كيف تصنع كلمة سر للكمبيوتر

اليوم سوف نشرح لكم كيف تصنع كلمة سر للكمبيوتر وهذا الأمر يهم أغلب المستخدمين تقريباً إن لم يكن جميعهم، فلا يوجد منا أحد سواء في البيت أو في العمل إلا ويحتوي جهازه على ملفات مهمة سواء ملفات شخصية أو ملفات خاصة بالعمل، ووضع كلمة سر للكمبيوتر يحمي من المتطفلين والعابثين ومن ضياع الملفات أو الاطلاع على الأمور الشخصية والسرية على القرص الصلب، فهيا بنا نقوم بشرح هذا الموضوع ولكن يرجى الانتباه أن الشرح سوف يكون من خلال ويندوز 7 الأشهر والأكثر استخداماً بين المستخدمين في الوقت الحالي.

كيف تصنع كلمة سر للكمبيوتر

1- ندخل أولاً على خيار Control panel من قائمة أبدء أو start الموجودة بالجانب الأيسر أسفل الشاشة.
2- بعد فتح قائمة Control panel سنقوم بالانتقال إلى خيار User Accounts and Family Safety على الجانب الأيمن في الأعلى.
3- ستفتح لنا صفحة جديدة بها العديد من الخيارات وسوف نقوم باختيار الخيار الأول User Accounts ثم نضغط عليه ستفتح معنا قائمة أخرى بها خيارت عديدة أيضاً.
4- سوف نقوم بالضغط على أول خيار في القامة وهو Create a password for your account ثم تفتح معنا قائمة ثانية بها اسم المستخدم الخاص بك ثم خانتين تحت اسم المستخدم لكتابة كلمة السر الخاصة بك في الخانة الأولى، ثم في الخانة الثانية إعادة كتابة كلمة السر مرة أخرى للتأكيد.
5- بعد ذلك ستجد خانة في الأسفل مكتوب عليها type a password hint لكتابة كلمة مرور تلميحية فقط.
6- وبعد عمل كلمة سر للكمبيوتر لويندوز 7 في جميع الخانات سنقوم بالضغط على كلمة Create password وبعد الضغط عليها مباشرة نكون قد وضعنا عل جهاز الحاسب الشخصي الخاص بنا كلمة مرور لكي تحمي الجهاز من أي شخص يريد الدخول على الجهاز.

وأنصح أعزائي القراء بنصيحة وهي يفضل وضع كلمة مرور للكمبيوتر خلال عملية تثبيت الويندوز للحماية بطريقة أضمن وأفضل لأن كلمة المرور التي يتم صنعها من الويندوز تكون مرتبطة باللوحة الأم ويستحيل العبث بها، ولكن ما زالت الطريقة التي شرحناها في هذا المقال متمتعة بحماية قوية.

الكلمات المفتاحية:
كيف اعمل كلمة سر للكمبيوتر,كيف اعمل كلمة سر للكمبيوتر ويندوز 7,كيف اضع كلمة سر للكمبيوتر,كيف يمكن وضع كلمة سر للكمبيوتر؟,كيف تصنع كلمة سر للكمبيوتر