“أطعمة لا يمكن إهمال فوائدها”

نتناول في حياتنا اليومية العديد من الأطعمة سواء الطازج منها أو المطبوخ ونحن تناول الطعام من باب الجوع فقط فكثير منا لا يهتم بفوائد ما يتناوله من طعام وهل هذا الطعام سيضيف إليه الفائدة أو ينتقص من العناصر الغذائية الموجودة بجسمه.

لابد من التعرف علي فوائد جميع أنواع الطعام التي نتناولها لكي نحدد ما هي الفائدة الأكثر التي تحتاجها أجسامنا فعلى سبيل المثال تناول الخضراوات والفواكه بكافة أنواعها يمد الجسم بالعديد من الفوائد التي لا غنى لها في أي فترة عمرية.

فمثلاً إذا ذكرنا الجرجير فلا نستطيع أن نحصي فوائده للجسم لما يحويه من قيمة وعناصر غذائية عديدة لذلك فهو كما يقال يمنع الإصابة بمرض السرطان لما يحويه الجرجير من مواد مضادة للأكسدة مثل فيتامين أ حيث أن فيتامين أ من الفيتامينات التي تقوي الجهاز المناعي للإنسان لذلك فهي تحفز خلايا الجسم على مقاومة أي أمراض أو فيروسات وفيتامين ج الذي يقلل الإصابة بنزلات البرد كما أنه أيضاً يحارب خلايا السرطان.

هذا بالإضافة إلى أن الجرجير يقوي شرايين القلب ويقلل الإصابة بالتجلط الدموي وتصلب الشرايين فهو يحمي من أمراض القلب كافة.

ويحتوي الجرجير على عناصر غذائية هامة مثل الكبريت والزنك والتي تمنع تساقط الشعر وتقوي فروة الرأس ولاحتواء الجرجير على الحديد فهو يساهم في علاج الأنيميا بشكل كبير كما أن تناول الجرجير يقوي النظر أما عن البشرة فيعطي الجرجير البشرة نضارة هائلة حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء.

"أطعمة لا يمكن إهمال فوائدها"

“أطعمة لا يمكن إهمال فوائدها”

مثلما استعرضنا فوائد الجرجير سوف نستعرض فوائد البقدونس حيث أن الخضروات من أهم الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية مهمة لأجسامنا فقيمة وفوائد البقدونس لا تختلف كثيراً عن فوائد الجرجير، فالبقدونس أيضاً يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة ويقلل الإصابة بأمراض القلب وذلك لاحتوائه على عنصر الفوليك الذي يحمي ويقوي أوعية القلب ويقلل إصابته بتصلب الشرايين.

كما أن البقدونس من أهم الأعشاب التي يمكن تناولها لتطير الكلى فهو يقوم بطرد السموم من الجسم، أما عن فوائد البقدونس للشعر فهو يمنع تساقط الشعر حيث أنه يحتوي على مواد غذائية هامة ويمكن استخدام مغلي البقدونس بدلاً من الشامبو وذلك لتقوية بصيلات الشعر ولإعطاء الشعر لمعاناً أكثر.

أما عن الزنجبيل ففوائده لا تعد ولا تحصى حيث أن الزنجبيل له فوائد عديدة للمعدة فهو يساعد على التخلص من الغازات لذلك فهو يعالج مشاكل المعدة مثل اضطرابات المعدة وعسر الهضم كما أن الزنجبيل يستخدم كعلاج لنزلات البرد والسعال والتهاب الحلق فهو يقتل البكتريا المسببة لنزلات البرد وأيضاً يستخدم شراب الزنجبيل لعلاج الصداع النصفي.

وإذا كنت ترغب بفقدان بعض الوزن فعليك بشراب الزنجبيل لأن الزنجبيل له قدرة هائلة على منحك الإحساس بالشبع وإذا كنت ترغبين بزيادة طول شعرك والاهتمام به فعليك بتناول الزنجبيل لأنه يحفز نمو بصيلات الشعر وبالتالي يحفز نمو الشعر في وقت سريع.

ويمكنك استخدام خليط من جذور الزنجبيل مع زيت الجو جوبا في تدليك فروة الرأس واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة واغسلي شعرك كالمعتاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *