كيف أمتلك ذاكرة حديدية

جميعنا نحتاج إلى امتلاك ذاكرة قوية حديدية خصوصاً في أيام الامتحانات في جميع المراحل الدراسية مروراً بالابتدائية ثم الإعدادية ثم الثانوية وأخيراً الجامعة.

في كل الأوقات يعرضنا فقدان الذاكرة إلى التعرض لبعض المشاكل سواء مع أنفسنا أو مع غيرنا من الأشخاص حيث يؤدي ذلك إلى فقدان العديد من المعلومات الهامة التي لا نستطيع استرجاعها بسهولة.

بعض الأشخاص الذين يعانون من ضعف الذاكرة يلجئون لتناول بعض الأدوية التي تساعدهم على تقوية ذاكرتهم ولكن لا يكتفون بتناول بعض الأدوية فتناول أغذية محددة يساعد على تقوية الذاكرة.

الشاي الأخضر

 يلعب الشاي الأخضر دوراً هاماً في الحفاظ على صحة الدماغ ونشاطه وبذلك فهو يحارب النسيان ويساعد في تنشيط الذاكرة بشكل كبير جداً بالإضافة إلى قدرته الهائلة في حل العديد من المشاكل الصحية.

 إكليل الجبل

 يساعد شرب هذا العشب مغلياً من وقت لآخر في إنعاش الذاكرة وتأخير الإصابة بضعف الذاكرة مع تقدم مراحل العمر.

كيف أمتلك ذاكرة حديدية

كيف أمتلك ذاكرة حديدية

الأطعمة التي تحتوي على الدهون الغير مشبعة

مثل دهون الأوميغا 3، وهذا النوع نجده موجود بنسبة كبيرة في المكسرات، والفول السوداني، وأسماك السردين، والتونا حيث أن لها تأثير مباشر في تنشيط خلايا الدماغ وزيادة تركيزه وفاعليته لذلك ينصح الطلاب بتناولها في أوقات الدراسة والتحضير للامتحانات.

 ينصح بإعداد سلطات تحتوي على الطماطم والخس والجزر والليمون والبصل الجاف أو ما يسمى بالبصل الأحمر فبهذا يستطيع الفرد أن يتناول مزيجاً من الخضراوات التي تمتلك القدرة الأكبر في التأثير على قوة الذاكرة إذ تشتمل هذه السلطة المتكاملة على وجود فيتامينات عديدة وأحماض كثيرة مثل حمض الفوليك، ومواد مضادة للأكسدة مثل التي تحتوي عليها الطماطم بشكل كبير، حيث إنّها تحافظ على خلايا الدماغ من التلف وتعطيها عمراً أطول.

الاهتمام بالفواكه والخضراوات وأصناف الطعام التي تحتوي على عنصر الحديد بنسب كبيرة حيث أن عنصر الحديد له القدرة الهائلة في تنشيط الدماغ وبالتالي إنعاش الذاكرة ويتوفر عنصر الحديد بوفرة هائلة في اللحوم الحمراء والعدس والطماطم، كما يتوفر في الخضراوات الورقية مثل السبانخ والخس والملفوف والملوخية.

 الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه التي تحتوي بشكل كبير على فيتامين سي بشكل خاص حيث أنها تساعد في رفع قوة الدم وبالتالي فهي تحارب النسيان، وهذا الفيتامين يتواجد بشكل كبير في الفلفل الحلو، البرتقال والليمون والجريب فروت، الخضراوات الورقية مثل البقدونس، الفراولة والكيوي.

تناول البيض بكثرة فهو ذو فاعلية كبيرة في تقوية الذاكرة لاحتوائه على عنصري المنغنيز والفسفور، واللذان يعتبران من أكثر العناصر التي لها قدرة هائلة علي تقوية الذاكرة ومحاربة مشاكلها.

مشتقات الألبان

 الحليب والألبان والأجبان تحتوي على فيتامين B12 بشكل كبير، وهو الفيتامين المفيد جداً لتنشيط الذاكرة وتعزيزها.

بالإضافة إلى الفواكه المجففة كالزبيب والمشمش المجفف وغيرها ومن أخطر الأطعمة التي لها تأثير كبير على قوة الذاكرة هي الأطعمة السريعة حيث أنّها تكون شبه خالية من العناصر الغذائية المفيدة لتحسين الذاكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *