كيف أختار ملابسي؟

من أكثر الأشياء التي تلفت أنظار الجميع، هو ما يرتديه الإنسان من ملابس، وفي أحيانٍ كثيرة تعكس الملابس التي يرتديها الفرد شخصيته، فإذا كان الفرد يرتدي ملابس غير مناسبة وغير متناسقة، سيعتقد الآخرون أنه شخص مهمل وغير مهتم بمظهره، وبالتالي سيبتعدون عنه، ولا يريدون التحدث معه، فيعتبر اختيار الملابس من أهم الأشياء في الحياة الشخصية.

ملابس

وهناك بعض الأفراد يرتدون ملابس من أغلى وأفخم الأنواع ولكنها غير مناسبة لجسمهم مثلا، فعلى الفرد أن يتأكد من أن الملابس مناسبة له، وليس بالضرورة أن تكون غالية الثمن، فليس كل ما هو غالٍ يعد الأفضل، بل الأهم هو التناسق، وهناك عدة طرق تساعد الأفراد على اختيار ملابسهم، وهي:

  • لون البشرة:

تحدد لون البشرة الملابس التي تتناسب معها، وتنقسم لون البشرة إلى 3 أقسام، وهي

  • البشرة البيضاء:

إذا كان الفرد من أصحاب البشرة البيضاء، فيمكنه ارتداء جميع الألوان، ولكن عليه أن يختار الألوان الهادئة حتى تتناسب مع لون البشرة وتعطي مظهرا جميلا، مثل اللون الأزرق السماوي والوردي، وأيضا الألوان الداكنة تعطي مظهرا جذابا، لأنها تعكس لون بشرة صاحبها، مثل الأسود والأزرق الداكن والفوشيا.

  • البشرة السمراء:

صاحب البشرة السمراء عليه أن يهتم بالألوان الذاهية التي تعكس شخصيته بمظهر لائق وجميل وجذاب، ولكن يجب على أصحاب البشرة السمراء أن يبتعدوا عن الأوان الداكنة، وأيضا الابتعاد عن الألوان التي تلفت الانتباه، وهي الألوان الفسفورية مثل اللون البرتقالي، والألوان التي قد تكون متاحة لأصحاب البشرة السمراء، هو اللون الأبيض والبيج والوردي.

  • البشرة القمحية:

يمكن لصاحب البشرة القمحية أن يرتدي معظم الأوان ويمكنه تجربة كافة الألوان، ولكن عليه أن يبتعد عن الألوان القريبة من لون بشرته، مثل اللون البني، وعليه أيضا الابتعاد عن اللون البنفسجي، لأنه يظهر منظر الفرد بشكل غير جذاب، ويكون اللون الأحمر والأبيض من أكثر الألوان المناسبة له.

  • حجم الجسم:

يحدد حجم الجسم شكل ولون الملابس التي يرتديها الفرد، فإذا كان الفرد من أصحاب الوزن الزائد فعليه أن يرتدى الملابس ذات الألوان الغامقة، مثل البني والأسود لأن هذه الألوان تساعد على ظهور الجسم في شكل أصغر من الحقيقة، ولكن يجب مراعاة لون البشرة فإذا كان الفرد من أصحاب البشرة التي لا يليق عليها هذه الأوان فعليه أن يرجع للأوان الداكنة المناسبة له ويرتديها، أما إذا كان الفرد من أصحاب الجسم النحيف فعليه ارتداء الألوان الفاتحة التي تساعد على الظهور بوزن أكبر.

  • شكل الجسم:

يختلف شكل الجسم من شخص إلى آخر، وبالتالي تختلف الملابس التي يرتديها كل فرد، فالبعض يرتدي نفس الملابس التي يرتديها الشخص الآخر ويكون متشابه معه في لون البشرة وحجم الجسم، ولكنه يكتشف في النهاية أن الملابس لا تليق عليه ويكون في حيرة بسبب هذا الموضوع ولكن السر يكون في شكل الجسم، فالجسم له عدة أشكال وهي:

  • شكل الكمثرى:

أي يكون الفرد ذات أكتاف ضيقة، والفخدين والأرداف كبيرة، فيأخذ شكل الكمثرى، ويمكن للفرد صاحب هذا الشكل أن يرتدي الملابس الواسعة من أسفل، حتى تخفي شكل جسمه ويظهر بمظهر لائق.

  • شكل الفراولة:

يتميز صاحب هذا الجسم بأن أكتافه عريضة وفخديه نحيفان أي يشبه الفراولة أو المثلث المقلوب، ويمكن لصاحب الفرد أن يرتدي القمصان أو البلوزات بالنسبة للسيدات التي تخفي شكل جسمها، ويظهر بمظهر لائق أيضا.

  • شكل الموزة:

يتميز صاحب هذا الجسم بأن كتفيه وأردافه على نفس المستوى، وهذا الشكل خاص بالسيدات، ويمكنها أن ترتدي الفساتين التي تظهرها بمظهر جذاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *