كيف تهتم بقفص الطيور الخاص بك

للحفاظ على طيورك الأليفة التي تربيها في منزلك عليك الإهتمام بقفص الطيور وهو أمر في غاية الأهمية، سوف نعرض عليك بعض الأفكار التي قد تساعدك في الإهتمام بقفص الطيور الأليفة، عليك أن تختار القفص المناسب للطائر الأليف الخاص بك والحفاظ على نظافة القفص بشكل دائم وأن تقوم بتزيينه حتى تجعل القفص مبهرا وجميلا ويمكنك إضافة بعض الألعاب المسلية التي يحتاجها الطائر، إليك بعض الأمور الأساسية لتتمكن من الإهتمام بقفص الطيور الخاص بك بطريقة ملائمة للطائر.

%d9%85%d8%ba%d8%b0%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%8a%d9%88%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b9%d9%84%d9%82%d8%a9-%d8%a8%d9%82%d8%af%d9%85-%d8%a8%d8%af%d8%b9%d9%88%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%8a

الإهتمام بقفص الطيور الأليفة: كل ما تحتاج إلى معرفته بشأن ذلك

إجمع المواد التي تساعدك في تجهيز قفص الطيور

إن هناك عدة معايير قياسية مناسبة للطير كي يشعر بالراحة في القفص الخاص به هي أن يكون حجم مساحة القفص ضعفي طول المسافة التي تصل بين طرفي جناحي الطائر وهكذا الحال بالنسبة لعرض القفص، حيث أن هذه المساحة سيشعر فيها الطائر بحريته إلى حد ما، فتعطيه القدر الذي يشعر فيه بأنه غير مقيد وغير مشلول، وكلما زادت المساحة كلما كان أفضل ليشعر الطائر بالسعادة والحرية، ضع في إعتبارك حجم الطائر الأليف الذي تريد تربيته في القفص، وبالتأكيد أنت لا تريد أن يشعر الطائر الخاص بك أنه مقيد، وإحرص على ألا تكون المسافة واسعة بين قضبان القفص حتى لا يتمكن الطائر أن يضع رأسه وجسده بينها مما قد يسبب له الأذى وحتى لا يتمكن من الهروب من القفص.

المواد المصنوع منها القفص

يجب تناسب القفص مع طبيعة الطائر الذي تريد أن تربيه في المنزل وأن يكون تصميمه مناسب لحركة الطائر، يجب التأكد من نوع المواد المصنع منها القفص والحرص على ألا يكون للطائر منقار يسبب التلف للقفص، إذا أردت أن يكون القفص في حالة جيدة وأن يظل سليم لعدة سنوات فالخيار الأفضل لك هو إقتناء قفص مصنع من مادة الفولاذ أو الصلب المقاوم للصدأ، حيث أن بعض الاقفاص تتعرض للصدأ في وقت سريع.

ضع الطعام والماء للطائر في أطباق داخل القفص

إحرص على أن يكون القفص الذي تشتريه به مكان خاص لإضافة الطعام والماء للطائر، فمن شأن هذا أن يشعر الطائر بأن لديه منزل كامل مميز يحتوي على جميع الاشياء التي تسهل له يومه، ومن الممكن أن تشتري له عدة أطباق مختلفة الشكل والحجم واللون من  محلات بيع مستلزمات الحيوانات فبذلك تستطيع الإهتمام بقدر أكبر بشكل القفص، لكن الجدير بالذكر الإنتباه أنه قد يقوم الطائر بقلب الأطباق في حال إذا ما كانت خفيفة الوزن، فالإختيار الأمثل لتجنب هذه المشكلة أن يكون الطبق ثقيل وإحرص على عمق طبق الماء.

خواص طبق استحمام الطائر

مبدئيا يجب أن تعرف إذا ما كان طائرك يفضل اللعب بالماء أم لا، فإن بعض الطيور تحب اللعب بالماء، وإذا كان الطائر من هذا النوع الذي يفضل اللعب والإستحمام بالماء؛ فأفضل إختيار له هو أن يكون الطبق مستطيل الحجم وأيضا غير عميق حتى لا يتمكن الطائر من قلب الطبق ولا يتعرض الطائر لأي أذى، ورغم أن هذه الإضافة تعد ترفيهية إلا أنها تنم عن الإهتمام بالطائر الأليف الخاص بك وتوفير له قفص مميز لكي يشعر بالراحة والسعادة.

الإضافات الترفيهية تمكنك من الإهتمام بقفص الطائر

تريد حقا أن تهتم بقفص الطيور؟ وأن يكون جميل ومميز؟ يمكنك أن تضع عصا صغيرة للطائر ليلعب بها بإستمرار أو يتعلق بها ويقوم بالوقوف عليها. ومن الجيد وضع أكثر من عصا في أماكن متوازية فهي بمثابة لعبه متطوره للطائر حيث تمكنه من آداء بعض الحركات المميزة، هناك أيضا العديد من الأفكار الأخرى لتستطيع تزيين قفص الطائر الخاص بك ولتساعد الطائر على اللعب وعلى أن يشعر بالسعادة والراحة مثل: أن تضع له مرآة صغيرة الحجم أو سلم صغير جدا، وعليك تغيير هذه الإضافات كل فترة.

يجب تغيير القفص مع مرور الوقت والحرص على نظافة القفص بشكل دوري وتغيير الإضافات كل فترة ، إهتمامك بكل هذه التفاصيل يجعلك تهتم بالطائر وبالقفص الخاص به بشكل مميز للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *