كيف اصير بيضاء

تتعدد أسباب البشرة السمراء ما بين وراثية حيث نلاحظ معظم من يتمتعون بالبشرة السمراء أبنائهم يكونوا مثلهم أصحاب بشرة سمراء، ومن يتمتع بالبشرة البيضاء في الغالب ينجبون أطفال بشرتهم بيضاء،وهذا أمر لا نستطيع التدخل فيه، أو كثرة التعرض لأشعة الشمس، أو اضطرابات الجلد وهذا الأمر يمكن علاجه.

عملية تفتيح البشرة أمر من الأمور الممكنة والبسيطة، أما تحويل بشرة سمراء جدا لبشرة بيضاء فهذا خيال ولن يحدث، ولكن مع الاهتمام بالبشرة وتنظيفها باستمرار تستطيع المرأة تحويل البشرة لدرجة أفتح عن درجتها الأصلية.

Clean-skin

لتنظيف البشرة بكل سهولة لابد من إتباع الخطوات التالية:

في الخطوة الأولى لابد من تنظيف البشرة جيدا إما بغسولك الخاص، أو بوضع بعض قطرات اللبن على قطنه ومسح الوجه به.

بعد ذلك تأتي مرحلة التخلص من الخلايا الميتة بالوجه عن طريق ماسك عسل النحل مضافا إليه معلقة لبن بودرة ووضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة.

قومي في هذه الخطوة بغلي إناء به ماء وقربي وجهك ليتلقى البخار المتصاعد لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ففي هذه الخطوة تتفتح المسام وتزيد نظافة الوجه.

القيام بعد ذلك بماسك لترتاح بشرتك مثل ماسك الزبادي بالعسل مع وضع قطعتين من الخيار على العينين لتبدو أكثر ظهورا.

بعد ذلك أدهني من كريم المرطب الذي تفضلين استعماله.

وبعد ذلك لا تنسي أن أسنانك جزء أساسي من وجهك، ولذلك قومي بفرك أسنانك بقطع من الفراولة ثم اغسليها بمعجون الأسنان الخاص بكي.

تناولي الأجبان واللبن والسمك لأن هذه العناصر تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة.

تفتيح البشرة:

هناك العديد من الماسكات التي تساعدكي على الاستمتاع ببشرة نضرة ومشرقة:

أخلطي فنجان من عسل النحل مع فنجان لبن بودرة وبعض قطرات الليمون وامزجيهم جيدا مع بعضهما البعض وضعيهم في علبة وضعي منه مرتين أسبوعيا حتى تصلي للتفتيح المناسب.

خلط بعض من زيت اللوز مع عسل النحل مع الليمون واللبن البودرة ونضعهم على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر.

أحذري من غسل الوجه بالماء الساخن فهو يهيج البشرة ويكثر من البثور والحبوب خاصة بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنيه.

ضعي ملعقتين من الشوفان على نصف كوب زبادي وفنجان صغير عصير طماطم وقومي بفرده على وجهك واتركيه 15 دقيقة واغسلي وجهك وبعد ذلك ستلاحظين الفرق.

فالشوفان يعمل على تجديد خلايا البشرة وتنظيفها وتخليصها من الخلايا الميتة، كما أن الطماطم تساعد على احمرار الوجه ونضارته.

النعناع له فوائد عديدة للبشرة فهو يحافظ على ترطيب البشرة بالإضافة إلى أنه يساعد على الشعور بالانتعاش.

قومي بنقع مقدار من اللوز لمدة يوم كامل وبعد ذلك اطحنيه في المطحنة جيدا ثم ضعي عليه نصف كوب زبادي وضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم أفركي وجهك واغسليه بالماء.

البيض مكون أساسي من المكونات التي تساعد على شد البشرة وإظهارها مشرقة، فضعيه مع العسل واللبن البودرة على الوجه لمدة نصف ساعة واغسلي وجهك وستلاحظين أن بشرتك صارت مشدودة أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *