كيف تحفظ صفحة نت كصورة

هل فكرت يومًا في هذا السؤال كيف تحفظ صفحة نت كصورة؟ وللإجابة على هذا السؤال يجب اتباع عدة خطوات سوف نقوم بشرحها في هذا المقال، فربما تلجأ لهذا الأمر لعدة أمور مثل: تريد تصوير شيء من موقع الويب خاص بأحد المناهج الدراسية، أيضًا بعض الأشخاص المتخصصين في شروحات مواقع الإنترنت يلجؤون إلى هذه الطريقة في أحد الشروحات في مواقعهم، والكثير من الأمور الأخرى.

كيف تحفظ صفحة نت كصورة

ولكي ندخل في صلب الموضوع سريعًا سنبدأ في أول خطوة وهي:

  • نفتح صفحة الإنترنت أو أي صفحة أخرى والمراد تحويلها إلى صورة ثم نقوم بضبط المكان المحدد في الصفحة حتى يتسنى لنا تصوير الشيء المحدد بالضبط.
  • من خلال أزرار لوحة المفاتيح سنبحث عن زر الطبع أو ((Print screen system وموقعه في أعلى يمين لوحة المفاتيح ثم نضغط عليه، وهذا الخيار خاص بتصوير واجهة الشاشة الرئيسية المعروضة.
  • نتوجه على الفور إلى برنامج الرسام أو “Paint” وهو برنامج افتراضي في الويندوز ولست بحاجة إلى تحميله، وستجد البرنامج من خلال الضغط على قائمة ابدأ أو Start في ويندوز 7 في أعلى القائمة، ولباقي أنظمة الويندوز يمكن الوصول إليه من خلال كتابة كلمة Paint في خانة البحث الخاصة بقائمة Start.
  • وبعد أن يفتح معنا البرنامج سنبحث عن خيار “Past” وموقعه في أقصى يسار البرنامج من الجهة العليا، ثم نضغط عليه سنجد أن الموقع الذي قمنا بالتقاط صورته أمامنا، ولكن سنجد أن الصفحة كاملة ونريد اقتطاف جزء معين من الصورة والحل في الخطوة التالية.
  • سنبحث عن خيار Crop ثم نضغط عليه ثم سيتحول سهم الماوس إلى دائرة صغيرة من خلالها يمكن اختيار وتقطيع الجزء المراد تصويره بالتحديد عند الضغط على الفأرة ثم تحريكها يمنًة ويسرًة حسب الاحتياج.
  • نضغط بعدها على خيار Cut في الأعلى ثم نضغط بعدها على خيار New في السهم الأعلى في جهة اليسار ثم سيطلب مننا البرنامج حفظ الصورة أم لا سنختار لا، ثم Past مرة أخرى لتظهر معنا الصورة المقصوصة الجديدة من الموقع ثم نضغط الآن على زر حفظ أو Save من خلال Ctrl+S ثم اختيار مكان حفظ الصور في القرص الصلب الخاص بنا.

وبعدها سيتم حفظ الصفحة إلى صورة يمكن فتحها كأي صورة على الحاسوب الخاص بنا، وإلى هنا نكون قد تمت الإجابة على سؤال كيف تحفظ صفحة نت كصورة بخطوات سهلة وصغيرة ولكن قم بفعل كل أمر بالترتيب وستنجح معك الطريقة بفضل الله.

الكلمات المفتاحية:
كيف تحفظ صفحة من النت كصورة,كيف احفظ صفحة من النت كصورة,كيف تحفظ صفحة نت كصورة,كيف تحفظ صفحة ويب كصورة,كيفية حفظ صفحة نت كصورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *