كيف اعرف نوع الجنين؟

سيدات كثيرات يرغبن في معرفة نوع الجنين، خاصة السيدات اللاتي قد يكون حملهن للمرة الأولى، فيكون لديهم رغبة شديدة في معرفة نوع الجنين سواء كان ولدا أو بنتا، ولكن قبل البدء في معرفة نوع الجنين، علينا دائما التذكر أن الأطفال نعمة من نعم الله سبحانه وتعالى يرزق بها عباده، ولا يوجد فرق بين الولد أو البنت فكلاهما نعمة من الله.

جنين

ويمكن للمرأة أن تعرف نوع الجنين من خلال لطريقة المثلى التي اعتاد عليها الجميع، وهي:

– السونار: فالسونار يعد من أدق الأشياء التي توضح نوع الجنين، التطور الكبير في التكنولوجيا جعل الطبيب يستطيع من خلال السونار أن يرى ما بداخل رحم الأم، وبالتالي يمكن معرفة نوع الجنين، ويكون هذا الأمر هو أفضل الأشياء، لأن نسبة الدقة فيه تكون كبيرة.

وهناك عدة طرق يمكن أن تعرف المرأة الحامل نوع الجنين من خلالها، غير الطريقة المعروفة التي ذكرناها، وهم:

  • شكل البطن:

يختلف شكل البطن لدى المرأة الحامل إذا كانت حاملا بولد أو بنت، فإذا كان حملها بولد فسيكون شكل البطن كروي، لأن الطفل الولد يتركز في منطقة البطن الأمامية، أما إذا كانت المرأة حامل في بنت فسيكون شكل البطن بيضاوية، وستلاحظ الأم زيادة وزنها في وركيها والمؤخرة.

  • نوع الطعام:

في بعض الأحيان تميل المرأة إلى تناول طعام بعينه عن غيره في أثناء الحمل، فقد تميل مثلا إلى نوع معيّن من الأطعمة، فإذا كانت تميل إلى الأطعمة المالحة فهي بذلك تكون في الأغلب تحمل بولد، أما إذا كانت تميل إلى الأطعمة التي تحتوي على سكريات أو حلويات فهي حامل ببنت.

  • لون البول:

يمكن أن يحدد لون البول نوع الجنين داخل رحم الأم، فإذا كان لون البول يميل إلى اللون الغامق أكثر من المعتاد، فحملها يكون في ولد، أما إذا كان لون البول أصفر فاتح فهي في الغالب حامل ببنت.

  • عدد نبضات القلب:

تشير نبضات القلب أيضا إلى نوع الجنين، فإذا كان عدد نبضات قلب الجنين 140 نبضة في الدقيقة تكون حامل بولد، أما إذا كانت عدد النبضات أقل من ذلك فهي تكون حامل ببنت.

  • الشعور بالغثيان:

إذا كانت المرأة تشعر بالغثيان في الصباح فهي تكون حامل بذكر، أما إذا لم تشعر بأعراض الغيان في الصباح فهي بذلك تكون حامل بأنثى.

  • شكل ثدي المرأة

يمكن للمرأة الحامل مراقبة شكل ثييها، فإذا لاحظت أن الثدي الأيسر أكبر من الثدي الأيمن فهي تكون حامل ببنت، أما إذا كان الثدي الأيمن أكبر من الأيسر فيكون الجنين ولدا.

  • طريقة النوم:

تحدد طريقة نوم المرأة نوع الجنين الموجود في رحمها، فإذا كانت تنام على الجانب الأيسر فهي بذلك تكون حامل بولد، أما إذا كانت تفضل النوم على الجانب الأيمن فإنها بذلك تكون حامل ببنت.

هذه الطرق ربما تساعد المرأة الحامل في معرفة وتحديد نوع الجنين وهي في منزلها، دون الذهاب إلى الطبيب، ولكن على كل امرأة أن تراعي في اعتبارها أن هذه الأمو ربما تصدق أو تكذب، فلا تضع هذه الأمور بأنها قواعد ثابتة، فالأطفال عطية من الله ونوعه لا يزيد من شأن المرأة أو يقلل منها في أي شيء، فالأهم من نوع الجنين أن تحافظ المرأة على طفلها وعلى عطية الله لها وأن تهتم بتربيته منذ الصغر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *