كيف تجعل من تحدي الـ 30 يوم وسيلة لتغيير حياتك؟

احياناً ما يكون تغيير بعض التفاصيل الصغيرة له أثر كبير على حياتنا، وفي هذا المقال سوف نحدثك عن أشياء بسيطة يمكنك القيام بها دون عناء أو تحديات على المدى القصير يمكنك أن تفعلها لتجعل من حياتك أفضل على المدى القريب والبعيد.

توقف عن استخدام فيسبوك

قد يكون هذا لبعض الناس أقصى تحدي يمكنهم مواجهته، فإذا كنت حقاً تشعر بأنه لا يمكنك العيش بدونه، فيمكنك محاولة جدولة وقت قليل جدا لتصفحه، كحد أقصى ساعتين في الأسبوع. وسوف تلاحظ أخيراً أن لديك الكثير من الوقت لتفعل اشياءً هادفه.

كيف تجعل من تحدي الـ 30 يوم وسيلة لتغيير حياتك؟

كيف تجعل من تحدي الـ 30 يوم وسيلة لتغيير حياتك؟

التوقف عن مقارنة نفسك بالأخرين

وأعتقد أن ذلك هو أحد أصعب التحديات، لأننا في كثير من الأحيان، ونحن نقارن أنفسنا مع الآخرين دون حتى أن نشعر بذلك. أفعل ما في وسعك لتتوقف عن تقييم نفسك على أساس معيار الأخرين.

توقف عن إلقاء اللوم

عليك أن تتوقف عن لوم الأخرين عن كل ما يحدث لك، عليك أن تبدأ في مواجهة نفسك، وأن تعترف أمام نفسك أنك مسؤول عن كل ما يحدث لك، والتوقف عن تحميل المسؤولية لشخص آخر.

حدد اهدافك الشخصية

اخرج من منطقة الراحة أو الاسترخاء، وحدد اهداف كبيرة واعمل على الوصول إليها. إن كنت تقرأ هذا المقال فذلك لأن هناك شخص اعتقد أنه من الممكن أن يكون هناك ما يسمى بالحاسوب الشخصي، وحقق ذلك بالفعل وأصبح لدى كل منا حاسوبه الشخصي، أنت ايضاً عليك أن تحلم وتتخيل وأن تعمل على تحقيق كل احلامك وجعلها حقيقية.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة تعمل على تقوية الجسد وتحسن المزاج، كما يمكنها أن تكون وسيلة فعالة لإخراج كافة المشاعر السلبية التي تشعر بها.

تحقيق أقصى قدر من الصباح

عليك أن تحقق اقصى استفادة من الصباح بأن تعمل على إطالته، بمعنى إذا كنت تستيقظ في السابعة صباحاً، حاول أن تستيقظ ساعة مبكراً فهذا يجعل صباحك أطول، كما أن روتين الصباح يساعدك على أن تصبح سيد وقتك، وذلك يساعدك في الحصول على شعور أكبر من الهدوء.

تطوير استراتيجية حياتك

ركز على إكمال العمل الذي خططت لإنهائه اليوم، ولكن دائما ضع نظرك على محاولة جعل كل ما تفعله يومياً أن يكون أكثر فائدة، من خلال إعادة النظر في اعمالك اليومية ومحاولة توجيه سلوكك لتحقيق تأثير فيما يحدث حولك، بمعنى عليك أن تسأل نفسك هل ما تفعله اليوم سوف يساعدك على أن تصبح أفضل بعد عشر سنوات؟ حاول وضع استراتيجية بحيث يمكنك من خلالها تحقيق نتائج على المدى البعيد تجعل من حياتك أفضل.

عليك أن تبدأ جدياً في القراءة

لماذا عليك أن تقرأ؟ ببساطة لأن القراءة تغذي العقل، وتعلمك أشياء جديدة، وتجعلك تستفيد من تجارب الأخرين ومواقفهم، وتعزيز مهاراتك الشخصية الخاصة بالنقد. ببساطة كل ما عليك فعله هو تخصيص ساعتين من يومك لمدة 30 يوم ثم بعضها سترى كم الاستفادة التي حصلت عليها خلال 30 يوم من ممارستك القراءة ساعتين يومياً، اقتني كتاباً في أي مجال تفضل القراءة فيه وابدأ في تغيير حياتك.

أكتب 300 كلمة يومياً

الكتابة اليومية تسمح لك بتنظيم أفكارك وتتيح لك التعبير عنها بطريقة أكثر تنظيماً. الكتابة عملية مفيدة لعقلك كما أنها تحدي عليك القيام به.

كن وحيداً

وهنا لا نقصد أن تكون وحيداً بصفة دائمة، ولكن لبضع دقائق يومياً، أغلق باب غرفتك، اغلق هاتفك المحمول، ولا تجعل أي شيء يقلق استرخاءك. تكريس 30 دقيقة على الأقل كل يوم للتفكير والتحليل وتحديد الأولويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *