كيف تعرف شخصيتك من اسمك

يولد كل فرد منا باسم ليس من اختياره هو، بل يكون اسمه من اختيار أبواه، هذا هو المنطق الذي تربت عليه أجيال كثيرة، فلا يمكن لأي فرد أن يغيّر اسمه الذي اطلق عليه، ولكن يمكن أن يحمل اسم الشخص بعض الصفات التي تنطبق بشكل مباشر على صاحبه، فإذا كان اسمه مقبولا من الجميع سيعيش الفرد صاحب هذا الاسم في رضا وسيستطيع التعايش مع الجميع، أما إذا كان الاسم غريبا أو لا يتناسب مع العصر الذي يعيش فيه الفرد، فسيقابل العديد من المشاكل بسبب اسمه.

حروف

والكثيرون يرغبون في معرفة معنى أسمائهم، فمنهم من يعمل بحثا على الإنترنت لمعرفة معنى اسمه، وهناك آخرون عندما يستمعون إلى اسم غريب يقولون ما معنى هذا الاسم، وبالطبع هناك أسماء تحمل صفاتا، مثل هادي وحنان وغيرها من هذه الأسماء التي تحمل صفة واسما في وقت واحد.

شخصية الفرد من أوّل حروف اسمه:

أشار العديد من علماء النفس، من خلال عدة دراسات أجروها حول معنى الأسماء، إلى أن شخصية الإنسان تتحد من أول حرف من اسمه، وقسّموا الحروف إلى حروف هوائية وترابية ونارية.

وقسموا الـ 28 حرفا إلى 3 أقسام، فإذا كان اسم الفرد يبدأ بحروف أ، هـ ، ط، م، ف، ش، ذ فهي حروف نارية، ويتميز صاحبها بأنه عصبي، ومعجب بنفسه، وذكي، وعاطفي.

أما إذا كان الاسم يبدأ بأحد الحروف التالية وهي ب، و، ي، ن، ص، ث، ض، فهي حروف ترابية، ويتميز صاحبها بأنه طيب القلب، ورزين، وصبور.

أما الحروف الأخرى وهي ج، ز، ك، س، ق، ت، ظ، فهي حروف هوائية، وصاحبها يتميز بأنه عطوف، وخيالي، ويحتاج إلى الحب والرومانسية.

شخصية الإنسان من عدد حروف اسمه:

يمكن للفرد أن يعرف شخصيته من خلال عدد حروف اسمه، فإذا كان اسمه يحتوي على 3 أحرف فهو شخص ذكي وغيّور وأخلاقه عالية وجذاب.

أما إذا كان اسم الفرد يحتوي على 4 أحرف، فهو شخص يصعب السيطرة عليه ومخلص في حبه.

والشخص الذي يحتوى اسمه على 5 أحرف، فهو شخص قوي الشخصية، ولديه دقة دائما في الاختيار، فذوقه يكون عاليا ورفيعا ولا يختار أي شيء.

أما إذا كان عدد الأحرف 6 فصاحب الاسم شخص عنيد، لكنه يحب الآخرين.

وإذا كان عدد أحرف اسم الشخص 7، فمثله مثل الشخص الذي يحتوي اسمه على عدد الأحرف 5، أيضا صاحب شخصية قوية، ولكنه يمتاز أيضا بنظرته الحادة.

أما الأفراد الذين يحصلون على عدد أحرف 8 أو 9 في أسمائهم، فهم أشخاص غامضون لا تستطيع أن تصل إلى ما بداخلهم بسهولة.

وفي النهاية ، الطفل عندما يشعر بأن اسمه مقبول لدى الجميع سيتصرف تصرفات تليق باسمه وتليق به، وبالتاي سيريد أن يعلم الجميع أن اسمه جميل وجذاب وأيضا تصرفاته وشخصيته وطباعه مثلها مثل اسمه، أما الأطفال الذين يسمون بأسماء تثير السخرية أو تحمل صفات عدوانية أو أسماؤهم لا تتناسب مع طفولتهم فسيتعاملون مع الجميع بقسوة، لأنهم سيريدون أن يأخدوا حقهم، فإنك لا يمكن أن تملك للطفل عدم سخرية زملائه من اسمه أو أسماء عائلته، وبالتالي فالطفل الذي يحمل اسما غير لائق سيواجه مشاكل كبيرة في حياته ما سيؤثر على شخصيته في الأخير وذلك سيظهر ذلك في طريقة تصرفاته، فيجب على الآباء والأمهات أن يختاروا بدقة أسماء أولادهم، ويتيمنوا بها، حتى لا يعامل هؤلاء الأطفال في المستقبل بطريقة سيئة أو سلبية ما يؤثر على حياتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *