كيف تعرف زيت الزيتون الحقيقي

زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت المتوفرة في الكرة الأرضية لأهميته وفوائده العظيمة بجانب طعمه الشهي جدًا عندما يوضع على الطعام، ولكن كحال الكثير من أنواع الأغذية التي يوجد منها مغشوش ومزيف وغير أصلي مثل عسل النحل، زيت حبة البركة، العسل الأسود بالإضافة إلى زيت الزيتون، فيوجد منه الكثير في الأسواق الغير حقيقي، والآن كيف تعرف زيت الزيتون الحقيقي؟

كيف تعرف زيت الزيتون الحقيقي

  • رائحة زيت الزيتون قوية ونفاذة، فإذا شممت رائحة غير قوية وهادئة فهذا الزيت غالبًا غير أصلي ومزيف، ويتميز الزيت الأصلي برائحة قريبة من رائحة ثمرة الزيتونة الناضجة عند فركها بيدك.
  • قم برج زجاجة زيت الزيتون، فإذا هبطت الشوائب سريعًا إلى القاع فهذا الزيت خفيف وغير أصلي، أما إذا هبطت في قاع الزجاجة ببطئ فهو أصلي تمامًا.
  • لون زيت الزيتون الأصلي يميل للون الأصفر الفاتح، هذا في الأمر الطبيعي أو اللون الأخضر إذا كان قد عصر حديثًا، فإذا تغير اللون أو أخذ لونًا مختلفًا فهذا الزيت مقلد.
  • لزوجة زيت الزيتون الأصلي ثقيلة نسبيًا ومختلفة عن الزيت المقلد الذي تكون درجة لزوجته خفيفة.
  • حموضة زيت الزيتون الحقيقي قليلة ولا تسبب إحساس كبير أما زيت الزيتون المقلد درجة الحموضة الخاصة به مرتفعة.

هذه كانت أهم خطوات توضح طريقة معرفة زيت الزيتون الحقيقي من زيت الزيتون المقلد أو المزيف، وإلى هنا نكون قد انتهينا من الإجابة على سؤال كيف تعرف زيت الزيتون الحقيقي.

الكلمات المفتاحية:
كيف تكتشف غش زيت الزيتون,كيف نكشف غش زيت الزيتون,كيف تعرف غش زيت الزيتون,كيف تعرف الفرق بين زيت الزيتون الاصلي وزيت الزيتون المزيف,كيف تعرف زيت الزيتون الاصلي,كيف تعرف زيت الزيتون اصلي,كيف تعرف زيت الزيتون الحقيقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *