كيف تغير بن كود بلاك بيري

هاتف البلاك بيري، أو بالإنجليزية (Blackberry): وهو نوع من الهواتف الذكية الشهيرة جدا، حيث أن الشركة التي تنتج وتطور هذا الهاتف هي شركة بلاك بيري، والتي كانت تعرف سابقًا باسم:Research In Motion / RIM)، ونلاحظ أن شركة بلاك بيري هي شركة كندية، لذا فإن المؤسس لهذه الشركة هو مايك لازاردس، وهو جنسيته كندية من أصل يوناني، حيث أن مقر شركة بلاك بيري يقع في مدينة واترلو وهي التابعة لمقاطعة أونتاريو الكندية.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ba%d9%8a%d8%b1-%d8%a8%d9%86-%d9%83%d9%88%d8%af-%d8%a8%d9%84%d8%a7%d9%83-%d8%a8%d9%8a%d8%b1%d9%89%d8%9f

حيث تم تأسيس شركة البلاك بيري والتي تأسست شركة بلاك بيري في عام 1984م وذلك تحت اسم: (Research In Motion Ltd)، ولقد أصدرت شركة بلاك بيري أول أجهزتها وذلك في عام 1999م، وهو جهاز:(Pager Blackberry 850). ونلاحظ أن الاسم: (Blackberry) قد قامت باختياره شركة التسويق الأمريكية الشهيرة: (Lexicon Branding)، وذلك بتفويض من شركة: (Research In Motion)، وأيضا شركة:Lexicon Branding) ) وهي شركة متخصصة في اختيار الأسماء التجارية لمختلف المنتجات والشركات. حيث أن نظام البلاك بيري والتي تعمل الهواتف الذكية على أن تنتجها شركة بلاك بيري بنظام تشغيل متطور وشهير، حيث يسمى هذا النظام بـ (Blackberry OS).

ولقد تمت كتابة هذا النظام عن طريق استخدام لغة البرمجة الأشهر: (C++). وأيضا نظام التشغيل بلاك بيري هو يعتبر نظام خاص بالأجهزة التي تنتجها شركة بلاك بيري، فهو ليس مثل نظام الأندرويد والذي تعمل به الكثير من الهواتف الذكية، وأيضا الحواسيب اللوحية المختلفة. كما أن نظام التشغيل في هواتف بلاك بيري هو نظام مغلق المصدر (closed source)، بحيث لا تسمح شركة بلاك بيري بأن يتم استخدام النظام بشكل حر، ولا تسمح بنسخه، وإعادة توزيعه بشكل أو بأخر، ولا تسمح للمبرمجين بالإطلاع على الشفرة البرمجية الخاصة به، ودراستها أيضا، والقيام بالتعديل عليها، وتطويرها بشكل أو بأخر، حيث أن نظام بلاك بيري هو نظام مقيد بالكثير من القيود، فهو على خلاف نظام الأندرويد الذي يعتبر من الأنظمة المفتوحة المصدر، أو الأنظمة الحرة، حيث أنه يحمل رخصة جنو العمومية للبرمجيات الحرة، والتي تضمن للمستخدمين لهذا النظام الحرية في استخدام البرنامج لأي غرض كان، ونسخه أيضا، وتعديله، والاطلاع على شفرته البرمجية ودراستها.

كما وتتوفر هذه الخدمة في تقريبا واحد وتسعين دولة من مختلف دول العالم، حيث أنه أصبح بإمكان مستخدم الجهاز العادي أن يستعملها أيضاً إلى جانب المستخدم الذي له العديد من الارتباطات كالذي يعمل في قطاع الأعمال وأيضا يحتاج إلى اتصال دائم بالإنترنت، وأيضا البريد الإلكتروني، وأيضا باقي أنواع الخدمات المختلفة.

ما هو BBM؟

حيث ارتبط بالبلاك بيري تطبيق رائع جدا وهو ماسنجر البلاك بيري والذي يعرف اختصاراً باسم BBM، حيث أنه يمكن أن يستعمل هذا التطبيق من أجل تمكين المستخدمين من التحادث الفوري مع بعضهم البعض من خلال ما يعرف بالـ PIN، هذا إلى جانب البار كود، ويوفر هذا التطبيق خدمة التراسل المجاني الفوري ليس فقط في المنطقة التي يتواجد المستخدم فيها فقط بل بشكل عالمي، هذا إلى جانب إمكانية تضمين الرسائل المرسلة العديد من الملفات المختلفة مثل الصور وما إلى ذلك من ملفات مختلفة.

ما هي مزايا برنامج BBM؟

يمكن من خلاله أن تقوم بإجراء مكالماتِ فيديو BBM عبر الاتصال بشبكة واي فاي أو شبكة الهاتف النقال، وهذه الخدمة تكون مُتاحة لأجهزةِ الهواتف الذكيّة من نوع بلاك بيري 10 فما فوق فقط. يمكن إرسال واستقبال الرّسائل غير المحدودة. وأيضا يمكن معرفة الوقت الحقيقي للرّسائل المكتوبة، وهذه ميزةٌ غير موجودة عند الكثير من التطبيقات الأخرى. كما يمكن مشاركةُ الصور والفيديو عبر اتصالات متعددةٍ في وقتٍ واحد. وأيضا إضافة جهاتِ اتصالٍ عن طريقِ مسح رموز QR، وذلك باستخدام تقنية NFC. كما يمكن إرسال الملفات مثل: الوثائق، والصور، والموسيقى، والفيديو التي يصل حجمها كحدٍ أقصى إلى 16MB. كما يمكن أيضا إنشاء والانضمام إلى مجموعات، حيث يمكنك تبادل الآراء ومناقشة القوائم، والصور. ويمكن أيضا مشاركة الموقع.

الكلمات المفتاحية:
كيف تغير البن كود للبلاك بيري,كيف تغير البن بلاك بيري,كيف تغير بن كود البلاك بيري,كيف تغير بن بلاك بيري,كيف تغير بن كود بلاك بيري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *