كيف تسعد زوجتك

في كثير من الأحيان تتصرف المرأة بطريقة غريبة لا يفهمها الرجل, وهذا لا يحدث فقط في العلاقات الزوجية ولكن يحدث في كثير من التعاملات التي تتم بين الرجل والمرأة، لو عرف السبب بطل العجب, لأن المرأة تتصرف على حسب طباعها التي تختلف بشكل كبير عن الرجل, وإليك خمسة أشياء يجب على الرجل أن يعرفها حتى يستطيع أن يتعامل مع المرأة بشكل صحيح في علاقتهم الزوجية مع بعض.

كيف تسعد زوجتك

كيف تسعد زوجتك

أولا : عند دخول الرجل إلى المنزل تبدأ زوجته بالحديث عن تعبها خلال اليوم في المنزل من تنظيف المنزل إلى تربية الأطفال …. الخ , بطريقة بها نوع من الشكوى والتذمر , فيظن الرجل إنها تتهمه بالتقصير فيغضب منها ويرد هو الأخر ويدافع عن نفسه أو يخرج ويترك لها المنزل وتبدأ بينهما المشاكل , ولكن الحقيقة أن الزوجة تكون في هذه الأوقات تفضفض للرجل ولا تتذمر أو تشتكي والمطلوب منه أن ينصت إليها ويخفف عنها .

ثانيا : أن الزوجة تظل تخدم الرجل بإخلاص ودائما تكون على وجهها ابتسامة بشوشة وهي تنفذ هذه الأعمال المنزلية , وتتحول هذه الابتسامة تدريجياً إلى تكشيرة , ولكنها تظل تقوم بأعمالها من دون تذمر , والسبب في هذا إنها تظن أن لا احد يقدر عملها وتعبها , ولا يجب على الرجل أن يقابل هذا الانزعاج من زوجته بالتجاهل ومغادرة المنزل , بل عليه أن يساعدها في بعض الأعمال المنزلية حتى تعود ابتسامتها إليها مرة أخرى .

ثالثا : أحيانا تكون الزوجة في مزاج سيء وتكون منعزلة عن الناس وملتزمة الصمت على غير عادتها , وعندما يتحدث لها زوجها تتهمه بأنه لما يعد يحبها , ويكون رد فعل زوجها إنه يغضب منها ويخرج من المنزل , ولكن الزوجة في هذه الفترة تحتاج إلى التدليل حتى تشعر بحب زوجها لها وهي فترة طبيعية تمر بها النساء .

رابعا : يحدث كثيراً بين الرجل وزوجته إنها تتهمه بأنه لا يتحدث معها وإنهم لم يجلسوا مع بعض أبدا , وبطبيعة الحال فإن الرجل يقابل هذا الامتعاض بالضيق والغضب والخروج من المنزل , ولكن الزوجة لم تكن تقصد ما تقوله حرفياً ولم تكن تقصد التعميم وعلى الرجل أن يتحملها في هذا ويهدئ من غضبها .

خامسا: هناك أسئلة سخيفة من وجهة نظر الرجل مثل هل تناولت غداء مشبعاً اليوم ؟ , هل أنت متأكدة أنك تناولت حبة الدواء ؟ , فالزوجة تحتاج أن تشعر باهتمام زوجها لها من وقت إلى أخر ولهذا يجب على الرجل أن يقوم بهذه الأشياء.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجه الوداع ما أعظمها من كلمات رسول كريم حين أوصانا بالمرأة (( اتقوا الله في النساء فإنكم أخذتموهن بأمان الله واستحللتم فروجهن بكلمة الله ))

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *