كيف تصنع غاز الهليوم فى البيت

“غاز الهيليوم”  له فائدة يمكن أن يستخدمها بعض الأِشخاص في البيت وهي أنه يمكن أن يملأ به بالونات المناسبات، وتتميز البالونات الممتلئة بغاز الهيليوم بالاستمرار في الطيران لأعلى دون سقوط على الأرض والبالونات التي يستخدمها الأطفال في ألعابهم أيضًا، ولكن من أين نأتي بـ”غاز الهيليوم”، وكيف تصنع غاز الهيليوم في البيت؟ وسوف نجيب على هذا السؤال ونعرض طريقة التصنيع في الفقرات القادمة فيرجى تكملة قراءة باقي المقال.

كيف تصنع غاز الهليوم فى البيت

  • إحضار جزء من مادة “البوتاس” المطحون وهي مادة تستخدم أحيانًا في تنظيف الملابس ولكن يرجى الحذر عند لمسها لأنها مادة حارقة تؤثر على الجلد، وإحضار باقي المكونات مثل: أوراق الألمنيوم، قمع، مقص، علبة من الزجاج ذات فتحة ضيقة، بالإضافة إلى البالونات التي ستستخدم في ملأ البالونات.
  • يتم وضع نصف لتر من الماء في هذه الزجاجة.
  • يوضع القمع في فوهة الزجاجة ثم توضع عدد ملعقتين من البوتاس.
  • يقص ورق الألومنيوم إلى قطع مربعات ويتم نزع القمع ثم توضع قطع الورق بالتوالي، ثم يتم غلق الزجاجة جيدًا ثم يتم بدء تفاعل ورق الألومنيوم مع مادة البوتاس وانبعاث غاز الهيليوم.
  • يتم إحضار البالونات المراد تعبئتها بغاز الهيليوم ثم يتم وضعها في فوهة الزجاجة ذات الفتحة الضيقة ثم ننتظر انبعاث غاز الهيليوم حتى تمتلئ البالونة.
  • يتم بعدها ربط البالونات بإحكام ويمكن عمل عدة أشكال بالبالونات مثل ربطها في عصا مزينة مثلاً.

وبهذا نكون قد شرحنا ووضحنا طريقة سهلة وبسيطة لصنع غاز الهيليوم في المنزل بتكلفة منخفضة وبالاعتماد على أدوات وخامات بسيطة، وتمت الإجابة على سؤال كيف تصنع غاز الهليوم في البيت حتى تكون مرجع لأي شخص يريد صنع غاز الهيليوم في المنزل.

الكلمات المفتاحية:
كيف تصنع غاز الهليوم فى البيت,كيف تصنع غاز الهيليوم فى البيت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *