كيف تحافظين على أظافرك بطريقة سليمة

نسبة كبيرة جداً من السيدات يعتبرون الأظافر شيء مهم جدا بالنسبة لهن وتبذل جهد كبير في تقليمها وتنظيفها والمحاولة على الحفاظ على طولها وهذا بسبب أن النساء يعتبرون أن أيديهم جزء كبير من الجمال وبالتالي ينطبق هذا على الأظافر.

لذلك لا تنظر إلى امرأة تهتم بأظافرها دائماً وتبكي من أجل أحدهن  فيهم تم كسرة بدون قصد سواء من العمل المجهد أو غيره، أنها امرأة ليس لديها اهتمامات وعلقها صغير جدا وتبدأ في ألقاء التهم عليها، فمن الممكن بشكل كبير أن تكون هذه المرأة عاملة جيدة وناجحة في حياتها ولكنها تهتم أيضاً بتقليم أظافرها وتهذبيها والمحافظة على مظهرها.

وإليك سيدتي  مجموعة من الوسائل حتى تحافظي على أظافرك من الكسر وتجعليهن يبدون ذو منظر جيد:

1- النظافة العامة لأظافرك :

يجب أولاً عليك الاهتمام بنظافة أظافرك وهذا يكون عن طريق استخدام مبرد الأظافر وتقومين ببردهم بشكل صحيح أي بطريقه منخفضة من أسفل إلى أعلى، وذلك لأنك لو قمتي ببردهم بطريقة غير صحيحة فهذا معناه أنك ستقومين بقتلهم وأضعافهم للغاية وهذا سبب كبير يؤدي إلى كسر أظافرك لذلك قومي باستخدام المبرد من أسفل إلى أعلى حتى لا تضريهن.

2- اختيار الكريم المرطب المناسب لبشرتك ولأظافرك:

حيث أنك ستقومين باختيار الكريم الخاص بأظافرك والذي سيساعد على ترطيب بشرة يديك وتغذية الجلد وتقويته، وهذه الخطوة مهمة جداً حيث أن وجود كريم لأظافر يساعدك على تقوية أظافرك بشكل جيد وبالطبع ترطيب يديك، وتتم هذه العملية عن طريق وضع حول الظافر الكريم المناسب لأظافرك وتقومين بتحريكه ببطء حول أظافرك حتى يغطى كل جلد أظافرك.

كيف تحافظين على أظافرك بطريقة سليمة

كيف تحافظين على أظافرك بطريقة سليمة

3- وضع الأظافر في المياه:

حيث أنك ستقومين بإحضار إناء صغير وتضعين فيه كوب من الماء وتقومين بوضع أظافرك فيه وتتركيها لمده 15 دقيقة حتى تتشرب المياه وهذا يساعدك على ترطيب يدك بشكل كبير جدا، وتقومين بعد ذلك برفع يديك من الماء وتجفيفها تماماً من المياه.

 

4- فصل لحم يدك عن الأظافر:

هذه الخطوة مهمة جداً في العناية بأظافرك حيث أنه يجب إبعاد اللحم عن أظافرك حتى تعطى لها مساحه كبيرة من الحرية وهذا يساعد على جعل الأظافر تبدو بمظهر جيد للغاية، ويمكنك أن تقومي بهذه العملية عن طريق المبرد أو عن طريق الملقاط الذي يستخدم للتخلص من الشعر.

5- عمل مساج لليد:

في النهاية يجب عليك أن تضعي أي كريم مرطب تملكينه في بيتك وتقومين بعمل مساج ليديك كلها من الكف حتى الأظافر جيداً حتى تشعري الأظافر بالراحة ويجب أن يكون هذا الكريم لا يوجد فيه أي رائحة للبرفان وقومي بتدليك يديك جيدا وأظافرك ثم بعد ذلك قومي بوضع فوطة في مياه ساخنة حتى تمتص كل الكريمات التي توجد في يديك وأظافرك.

ولا تنسي دائما أنا ترطبي يديك وأظافرك يومياً وأن تحاولي استخدام المبرد يومياً وإذا خسرتي اظفر من أظافرك قومي بتهذيبه بالمبرد ووضع عليه مقوي الأظافر الذي يعطي لأظافر لمعة جيدة إلى جانب أنه يقويهم ويحميهم من الضرر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *