كيف تزرع الطماطم من البذور

الطماطم لا غنى عنها في أي بيت وتستخدم في أكثر الطبخات والأطعمة، بالإضافة إلى أن بعض الأشخاص يرغبون في تناولها كفاكهة وأيضًا البعض يحبها كنوع من أنواع العصائر، ومن المعروف أن الطماطم تتفاوت أسعارها في بعض البلدان فتكون يومًا منخفضة السعر، ويومًا آخر مرتفعة السعر.

كيف تزرع الطماطم من البذور

وزرع البذور تعطي 20 حبة من حبوب الطماطم وللحصول على بذور البندورة يمكن من خلال طريقتين: إما عن طريق تجفيف البندورة ثم الحصول على البذور منها، وإما عن طريق أماكن بيع العطارة والتي تتوافر هناك، وأما عن طريقة تجفيف الطماطم:

 

  • يتم تحضير طماطم مكتملة النضج والتي تتميز بالبذور ذات اللون الأصفر والتي تكون صالحة للزراعة.
  • يتم عصر البندورة من خلال معصرة الليمون العادية عن طريق اليد، ثم يتم وضع البذور في طبق به ملح وماء ويتم تصفيته لمدة يومين حتى يجف تمامًا من الزلال المتواجد في الطماطم وتبقى جافة تمامًا.
  • وبعد مرور حوالي 48 ساعة يتم وضع البذور الجافة في مصفاة مع القليل من الرمل الناعم ويتم تركه في الشمس لمدة يومين بعد تصفية الرمل منه بتحيرك اليد.
  • بعد ذلك يمكن أخذ هذه البذور الجافة ثم زراعتها.

 

جدير بالذكر أن تربة الطماطم يجب ألا تتعرض للشمس القوية، حيث يتم تقليب التربة والأرض جيدًا بعد اختيار الجو المناسب للزراعة، ويتم عمل صفوف في الأرض التي ستزرع فيها بواسطة أصابع اليد، ويتم عمل حفر بمقدار 1 سم، ويوضع 3 بذور في كل حفرة ثم تغطى بالتراب، ويسقى الماء عليها ولكن بحذر لكي لا تخرج البذور من تلك الحفر.

 

هذه تلك طرق زراعة الطماطم من البذور بطريقة ليست معقدة وأجبنا على سؤال كيف تزرع الطماطم من البذور.


الكلمات المفتاحية:
كيف تزرع الطماطم في المنزل,كيف تزرع الطماطم من البذور,كيف تزرع الطماطم في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *