كيف تصبح لك عضلات البطن

 

يعتقد الكثير من الشباب والبنات في هذه الأيام بأنه لكي تحصل على  بطن رشيق ومقسمة فإن هذا الأمر قد يستغرق الكثير من الوقت والجهد  كما يعتقد البعض الأخربأنه قد لا يستطيعون إظهار عضلات البطن بسبب تركيبتهم الجينية ولكن هناك سؤال واضح يطرح نفسه  ويسأله الكثيرون وهو لماذا لا يحصلون على عضلات البطن على الرغم من ممارسة الرياضة  وهذا ما سيجيب علي سؤال كيف تصبح لك عضلات البطن

كيف تصبح لك عضلات البطن

أسباب تمنع ظهور عضلات البطن

هناك أسباب كثيره قد تمنع ظهور عضلات البطن ومن أهم أسبابها قد يكون بسبب ضعف في البنية العضلية للأشخاص أو بسب تغير في الجينات الوراثية  وقد يكون السبب أيضا هو عدم الإكتراث في تناول الماء الكافي وعدم الإكتراث أيضا بفترات النوم الكافية  كما نجد أيضا امتناع البعض من تناول بعض الأغذية الغنية بالفيتامينات والنشويات .

في مقالنا هذا سوف نجيب علي السؤال الذي يطرحه هذا المقال وهو كيف  تصبح لك عضلات البطن .

ولكي يكون عندك عضلات البطن يجب عليك إتباع ما يلي : أولا يجب أن تقوم بإتباع التمارين المهمة مثل تمارين الكارديو وتمارين المشي السريع ولقد ذكرنا تمارين الكارديو وتمارين الكارديو هي تمارين تزيد من فرصة وجود عضلات البطن مثل السباحة والجري وبالإضافة إلى الدراجة الهوائية  وتعد هذه التمارين من أهم الوسائل التي تحرق الدهون وتعمل على تقوية عضلات البطن .

ولكي يصبح لك عضلات البطن يجب أن  تكثر من شرب الماء  حيث أن الجسم يتكون من 70% من الماء لذلك عند حرمان الجسم من الماء  وخاصة خلال فترة التمارين  فإن ذلك يؤدي إلى زيادة الوزن وتجميع الدهون في منطقة البطن . كما يجب أن تستمر في القيام بعمل تمارين البطن فهي الوسيلة الوحيدة التي تساعد على وجود عضلات البطن الممتازة والتي تجذب الإنتباه.

هناك أنواع من التمارين تساعد في بناء عضلات البطن منها تمارين كمال الأجسام  ويكون ذلك عن طريق الإشتراك في نادي رياضي لكمال الأجسام  حيث  نجد أنه من الأفضل لأن فيه تقوم بعمل التمارين الرياضية الخاصة بكمال الأجسام تحت إشراف الرياضيين  المختصين بذلك.كما يوجد نوع من التمارين تساعد في بناء عضلات البطن  وهي تمارين صعود ونزول الدرج بشكل يومي .

فوائد عضلات البطن

ولعضلات البطن فوائد سنذكرها فيما يلي :تساعد  عضلات البطن  في التخلص من الدهون الموجودة حول الخصر والتي قد تسبب في الكثير من الأمراض . كما أنها تساعد في حرق السعرات الحرارية داخل منطقة البطن  وتساعد أيضا في الحصول علي مظهر لائق ورشيق للبطن  كما أن عضلات البطن تعمل علي تقوية المعدة  وهذا يؤثر إيجابيا على الجسم كله.

تعد التمارين الرياضية هى السبيل الوحيد لكي تصبح لك عضلات البطن حيث أنه عند ممارستك للتمارين الرياضية  فلابد أن تحاول في بداية الأمر عدم إرهاق جسدك كثيرا  حتى لا يعتاد جسدك على هذا  كما يجب أن تبدأ دائما تمارينك الرياضية بالإحماء أولا ولا تعتمد علي تمارين البطن  وحدها يجب عليك إضافة تمارين تفيد الجسم كله  .

وهناك نصائح تساعدك ايضا في الإجابة علي سؤالنا وهو كيف تصبح لك عضلات البطن

يجب أن تحرص على ممارسة تمارين الكارديو وتمارين القوة وهناك أنواع من التمارين تساعد في بناء عضلات البطن والمحافظة عليها ومنها تمرين التحرك الطاحن   وتمرين رفع الساقين  وتمرين الدراجة وتمرين لوح الخشب   كما يجب عليك أن تسأل مدربك قبل أن تمارس أى تمارين أى تمرين يكون مفيد لجسمك ويتناسب معك  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *