كيف تسوي موقع على الانترنت

امتلاك موقع على شبكة الإنترنت من الأشياء التي تهم الكثير من المستخدمين ويسعى إليه الكثير من الناس، إذاً هل امتلاك موقع على الإنترنت صعب أو مكلف؟ وإجابة هذا السؤال بصدق وواقعية ليس من الصعب امتلاك موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت  والسؤال الذي آخر يطرح نفسه الآن هو كيف تسوي موقع على الانترنت؟ وفي هذا الموضوع الشيق اليوم سوف نقوم بطرح طريقتين هم أشهر وأبسط الطرق التي يعتمد عليها معظم الناس في هذه الأيام في صنع موقع الكتروني على الإنترنت.

كيف تسوي موقع على الانترنت

  • بلوجر:

من منا لا يعرف محرك البحث جوجل؟ وبطريقة أخرى من منا لا يعرف شركة جوجل الأمريكية العالمية، بالطبع كلنا يعلم هذا الأسم جيدًا ولكن البعض لا يعلم أن من ضمن قائمة خدمات شركة جوجل المميزة المجانية الأخرى هي إمكانية امتلاك موقع الكتروني من خلال خدمة بلوجر، وخدمة بلوجر هي خدمة تتيح عمل موقع على الإنترنت من خلال الاستضافة الخاصة بجوجل أو معنى أدق الاستضافة الخاصة بخدمة بلوجر.

فمن المعروف أن الموقع الإلكتروني يحتوي على استضافة ونطاق أو هوست ودومين، أما بالنسبة للدومين فيعطي أيضًا بلوجر دومين مجاني مشتق من بلوجر، وبإمكان أي شخص بطريقة مجانية 100% إنشاء موقع الكتروني مجاني على الإنترنت، فما عليك سوى إنشاء بريد إلكتروني على “جي ميل” حتى يتم تسجيل الحساب والدخول إلى “بلوجر”، ومن خلال خطوات بسيطة يمكن إنشاء موقع الكتروني واختيار القالب المناسب ثم وضع المحتوى الخاص بك.

  • وورد بريس:

ماذا لو أردا أي شخص دفع أموال للحصول على مميزات أكثر وخدمات أفضل وأشهر، فإذا كان بإمكانك دفع أموال لعمل موقع الكتروني، فأنصحك بالمنصة الأشهر والأقوى على مستوى العالم ألا وهي منصة أو خدمة “ووردبريس” فما عليك إلا شراء نطاق خاص بك وبالطبع أفضل من الاعتماد على النطاقات المجانية، مع شراء استضافة من إحدى شركات الاستضافة العالمية ثم تنزيل ملفات الوورد بريس من الموقع الرسمي ثم تركيب الموقع بكل سهولة.

وإذا كنت لا تجيد التعامل مع تركيب الدومينات والاستضافات فيمكن الاعتماد على إحدى الخدمات التي تقوم بفعل ذلك بدلاً منك في أحد مواقع الخدمات المصغرة، ولكن يُنصح قبل الإقبال على شراء الخدمة النظر إلى التقييم العام للخدمة والبائع أيضًا، حتى يتم التأكد من الحصول على جودة عمل مميزة بالتالي إنشاء موقع الكتروني مميز.

نحن لا نريد تشتيت ذهن القارئ فتوجد العديد من الطرق التي تتيح عمل موقع إلكتروني على الإنترنت ولكن تلك هي أفضل الطرق للحصول على موقع شخصي أو موقع للشركة الخاصة بك، فمثلاً يمكن تصميم وإنشاء موقع إلكتروني من الصفر حسب الذوق الخاص بالمستخدم ولكن بلوجر وورد بريس هما أفضل منصتين للتدوين وعرض المحتوى على الإنترنت علاوة على سهولة التعامل مع هاتين المنصتين.

الكلمات المفتاحية:
كيف تصمم وتنشأ موقع و ترفعه على الأنترنت بطريقة بسيطة,كيف بدي اعمل موقع على الانترنت,كيف تصمم موقع على الانترنت,كيف اضع موقع على الانترنت,كيف اعمل موقع على الانترنت,كيف اسوي موقع على الانترنت,كيف تسوي موقع على الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *