كيف تحل مشكلة الشاشة الزرقاء بكل بساطة

 

مما لا شك و لا ريب أن مشكلة الشاشة الزرقاء واحدة من أكثر المشاكل انتشارا و جدية فهي من المشاكل التي  نجدها تتكرر مع الكثيرين وتؤرقهم وتشغل بالهم كثيرا , لذلك قد    وجب ايجاد حل لهذا المشكلة التي تتكرر مع الكثيرين  . ونحن في هذه المقالة سوف نعرض بإذن الله الحل الأمثل لمشكلة الشاشة الزرقاء أو شاشة الموت الزرقاء كما يطلقون عليها وقد يطلقون هذا الإسم عليها  لأن بسببها تتوقف جميع البرامج والتطبيقات الموجودة على الأجهزة .

حل مشكلة الشاشة الزرقاء بكل بساطة

مشكلة الشاشة الزرقاء أسبابها وكيفية علاجها .

أسبابها :

قد تتعدد الأسباب لهذه المشكلة وسوف نبدأ في عرض أسباب هذه المشكلة واحدة تلو الأخري حيث أنه تتعدد الأسباب وتتعدد معها الحلول دائما .

ولعل السبب الأبرز في هذه المشكلة هو عدم توافر التعريفات أو وجود أخطاء في تعريفات البرامج الموجودة بالجهاز وقد يكون عدم توافقا لتعريفات من أبرز المشاكل  التي تتسب في ظهور مشكلة الشاشة الزرقاء  ويحدث ذلك عادة بسبب تثبيت تعريفات خاطئة  ولكي تقوم حل مشكلة الشاشة الزرقاء بكل بساطة

  يجب أولا أن تذهب إلى الوضع الأمن ثم إزالة التعريفات الخاطئة من علي الجهاز حتي يتم حل مشكلة الشاشة الزرقاء بكل بساطة

كما يمكن أن تنتج هذه المشكلة  نتيجة تثبيت بعض قطع عتاد الحاسوب “hardware” . و لكي تقوم بحل هذه المشكلة يجب أن تقوم بإزالة أخر قطعة قمت بتثبيتها ثم تقوم بإعادة تشغيل الجهاز مرة أخري  .

ومن الممكن أيضا أن تكون مشكلة الشاشة الزرقاء هذه ناتجة  أيضا بسبب مشكلة في ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)  إما أن تكون بسبب عدم تركيبها بطريقة صحيحة .

وإما بكثرة الضغط عليها . في حال كنت تشغل عدة برامج في آن واحد مع وجود  ذاكرة صغيرة .

 ولكي تقوم بحل هذه المشكلة  يجب  أولا أن تقوم بإزالتها  و إعادة تركيبها . و حل المشكلة  الثانية  يكون  عن طريق  الإستغناء عن تشغيل عدة برامج في آن واحد أو يكون عن طريق  شراء ذاكرة ذات سعة أكبر.

و قد تظهرالشاشة الزرقاء بسبب عدم وجود مساحة كافية في القرص الصلب . و خصوصا القسم C , فينبغي ألا تقل المساحة الفارغة عن %15 . ولكي تقوم بحل  هذه  المشكلة ينبغي أن تقوم بالتخلص من البرامج و الملفات التي لا تستخدمها . أو تقوم  بنقلها  إلى قرص خارجي أو فلاشة أو غير ذلك.

وقد تكون المشكلة أيضا بسبب وجود برامج ممضادات الفيروسات  مثال لذلك Norton  أو غير ذلك من البرامج ولكي تقوم أيضا بحل هذه المشكلة فقط قم بإزالة هذه البرامج وقم بتثبيت برامج أخري بديلة لهذه البرامج وذلك عن طريق البحث على شبكة الإنترنت على برامج مضادة للفيروسات والقيام بتحميلها ثم إجراء فحص لهذه البرامج ثم القيام بتشغيلها والقضاء على الفيروسات والبرمجيات الخبيثة.

وبعد أن سردنا بعض الأسباب التي تؤدي إلى وجود  مشكلة الشاشة الزرقاء   سوف نقوم بعرض كيفية حلها في الخطوات التالية .

خطوات حل مشكلة الشاشة الزرقاء بكل بساطة.

   يجب عليك  بعد ظهور الشاشة الزرقاء مباشرة أن  تقوم باعادة التشغيل هذا إن كنت قد أوقفت إعادة التشغيل التلقائية   restartوإذا لم تقم بعمل إعادة التشغيل فسوف تقوم الشاشة الزرقاء بعمل هذا قبل أن تقوم أنت بهذا . و قبل ظهور شعار الويندوز قم بالضغط على الزر F8 من لوحة المفاتيح  ثم قم بإختيار  safe mode  و الضغط على enter. وإذا  استطعت أن تذهب  إلى الوضع الآمن بدون ظهور هذه المشكلة فإن  هذا سيكون  دليل على أن المشكلة نتجت عن تثبيتك لأحد البرامج أو التعريفات وإذا قمت بذلك ولم تذهب المشكلة رغم الذهاب إلى الوضع الآمن فقم بإعادة تشغيل الجهاز مرة أخري والضغط على f8.ثم قم بإختيار  Restore Last Known Good Configuration.

وبعد القيام بهذه الخطوة سوف تقوم بإعادة إعدادت النظام ويعود الجهاز إلى الوضع المثالي كما كان عليه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *