كيف تصنع اجهزة كمال اجسام

كيف تصنع اجهزة كمال اجسام؟ هذا السؤال ربما يراود ذهن اللاعبين الرياضيين أو الذين يريدون ممارسة رياضة كمال الأجسام في البيت، ولكن هل حقًا يمكن فعل ذلك؟ والإجابة هي نعم يمكن فعل ذلك بواسطة بعض الأدوات الرياضية البسيطة وبعض التمارين الرياضية أيضًا، وهذه الأدوات يمكن شراؤها من محلات بيع الأدوات الرياضية وهي ليست مرتفعة التكلفة، بالإضافة إلى إمكانية شراؤها مستعملة من أحد الأشخاص عبر الإنترنت مثلاً.

كيف تصنع اجهزة كمال اجسام

وفي هذا المقال سوف نستعرض لكم أهم الأدوات الخاصة بكمال الأجسام وبناء العضلات التي يمكن لعبها من المنزل فتابعونا.

  • الدمبل:

من أهم الأدوات التي يجب امتلاكها لبناء العضلات وكمال الأجسام، ولكن يفضل امتلاك دمبلز قابلة للطي والتغيير، حتى تكون مناسبة في كل الحالات ولا تحتاج كل مرة شراء دمبل بحجم جديد، وتبني الدمبل عضلات كثيرة في الجسم مثل: الذراع والكتف وعضلات البطن.

  • البار:

لا يقل البار أهمية عن الدمبل وهو هام لبناء بعض العضلات الأخرى في الجسم، ويمكن التحكم في البار من خلال العديد من الأوزان بالإضافة إلى إمكانية حمل الدمبل بدون أوزان لبناء كمال الأجسام وعضلات محددة في الجسم.

  • الحبل:

يعد الحبل من أبسط الأدوات التي من السهل اقتناؤها بل يمكن عمل حبل بسيط في المنزل، والقفز من خلال الحبل والذي يعتبر من التمارين الهامة في بناء عضلات الجسم، ويساعد القفز بالحبل على بناء بعض عضلات جسم اللاعب بالإضافة إلى مساعدة اللاعب أيضًا على إنقاص الوزن الذي يعتبر هام جدًا في كمال الأجسام وبناء عضلات قوية.

  • أقراص الوزن:

أقراص الوزن من الأدوات البسيطة التي يسهل شراؤها جديدة أو مستعملة بل يفضل أن تكون مستعملة للحصول على أسعار مخفضة مع الحصول على نفس الجودة تقريبًا، أيضًا توضع أقراص الوزن في البار للحصول على بناء عضلات بارزة في مناطق متفرقة في الجسم مثل عضلات الصدر والكتف.

بالطبع توجد العديد من الأدوات التي يمكن شراؤها واستخدامها في المنزل ولكن ما سبق ذكره هي أهم الأدوات الخاصة ببناء العضلات وكمال الأجسام في المنزل، ويجب أن نذكر القارئ بأن كمال الأجسام من المفضل أن يكون في أماكنه المخصصة حتى يكون تحت إشراف رياضي متخصص لتجنب أي مشاكل وللحصول على أفضل النتائج.

الكلمات المفتاحية:
كيف تصبح بطل كمال اجسام,كيف اتمرن كمال اجسام في البيت,كيف تصنع اجهزة كمال اجسام,كيف تصنع بطل كمال اجسام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *