كيف تتخلص من عاداتك اليومية السيئة على صحتك

من المؤكد أن الإنسان يقوم بالكثير من العادات السيئة بشكل يومي والتي تؤثر بشكل خطير على الصحة، وكثير من الأشخاص يفعلون هذه العادات يومياً وهم لا يعرفوا أنها عادات سيئة على أجسادهم، والبعض الأخر يقوم بها وهو يعرف جيداً أنها تسبب له أمراض كثيرة ولكنه يستمر في فعل هذه العادات.

ومن المؤكد أنه يوجد أشخاص يريدون حقاً التخلص من هذه العادات السيئة ولذلك هذه مجموعة بأكثر العادات السيئة على صحتهم والتي يجب أن يأخذوا حذرهم منها ويتجنبوها تماماً، وأيضا سأوضح كيف يمكن للشخص أن يتخلص من هذه العادات أيضاً وهذا عن طريق:

1- الاسترخاء بعد تناول الطعام مباشرة

 عندما تنهي عملك طوال اليوم سواء كان هذا العمل 8 ساعات أو 4 ساعات، فأنك تعود إلى المنزل على الفور وتقوم بالاسترخاء على الأريكة أو تأخذ قسطا من النوم، وعندما تستيقظ تقوم بتناول طعامك وتقضي بقية الليل أمام جهاز اللابتوب الخاص بك أو أمام التلفاز.

وتكرار هذه العادة بشكل يومي من المؤكد أن تصاب بالملل من حياتك في أقرب وقت وستشعر أن العمل يمثل ضغط كبير عليك وستكرهه بالفعل، وإلى جانب ذلك فهذه العادة تزيد من وزنك بشكل كبير جداً حيث أن الطعام والنوم والراحة بهذا الشكل سيزيد من جسدك بشكل كبير.

لهذا يجب عليك بعد انتهاء عملك أن ترجع إلى منزلك وتتناول الغذاء وتأخذ قسطا من النوم ثم تخرج لممارسة حياتك بشكل طبيعي، تقابل أصدقاءك وتذهب إلى أماكن جديدة وتمشي في الشوارع ، حيث أن هذا يعطيك طاقة ليوم جديد غدا إلى جانب أنه يساعدك على الاسترخاء والتقليل من وزنك.

كيف تتخلص من عاداتك اليومية السيئة على صحتك

كيف تتخلص من عاداتك اليومية السيئة على صحتك

2- تناول اللحوم بشكل يومي

أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم بشكل يومي يؤدي ذلك إلى أصابتهم بالعديد من الأمراض، ولهذا أكدت منظمة الصحة الدولية أن الشخص يجب عليه فقط أن يتناول من 300 إلى 600 جرام فقط من اللحوم حتى يستطيع أن يقوي عظامه ويجب عليه أن ينوع في طعامه حتى يستفاد جسده على أكمل وجه.

3- الجلوس طويلا على المرحاض

ومن السنة عدم الجلوس كثيرا على المرحاض وكان الله له علم في ذلك حيث أن الشخص الذي يجلس كثيراً على المرحاض يضغط الأنسجة الدموية بشكل كبير مما يؤدي إلى الإصابة بمرض البواسير ولهذا يجب على الشخص القيام بقضاء حاجته فقط ثم يقوم تماماً ولا يطيل في هذه العادة إذا كانت موجودة لديه.

4- استخدام المسكنات بشكل مستمر:

من المؤكد أن أكثرنا يتناول المسكنات بشكل يومي لمعالجة ألام البطن أو الظهر، فنقوم بشراء مسكنات سريعا حتى نتخلص منه ولكنه توجد نظرية علمية تؤكد لنا أن المسكنات التي تخلصنا من الألم بشكل سريع تؤدي إلى تدمير جهازنا العصبي وتصيب أنفسنا بالتعب.

فكيف لمسكن يزيح عنا الألم في أقل من دقيقتين ولهذا من الأفضل أن تتحمل الألم أفضل من التخلص منه في دقيقتين وتدمير جسدك للأبد ومن المؤكد دائما إن الشخص لو واظب على ممارسة الرياضة بشكل يومي فسوف يؤدي ذلك إلى التخلص من الكثير من الوزن ومساعدته على بداية يومه بشكل جيد وإلى جانب ذلك فالرياضة تزيل من همومنا وتساعدنا في التخلص من المشكلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *