كيف تعلم سرعة النت لديك

هناك الكثير من الأشخاص من يشعر بأن شبكة الإنترنت لديه تعمل ببطء شديد وينشغل عقله كثيراً بهذا الأمر ويشعر بأن شركة الإنترنت أياً كانت الشركة المشترك بها أنها تقوم بخداعه والنصب عليه عن طريق إعلاناتها الكثيرة التي من الممكن أن نقوم بأنها وهمية وليست حقيقة والتي تضمن السرعات الفائقة لشبكة الإنترنت والمزايا العديدة التي ستحصل عليها.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%85-%d8%b3%d8%b1%d8%b9%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%86%d8%aa%d8%b1%d9%86%d8%aa-%d9%84%d8%af%d9%8a%d9%83%d8%9f%d8%9f

وبعد اشتراكك في هذه الشركة ولكل في الحقيقة بعد الاشتراك الفعلي نجد أن الإنترنت الخاص بنا بطيء للغاية ولا نستطيع أن نقدر السرعة الحقيقة الدقيقة للإنترنت الخاص بنا ولا نجد حل واضح وصريح للجوء إليه في هذا الموضوع.

هناك طرق كثيرة لكيفية معرفة أو قياس سرعة الإنترنت الحقيقة والدقيقة لشبكة النت الخاص بنا.

فسنشرح لكم اليوم أهم الطرق وأسهلها استخداما ولا تهدر لك وقتك فالآن ستعرف سرعة الأنترنت الخاصة بك في دقائق معدودة فقط.

وأسهل طريقة لقياس سرعة الإنترنت هو القياس عن طريق موقع سبيد تيست Speedtest.net وهو الموقع الأشهر استخداما في العالم وباتباع الخطوات الآتية ستحصل على طريقة دقيقة في قياس سرعة النت في وقت لا يتجاوز دقيقتين.

أولاً: يجب الانتباه بأننا لا نقوم بأي عملية تحميل لأي برنامج في وقت الدخول إلى هذا البرنامج أو أي ملف يستهلك قدر كبير من التحميل وتجنب أيضاً تصفح العديد من المواقع التي تستهلك قدر كبير من النت.

ثانياً: نقوم بالدخول إلى الموقع عن طريق هذا الرابط مباشرة وهو :

http://www.speedtest.net/

ثالثاً: بعد الدخول إلى الموقع تظهر لنا كلمة البدء أو Begin Test في مربع أخضر اللون نقوم بالضغط على هذه الكلمة لبدء الاختبار.

رابعاً: يجب أن تقوم بالانتظار لأقل من دقيقة حتى تظهر لنا نتائج الاختبار.

خامساً: بعد الانتهاء من الوقت المنتظر ستظهر لنا النتيجة من خلال ثلاث كلمات في بداية الصفحة وهم (ping , download , upload ) وأسفل كل كلمة عدد معين فكيف نفسر هذه الكلمات والأرقام للتوصل إلى نتيجة قياس سرعة شبكة الإنترنت الخاصة بنا؟

كلمة بينج , ping ماذا تعني؟

وهي تعني قياس سرعة الاستجابة من السيرفر أو الوقت الذي يستغرقه السيرفر للرد على طلبك وذلك عندما تقوم بالضغط أو اختيار صفحة معينة وتوجد هذه الكلمة أعلى يسار الموقع وتحمل شكل سهمين مختلفي الاتجاه.

كلمة داونلود , download ماذا تعني؟

هذه الكلمة متداولة كثيراً بين الأشخاص وغالباً تكون معروفة للكثيرين حيث تعني هذه الكلمة التحميل من الإنترنت وتوجد هذه الكلمة في أعلى الصفحة في الوسط تظهر على شكل سهل للأسفل وهذه الأداة تقيس سرعة التحميل للملفات التي تريد تحميلها وكم من الوقت يستغرق لتحميل هذا الحجم من الملف.

كلمة الأبلود upload وماذا تعني هذه الكلمة؟

وهذه الكلمة أيضا متداولة عند الكثيرين وهي الرفع على الإنترنت ويستخدمها الأشخاص التي تقوم برفع ملفات معينة على المواقع المختلفة عبر الإنترنت وتعبر هذه الأداة على سرعة رفع هذه الملفات والوقت المستغرق حتى انتهاء عملية رفع الملف وتوجد هذه الكلمة في أعلى يمين الصفحة وتظهر شكلها في علامة سهم ينظر إلى أعلى.

وهناك فيديو توضيحي أيضاً لتتعلم كيفية استخدام هذا الموقع وقياس سرعة الإنترنت من خلال موقع Speedtest ولتسهيل استخدام الموقع شاهد الفيديو التوضيحي الأتي عبر هذا الرابط:

الكلمات المفتاحية:
كيف اعرف سرعه النت على الجهاز؟,كيف نتحقق من سرعة النت,كيف تعلم سرعة النت لديك,كيف تعرف سرعة النت لديك