كيف تصنع النقانق في لبنان

تعتبر النقانق من أفضل وأشهى الوجبات اللبنانية المعروفة، وهي مثل السجق وهي عبارة عن لحم مفروم جيدا شديد النعومة، ويكون بداخله حشو من الجيلاتين أو نوع من البلاستيك أو السليلوز.

<> on January 16, 2015 in Berlin, Germany.

ويمكن عمل النقانق من لحم الأبقار وأيضا يمكن صنعها من لحم الدواجن، وأيضا ممكن صنعها من لحوم الماعز أو من لحوم الغنم، وقام الصينيون في البداية بعمل النقانق ثم تم أخذها إلى الأمريكيتين ثم بعد ذلك ذهب إلى الشرق الأوسط.

هناك أنواع من النقانق تكون جاهزة للأكل مباشرة، وهناك أنواع أخرى تحتاج إلى الطهي أولا قبل الأكل، ويوجد للنقانق أكثر من 200 صنف، وهي تصنع داخل المصانع أو يتم عملها يدويا داخل المنزل.

وهنا سيتم الشرح لطريقة عمل النقانق اللبنانية يدويا:

يتم تنظيف أمعاء الأغنام جيدا من داخل الأمعاء وأيضا من الخارج وتنقع داخل الماء، ويتم تجهيز اللحمة المضاف اليها بعض الملح وأيضا الفلفل الأسود والأحمر المطحون، وبعض البصل والثوم، وقليل من الزنجبيل والسكر.

ويتم بعد ذلك وضع اللحمة المفرومة مع الخليط في الأمعاء، وتربط الأمعاء ويتم تقسيمها مع بعضها البعض على مسافات قريبة وصغيرة، ويتم وضع بعد ذلك إناء به ماء على النار ويتم غلي النقانق، ثم يتم وضع حلة التحمير ويتم وضع بعض السمن ثم التحمير.

ويتم عمل النقانق بالمنزل من خلال التالي:

المقادير:

لحم مفروم مقدار نصف كيلو.

ثوم مهروس بمقدار 5 فصوص.

قرفة بمقدار ملعقة صغيرة.

بابريكا بمقدار ملعقة صغيره.

فلفل أسود وكمون بمقدار كل نوع ملعقة صغيرة.

من الممكن وضع فلفل حار.

أمعاء خاروف نظيفة من الداخل والخارج.

طريقة العمل والتجهيز:

نضع اللحم المفرومفي وعاء ونضيف عليه الثوم المهروس، ونضيف القرفة والبابريكا والملح والفلفل الأسود والكمون، ونقوم بخلطهم جيدا مع بعضهم البعض.

نقوم بعد ذلك بحشو الخليط داخل الأمعاء الخاصة بالخروف، ثم نقوم بجلب خيط لتقسيم الأمعاء، ويتم عمل تقطيع لكل جزء على حدا بحيث يكون مغلق من الجانبين، يمكن أن يتم غليها وتحميرها؛ أو قليها مباشرة أو شويها.

شاهد الفيديو التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=raIvS-TxV6A

الكلمات المفتاحية:
كيف تصنع النقانق في المصانع,كيف تصنع النقانق في البيت,كيف تصنع النقانق في المنزل,كيف تصنع النقانق في لبنان,كيفية صنع النقانق في البيت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *