ما هي الطريقة المثلى لزيادة الطول ؟

بالرغم من أن الإنسان لا يمكنه التحكم في طوله، وهذا الأمر متعلق بخلق الله سبحانه تعالى، فهو يخلق إنسانا طويل وآخر قصير، ولا يوجد أي فرد يمكنه الاعترض على  الله سبحانه وتعالى أو تحديدا على مشيئته، ولكن البعض يرغب في الظهور بصورة أفضل وأن يزيد من طوله، حتى لا يعايره أحد بقصر قامته، لذلك يلجأ هذا الشخص إلى بعض الحيل التي يمكن من خلالها زيادة طوله حتى ولو زيادة بسيطة.

تمرين عقلة

هناك بعض الأفراد يعتقدون أنهم لن يستطيعوا أن يزيدوا من طولهم بعد البلوغ أي بعد إتمام 18 عاما من عمرهم، ولكن في حقيقة الأمر هناك بعض التمرينات التي تساعد على زيادة الطول حتى بعد بلوغ الفرد، ومن هذه التمرينات:

  • تمرين العُقلة

يعتمد هذا التمرين على أن يتم تثبيت عمود على ارتفاع بطريقة أفقيه ومحاولة مسك هذا العمود بكلتا اليدين، مع محاولة الصعود بالجسم ثم النزول به دون ترك العمود، ويفضّل الاستمرار في هذا الوضع لمدة تتراوح بين 10 إلى 20 ثانية، مع تكرار هذا الفعل أكثر من 5 مرات ثم النزول من على العقله، ويمكن تكرار هذا التمرين يوميا أو 3 مرات في الأسبوع، ويعتبر تمرين العقلة من أكثر التمرينات الشائعة التي تستخدم لزيادة الطول، لما لها من نجاح كبير في زيادة الطول.

  • تمرين السباحة:

لقد يتعجب البعض من العلاقة بين السباحة وزيادة الطول، ولكن السباحة تزيد من طول الفرد، فالكثير يحبون ممارسة السباحة ويعتبرون أنها من الهوايات المفضلة لديهم، فقط كل ما على الفرد فعله أن يطفو بجسمه على الماء بشكل مستقيم، فتثبيت الجسم على هذا الوضع لفترة يساعد على زيادة الطول.

  • تمرين القفز

يقصد بهذا التمرين أن يحاول الفرد القفز إلى أعلى عدة مرات، مثل القفز في لعبة كرة السلة، وليس المقصود بهذا التمرين ضرورة الذهاب إلى ملاعب كرة السلة ولكن يمكن للشخص أن يمارس هذا التمرين وهو في منزله أو في أي مكان آخر، فقط كل ما عليك فعله هو القفز حتى يزيد طوله.

  • تمرين الخط المستقيم

كل ما على الفرد فعله في هذا التمرين هو الوقوف في خط مستقيم ومحاولة المشي بظهر مفرود والجلوس أيضا بنفس وضعية الخط المستقيم، ذلك لأن الجلوس أو السير بطريقة غير صحيحة تضغط على الغضروف، وبالتالي ينحني جسم الشخص، ما يؤدي إلى شعوره بقصر قامته.

ويجب على الفرد أن يضع في اعتباره أن التمرينات ليست الطريقة الوحيدة لزيادة طول الفرد، حيث يمكن للفرد أيضا أن يزيد من طوله من خلال عناصر معينة في الأكلات التي يتناولها، فهناك بعض العناصر التي تتواجد في أطعمة الفرد تعمل على زيادة الوزن، وهي:

  • الكالسيوم:

تناول الإنسان للأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم تزيد من طوله، لأن الكالسيوم عنصر أساسي لنمو جسم الفرد، وهو يزيد من سٌمك العظام لدى الفرد، وبالتالي يزيد طوله.

  • البروتين:

مثله مثل الكالسيوم، فتناول الأطعمة التي تحتوى على البروتين مثل الحليب والألبان يقوي العظام الموجودة لدى الفرد، وبالتالي يمكن أن يزيد من طو ل الفرد، وذلك لأن البرويتن يساعد في إنتاج هرمون النمو البشري الذي يساعد على زيادة قامة الفرد.

وإذا حرص كل فرد على تناول الأطعمة التي تحتوى على البروتين والكالسيوم يمكنه زيادة طوله بطريقة سريعة، ولكن عليه أن يتجنب تناول الدهون، فالأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون تعمل على امتصاص البروتين الموجود في جسم الإنسان وبالتالي لا يمكنه زيادة طوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *