كيف تعرف جهازك اصلي للايفون

تطرقنا في مقال سابق في موقعكم “كيف24 ” إلى كيفية معرفة هواتف أندرويد أصلية أم مقلدة، فكما تحدثنا سابقًا أنه يوجد الكثير من الماركات المعروفة في السوق منها نسختين، نسخة أصلية معتمدة من الشركة صاحبة الهاتف، ونسخة أخرى مقلدة تشبه تمامًا النسخة الأصلية، ونفس الوضع للأسف ينطبق هلى هواتف “أيفون”، وفي موضوعنا اليوم سوف نتحدث عن كيف تعرف جهازك اصلي للايفون.

كيف تعرف جهازك اصلي للايفون

  • من الرقم التسلسلي، حيث سنقوم بمعاينة الرقم التسلسلي في الهاتف بعد كتابة الكود *#06# سيظهر لنا الرقم التسلسلي على الشاشة ولكن، الأيفون الأصلي سوف يظهر لنا الرقم وسط شاشة لونها أسود وفي الأسفل سنجد كلمة Dismiss””، أما الأيفون المقلد أو الصيني سوف يظهر الرقم في الأعلى بدون هذه الكلمة.
  • أيضًا من خلال الرقم التسلسلي يمكن الدخول على هذا الموقع: https://checkcoverage.apple.com/ لفحص الرقم، فإذا كان الهاتف الأصلي ستظهر بيانات الهاتف مع بعض المعلومات الأخرى مثل فترة الضمان، أما إذا كان الرقم مزيف فلا نجد بيانات الهاتف مكتوبة.
  • بعض التطبيقات في هواتف أيفون الأصلية تبقى كما هي في إعدادات ضبط المصنع ولا يمكن إزالتها مثل: تطبيق الحاسبة، البوصلة، الصور، الموسيقى، فقم بعمل DUF لاستعادة واسترجاع البرامج الأصلية المثبتة، فإذا لم يوجد تطبيق أو أكثر من التطبيقات الافتراضية فهذا الأيفون إذًا مزيف.
  • هواتف أيفون ليس لها إمكانية تركيب ذواكر خارجية، فإذا كان الهاتف الذي أمامنا يأتي بفتحة Memory card فهذا الهاتف مقلد، لأن أيفون تعتمد فقط على الذاكرة الخارجية والتي تأتي بسعة 16، 32، 64، 128 جيجا بايت أو أكثر حسب إصدار وموديل الهاتف.

هذه كانت عدة نصائح وطرق للتأكد من أن هاتف “أيفون” أصلي أم مقلد، وبالطبع للأمر أهمية قصوى خاصة الأشخاص الذين يعتمدون في الشراء على الهواتف المستعملة، وهذه كانت الإجابة على سؤال كيف تعرف جهازك اصلي للايفون.

الكلمات المفتاحية:
كيف تعرف جهازك اصلي ام مقلد,كيف تعرف جهازك اصلي للايفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *