ماذا عليك أن تفعل لتصبح أفضل بعد خمس سنوات؟

 

هناك أشياء كثيرة يمكنك أن تفعلها لتصبح حياتك أفضل سواء على المدى القريب أو البعيد، مجرد تفكيرك في كيفية تحسين حياتك للأفضل هي أول خطوة نحو مستقبل أفضل، سوف نستعرض معاً أمثلة عما يمكنك فعله ليصبح مستقبلك أفضل.

القراءة

قراءة كتاب يساعدك كثيراً على تعلم شيئاً مفيداً في غضون أيام قليلة. القراءة تفتح عقلك لأبعاد جديدة، لأنها تعزز الإبداع الخاصة بك وتعطيك وجهة نظر مختلفة تماماً حول مختلف القضايا، توسعها المفردات الخاصة بك والقدرة على فهم الموضوعات المعقدة. عليك محاولة إنهاء كتاب واحد على الأقل كل شهر، عليك قراءة أي شيء تجده مثير للاهتمام.

ماذا عليك أن تفعل لتصبح أفضل بعد خمس سنوات؟

ماذا عليك أن تفعل لتصبح أفضل بعد خمس سنوات؟

التعلم

في هذا العصر أصبح أسهل بكثير معرفة المزيد عن أي شيء، نحن محظوظون للعيش في هذا العصر، حيث المعرفة متاحة بين أيدينا، يجب علينا الحفاظ على تعلم شيء جديد كل يوم، تعلم حول مواضيع مختلفة لا تتعلق بشكل خاص بمجال عملك.

الإبداع

ليس هناك ما هو أكثر سعادة من تحويل الخيال إلى حقيقة، الإبداع أمر ضروري ليس فقط للنجاح ولكن أيضاً لرضا الداخلي، اصنع لنفسك آلة أفكار، بعض من هذه الأفكار قد تعطي حياتك اتجاه لم يكن ليتصوره عقلك.

المشاركة

هل يمكن أن تكون الشخص الأكثر نجاحا على الأرض. ولكن إذا لم يكن هناك أحد يشاركك سعادتك، فلا يمكن أن تكون سعيداً. كل منا لديه بعضاً من تجارب الحياة التي يمكن أن تساعد الآخرين، عليك تبادل المعرفة والتعلم من الآخرين، عليك تعلم مشاركة الآخرين كل ما يحدث لك.

حافظ على صحتك

يجب أن تكون صحتك الأولوية الأولى في الحياة. لا تتجاهلها لأنها سوف تأتي لدغة لك في المستقبل. خذ كفايتك من النوم، لا تبقي جالساً طوال اليوم. ممارسة الرياضة والتأمل كل يوم، الوجبات السريعة تقتل قلبك ببطء. لذلك عليك الابتعاد عن الوجبات السريعة. لا تستسلم للعادات السيئة مثل التدخين أو شرب الكحوليات.

تعلم كيفية الحصول على المال

نحن لا ندرس شيئاً عن المال أو التمويل في مدارسنا.  تعلمنا في المدارس وحصلنا على مهارات معينة، ونستخدم تلك المهارات للحصول على وظيفة جيدة. ولكن الحصول على وظيفة جيدة لا يحل جميع مشاكلك المالية. يجب عليك قراءة الكتب، التي يخبرك فيها الكاتب عن كيف يمكن للناس الأغنياء جعل عملهم هو المال، وكيف تعمل الطبقة الوسطى والفقراء من أجل المال طوال حياتهم. يجب أن تعلم نفسك جيداً حول المال إذا كنت تهدف إلى أن تصبح غنياً في هذه الحياة.

ابحث عن معلم

وهناك الكثير من الناس يعتقدون أنهم يمكن معرفة كل شيء في حياتنا من تلقاء نفسهم. يمكنك قراءة الكتب ومشاهدة الأفلام الملهمة أو الاستماع إلى خبراء لمعرفة ما هو الأفضل بالنسبة لك في الحياة. ولكن كل هذا لن يساعدك على تحقيق كل شيء. وسوف تحتاج إلى معلم يمكنه أن يرشدك في النقاط الحاسمة في الحياة. وينبغي أن يكون معلمك شخص يحترمه الكثيرين، ويفضل أن يكون من ذوي الخبرة في الأمور التي تحتاج فيها طلب المشورة؛ كلما كنت تواجه قراراً صعباً في الحياة يمكنك أن تطلب معلمك للحصول على المشورة.

توقف عن المماطلة

معظم الناس في العالم تماطل من وقت لآخر، في بعض الأحيان في أشياء صغيرة مثل: تنظيف المنزل، وشراء البقالة، وغسل الملابس وغيرها. ولكن في معظم الأحيان تكون المماطلة في أشياء مهمة جداً في الحياة مثل: الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، أو دفع الفواتير أو تعلم شيء جديد. هذا يرجع أساسا إلى المبالغة في تقدير قدراتك الخاصة والتقليل من الوقت اللازم للقيام بالعمل. المماطلة يمكنها أن تكون عائقا رئيسياً في التنمية لديك كفرد. يجب أن تتوقف عن هذه العادة الآن لأنها سوف تضرك كثيراً على المدى الطويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *