كيف تقسم الهارد ويندوز xp

كل إنسان يحب أن يعرف كيف يقوم بعمل العديد من الأشياء بمفرده، وذلك لوجود بعض الخصوصيات التي قد يجدها بعض الأشخاص في حياتهم فيحب كثير من الأشخاص التعلم من أجل ألا يتدخل أي شخص في خصوصياتهم، ومن خلال ذلك يعد الهارد ديسك من أكثر الأسرار في حياتنا الشخصية، وقد تذهب إلى أي أحد من خلال محلات الصيانة حتى يقوم بتنصيب نسخة ويندوز لك، ولكن تكمن المشكلة بأن الهارد مليء باحتياجاتك الشخصية والصور العائلية والفيديوهات الخاصة، وإن كان هذا الشخص من النوع المحتال فإنه قد يقوم بابتزازك لأنه قام بانتهاك خصوصيتك، ولو كان الهارد ديسك جديد فإنه لا يوجد مشكله لأنه ليس عليه أي بيانات.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d9%82%d8%b3%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%87%d8%a7%d8%b1%d8%af-%d9%88%d9%8a%d9%86%d8%af%d9%88%d8%b2-xp

ولكي نقوم بعمل تهيئة وتقسيم للهارد من خلال ويندوز XP من الممكن فعل ذلك، ولكن هل الهارد جديد أم قديم فلو جديد من اليسر فعل ذلك، لكن لو كان الهارد قديم فإن تقسيم الهارد قد يؤدي إلى إزالة ما عليه من بيانات.

لكي تقوم بتقسيم الهارد من خلال ويندوز XP عليك بالتالي:

قم بوضع اسطوانة تحميل الويندوز من خلال سواقة الأقراص المرنة.

قم بالضغط على ال boot الخاص بالجهاز ولكل جهاز ال boot الخاص به فهو إما مفتاح delete أو مفتاح f1 أو f2 أو f11 أو f10 أو f9 أو f12 وقم بضبط ال boot الخاص بالجهاز على العلامة التي تؤدي إلى جعل التحميل للـ boot من الأسطوانة، ثم نضغط على f10 للحفظ.

تبدأ بعد ذلك بالدخول على الأسطوانة، وبداية تحميل الويندوز، ثم بعد ذلك تأتي لك نافذة اختار منها الدرايف الذي ستقوم بتحميل النسخة عليه.

ويظهر خياران لحذف الدرايف والآخر من أجل الفورمات، نضغط على d وذلك لحذف الدرايف.

يظهر تحذير الحذف اضغط enter.

نضغط بعد ذلك على حرفL من لوحة المفاتيح ليبدأ بعد ذلك تقسيم الهارد.

نقوم بعد ذلك بالضغط على مفتاحc من لوحة المفاتيح لعمل تقسيم للهارد جديد، تظهر شاشة لعملية التقسيم قم بإنشاء الدريفات الخاصة بك وحدد المساحات المطلوبة لكل درايف.

بعد التقسيم قم بالمتابعة بالضغط على enter.

قم بعمل فورمات من نوع NTFS وقم بتحميل باقي النسخة فهكذا تم تقسيم الهارد.

شاهد الفيديو التالي الذي يوضح كيفية تقسيم الهارد:

الكلمات المفتاحية:
كيف تقسم الهارد ويندوز 7,كيف تقسم الهارد ويندوز 8,كيف تقسم الهارد ديسك ويندوز xp,كيف تقسم الهارد ويندوز xp,كيفية تقسيم الهارد ديسك في ويندوز xp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *