كيف تفتح الدوس في ويندوز 7

ويندوز 7 هو النظام الأكثر اعتماداً بين المستخدمين في هذه الأيام ولا شك أن ويندوز 10 وهو آخر إصدارات شركة مايكرو سوفت متفوق كثيراً عليه وبه العديد من المزايا الغير متوفرة في ويندوز 7 إلا أن ويندوز 7 مناسب لفئة عريضة من المستخدمين، ومن هذا المنطلق سوف نجيب على سؤال جديد في هذا الموضوع وهو كيف تفتح الدوس في ويندوز 7؟ فلا شك أن الاعتماد على قائمة الدوس في الجهاز مهم لكثير من المستخدمين نظرًا لاستخدامه في الكثير من الأمور مثل:

كيف تفتح الدوس في ويندوز 7

  • من خلال قائمة الدوس يمكن بواسطة بعض الأكواد معرفة مدى كفاءة الجهاز من حيث الملفات الضارة الخاصة بهجمات القراصنة مثل ملف حصان طروادة وملفات التروجان، فالكثير من برامج الحماية لا تستطيع الوصول إلى مثل هذه الملفات.
  • يمكن أيضًا إزالة مجلد أو ملف أو أكثر غير قابل للإزالة بالطريقة التقليدية، وهذه الملفات على الأغلب تكون ملفات متبقية من برامج قد تم إزالتها.
  • من المزايا الخاصة بالدوس أيضًا الوصول لمعرفة ومدى جودة الاتصال الخاص بالإنترنت، فمن الصعب أن تحصل على معلومات عن كفاءة وجودة خدمة الإنترنت بصورة حقيقية من خلال مواقع الويب.

كيفية فتح الدوس في ويندوز 7:

 وطريقة فتح الدوس في ويندوز 7 ليست صعبة إطلاقًا ومن خلال الخطوات الآتية سنتعرف على فتح الدوس في ويندوز 7:

  • نضغط على قائمة ابدأ أو Start من الجانب الأيسر في الأسفل ستظهر معنا قائمة سنكتب في حقل البحث كلمة Run ثم نضغط على زر enter ستفتح معنا نافذة جديدة.
  • هذه النافذة بها حقل جديد شبيه بالحقل السابق سنكتب إذاً في هذا الحقل كلمة cmd ثم نضغط أيضًا على زر enter وبعد الضغط على هذا الزر ستظهر لنا على الفور قائمة الدوس ثم نكتب فيها الأوامر المناسبة للعمل المطلوب.

جدير بالذكر بل معلومة ربما يجهلها الكثير من المستخدمين وهي  أن الدوس هو النظام الرئيسي والأساس لأي حاسب شخصي وأن نظام الويندوز أو لينوكس ليست إلا أنظمة مثبتة على الدوس، فالجهاز في أول الأمر يتم إقلاعه من خلال الدوس وبعدها يدخل على الويندوز.

وبهذا نكون قد بسطنا الأمر لجميع القراء من خلال خطوات صغيرة وسهلة وأجبنا على سؤال اليوم: كيف تفتح الدوس في ويندوز 7

الكلمات المفتاحية:
كيف افتح الدوس في ويندوز 7,كيف ادخل الدوس ويندوز 7,كيف تفتح الدوس في ويندوز 7,كيفية فتح الدوس من ويندوز 7,كيفية تشغيل الدوس في ويندوز 7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *