كيف تكون مساعدة رجال الأطفاء

أن مساعدتك لرجال الإطفاء تعتبر شيء نبيل جدًا منك، وذلك لأنهم يعرضون أنفسهم للكثير من المخاطر التي من الممكن أن تقضي على حياتهم وكل هذا من أجل حمايتنا، وهم يبذلون الكثير من الجهد أيضًا لذلك فإن تقديم المساعدة لهم أمر جيد منك.

مساعدة رجال الأطفال

مساعدة رجال الأطفاء

رجل الإطفاء:

هذه الوظيفة من أكثر الوظائف صعوبة وخطورة، وعند قيام رجل الإطفاء بعملة فإنه من الممكن أن يتعرض لكثير من المخاطر بسبب أفعال بعض الأشخاص التي تتسبب في إعاقتهم عن أداء العمل على أكمل وجه سوف نقدم لك مجموعة من النصائح التي تستطيع من خلالها مساعدة رجل الإطفاء.

اجعل كلبك يساعد رجل الإطفاء:

إذا وجد حريق قريب منك، اجعل كلبك يذهب ويساعد رجال الإطفاء في إنقاذ ما يستطيع أن ينقذه وهذا في حالة إذا كان هذا الكلب مدرب جيدًا، خاصة الكلب الدلماطي هذا النوع الذي استخدم في الصيد على أنه كلب صيد، ولكن مع مرور الوقت استخدم بشكل كبير جدًا مع رجال الإطفاء وذلك بسبب سرعة بديهة هذا الكلب، وأيضًا جسمه الرشيق الذي يساعده أن يجري سريعًا.

لا تتعدى على تعليمات المسئول:

يجب أن تستمع إلى كلام رجال الإطفاء، فلا يجب عليك أن تتدخل إلا في حالة أن يطلب منك المسئول هذا، وذلك لأنه لديه عدد كافي من رجال الإطفاء، ولكن في حالة أن كان الحريق كارثي وعدد رجال الإطفاء لا يكفي فعليك أن تتدخل إذا طلب من هذا، ولكن قبل أن توافق على المساعدة عليك أن تعلم جيدًا أن هذه مسئولية كبيرة ويمكن أن تعرض حياتك إلى الخطر، ولكن إذا طلب منك مساعدة بسيطة مثل مسك أداة يمكن لك أن تؤديها فلا تتأخر.

اللياقة البدنية:

لكي تساعد رجل الإطفاء في حالة أنه يحتاج إلى المساعدة فهذا يتطلب منك أن تكون على مستوى عالي من اللياقة البدنية، حيث أن هذا الأمر غير بسيط لأنه سوف تحمل الضحايا كل كتفك، وتحتاج إلى النباهة أيضًا حتى أنك سوف تحتاج إلى التركيز العالي حتى تعرف أقرب مكان سوف منه لتنقذ نفسك والضحية، وأيضًا عليك أن تكتم نفسك ولا تتنفس الدخان الناتج عن الحريق.

طرق إخماد النار:

إذا استطعت أن تتعلم طرق صحيحة تخمد بها النار عند الحريق في بيتك أو في بيت أحد الجيران فهذا ممكن يؤهلك أن تكون مساعد لرجل الإطفاء وذلك عند توعية الآخرين بهذه الطرق وأن تقوم بنشرها  حتى نتخلص من هذا الخطر بشكل جذري، وذلك لأنك من الممكن أن تساعد من حولك على إخماد الحريق قبل أن يسبب الكثير من الأضرار.

انصح رجال الإطفاء عن الأشياء المفيدة لهم:

هناك بعض التطبيقات على الهواتف التي يمكن لها أن تساعد رجل الإطفاء، وربما لا يكون رجل الإطفاء عنده أي خلفية عنها، لذلك عليك أن تخبر وتطلب منه أن يجربها، ومن أهم التطبيقات الحديثة BRYX911 وهذا سوف يسهل عليهم التواصل في موقع الحريق، وهذا يوجد بهِ الكثير من المعلومات عن المكان، وأقصر الطرق التي من خلالها يمكن أن تصل إلى المكان، وهذا التطبيق يساعد رجال الإطفاء على التواصل مع بعضهم البعض، عن طريق إرسال تقرير بالحالات وهكذا.

تقديم الهدايا لرجل الإطفاء:

عليك أن تفكر أن رجل الإطفاء يعرض نفسك للمخاطر في كل مرة يذهب فيها إلى العمل ويشعر بالضغط، وهو يعرض نفسه للخطر من أجل أن ينفذ من حوله، والشيء الوحيد الذي يمكن أن يخفف عنه هذه المخاطر التي يتعرض لها هي أن يقدره كل من حوله، ويكونوا راضيين عنه، ومن الجيد أن تقدره أنت وترسل لهُ الهدايا الرمزية، أو تساعد في فعاليات التي يتم فيها تكريم رجل ألإطفاء بهذا سوف تزيد ثقته بنفسه، وتجعله يعلم أن عمله ذو أهمية كبيرة ويقدر.

ختامًا لهذا المقال، قبل أن تتخذ أي خطوة في المساعدة عليك أن تعلم أن هذه المساعدة قد تكون عبء كبير على رجال الإطفاء لذلك لا يجب عليك أن تتقدم قبل أن تتأكد من أنه حقًا يريد المساعدة، وتلتزم بالتعليمات التي سوف يعرضها عليك رجل المطافئ، ولا تحاول أن تتذاكي حتى لا تعرض حياتك أو حياة شخص آخر للخطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *