كيف تصبح أخصائي في وسائل التواصل الاجتماعي؟

الكثير من الأشخاص يعتقدون أن مواقع التواصل الاجتماعي ليس لها أي أهميه في الشركات، ويندهشون جدا عندما يرون جروب كبير موجود في شركة ليس ورائها أي شيء غير القيام بالجلوس على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل ( فيس بوك _ تويتر _ تمبلر _ بينترست _ يوتيوب ) ولا يقومون بأي شيء غير هذا.

إلى جانب أنهم يندهشون من المبالغ الكبيرة  التي يحصل عليها هؤلاء الأشخاص ويقولون  أن كل ما يقومون به ما هو إلا لعب  وليس له أي أهميه ولكن الحقيقة أن مواقع التواصل الاجتماعي أو كما تعرف بالسوشيال ميديا هي من أهم الأقسام التي يجب أن تتوافر في أي منظمة ويجب أن يكونوا على درجة عالية من الاحترافية حتى يرفعوا من شأن الشركة.

واعتقد أنك تسألني الآن لماذا تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي مهمة جدا لهذه الدرجة، لأنها بكل ببساطه عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة أستطيع بكل بساطة أن أحدد الجمهور الذي أوجه له المنتج إلى جانب أنني أستطيع أن أتواصل معه شخصيا وهذا يعطي العميل شعورا بالراحة والإحساس بأنه قريب من الشركة وأنهم يعتبرون أنه عنصر فعال فيها

وأيضا السوشيا ميديا اليوم عليها ملايين من الأشخاص بل يصلون إلى مليارات من الأشخاص، ولا يوجد هناك شركة ترغب في ضياع كل هذا الكم الكبير من الأشخاص عليها، وبالإضافة إلى هذا السوشيا ميديا توفر بكثير من الإعلانات التليفزيونية وأستطيع أن أعرف من أثرت فيهم ولماذا.

وهذه هي الأسس التي سيتبعها أخصائي السوشيال ميديا حتى يرفع بقيمة منتجه :

كيف تصبح أخصائي في وسائل التواصل الاجتماعي؟

كيف تصبح أخصائي في وسائل التواصل الاجتماعي؟

1_ عمل حساب على موقع الواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك العالمي وعمل منشورات ذات محتوي ممتاز يستطيع به أن يجذب الجمهور، إلى جانب معرفة كيفية مخاطبة جمهوره وجذبه إليه بأسلوب جيد وشيق ويجعلهم يدعون أشخاص آخرون إلى الصفحة التي يقوم بمتابعتها، وعليهم أن يضعوا في الحسبان أن الفيس بوك يعد أهم موقع في مواقع التواصل الاجتماعي كلها وذلك لأنه عليه أكثر من مليار شخص مسجل وهذا الكم من المؤكد أنه سيجد جمهوره فيه.

2_ لابد أن تكون معظم المنشورات على صفحته مصاحبه لها صورة وذلك لأن العين تنظر أولا إلى الصور ثم بعد ذلك إلي المحتوى فلو استطاعت الصور أن تجذب الجمهور فبالتالي سيقومون بقراءة المحتوى وفهمه جيدا .

3_ يجب على الأخصائي بالسوشيال ميديا أن يفهم جيدا الجمهور الذي يخاطبه وذلك حتى يحدد الطريقة والأسلوب الذي سيتكلم به معهم، إلى جانب أن يحاول أن يكون مرح بشكل معقول وليست الكوميديا التي تجعل الأشخاص ينفرون منه بل كوميديا تجعلهم ينجذبو إليه.

4_ أن يهتم بجميع المواقع الاجتماعية الأخرى كالتويتر والتمبلر والبنتريست ولينكدان وأنستجرام لأن هذه المواقع لوحدها كل موقع فيهم على حده موجود فيهم أكثر من مليون شخص وبالطبع هناك سيجد الشخص الذي يود أن يسوق لهم منتجهم ويجب عليه أن يهتم بمحتوى الذي سيقوم بعرضه وبطريقة العرض والأسلوب ويعرف برتوكول التعامل مع الأشخاص جيدا حتى يكسب ودهم وثقتهم في المنتج الذي يروج له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *