كيف تغير كلمة السر لتويتر

اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الحسابات أمر غاية في الأهمية ويجب على كل مستخدم أن يقوم بتأمين جميع الحسابات الخاصة به لا سيما حسابات مواقع التواصل الاجتماعي حتى لا نقع في أخطار ومشاكل، وسؤال اليوم كيف تغير كلمة السر لتويتر؟ ونظرًا لأهمية هذا الموضوع خاصة إذا شعر صاحب الحساب بأي ضرر قد يصيب الحساب من هجمات القراصنة سنتحدث في السطور القادمة عن خطوات سهلة وبسيطة عن كيفية تغيير كلمة مرور تويتر.

كيف تغير كلمة السر لتويتر

  • ندخل على الموقع الرسمي لتويتر ونقوم بالتوجه إلى الصفحة الشخصية للحساب ثم نضغط على الصورة الشخصية للحساب في الجانب العلوي على جهة اليسار إذا كانت لغة الحساب هي اللغة العربية.
  • بعد الضغط على الصورة الشخصية للحساب ستفتح معنا صفحة جديدة بها العديد من الخيارات التي تتعلق بإعدادات الحساب، والتي من خلالها يمكن التعديل على الصورة الشخصية للحساب وعلى الاسم ورقم الهاتف بالإضافة إلى تغيير كلمة مرور تويتر.
  • إذا كان المستخدم قد ربط الحساب برقم هاتفه فعند طلب تغيير كلمة المرور يطلب الموقع التوثيق من خلال رقم الهاتف إذا كان المستخدم قد اختار (طلب معلومات شخصية لإعادة تعيين كلمة المرور).
  • نضغط في الجانب الأيمين على خيار “كلمة المرور” وهو الخيار رقم 3 من الأعلى ثم ستفتح معنا صفحة جديدة عنوانها (تغيير كلمة المرور أو استعادة كلمة المرور الحالية) ثم سنجد ثلاثة حقول: الأول خاص بكتابة كلمة المرور الحالية ومن الطبيعي يجب أن تكون متذكرها، ثم تكتب كلمة المرور الحالية في هذا الحقل.
  • الحقل الثاني خاص باختيار كلمة المرور الجديدة التي تم اختيارها بعناية، حيث يشير الموقع إلى مدى جودة كلمة السر الجديدة فمثلاً يكتب لك “قصيرة” إذا كانت الكلمة قصيرة أو “قصية جدًا” أو يكتب ضعيفة إذا كانت طويلة لكن سهلة وبعد اختيار كلمة جيدة يكتب الموقع كلمة “قوية”.
  • الحقل الثالث خاص بإعادة كتابة كلمة المرور الجديدة حتى يتأكد موقع تويتر من أن الكلمة صحيحة.
  • وبعد فعل كل ما سبق نضغط على خيار (حفظ التغييرات) حتى يتسنى لنا الحصول على كلمة المرور الجديدة وبهذا نكون قد أجبنا على سؤال كيف تغير كلمة السر لتويتر.

الكلمات المفتاحية:
كيف تغير كلمة المرور لتويتر,كيف تغير كلمة السر لتويتر,كيفية تذكر كلمة السر لتويتر,كيف اغير كلمة السر لتويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *