون المشبعة والغير مشبعة:

حيث أن كثرة الزيوت والدهون في الأكل تؤدي إلى زيادة نسبه الكولسترول في الدم بشكل كبير جداً وهو ما يؤدي إلى إصابة القلب والضغط عليه، ولهذا يجب التقليل من نسبه الزيوت والدهون في الأكل وخاصة لكبار السن لأنه من الممكن أن يؤثر ذلك على صحتهم.

ويجب على كل أسره أن تتناول بشكل يومي الماء الكثير فكل فرد له تقريباً 2 لتر مياه في اليوم وأن يتناولوا السلطة الخضراء أيضا بشكل يومي والأطعمة المناسبة لصحتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *