كيف اتعلم اللغة الانجليزية

اللغة الإنجليزية!! لغة العصر ، اللغة الأولى عالميا يتكلمها الملايين في مشارق الأرض و مغاربها و لكونها بهذا الحجم و بهذه الأهمية فقد أصبح التكلم بها ضرورة و غاية ينشدها كل منا و يبغى بلوغها و لكن كيف السبيل إلى تعلم اللغة الإنجليزية خاصة إذا لم يتوفر لدينا الوقت أو المدرسة لذلك؟! لا تقلق عزيزي القارئ فهذه بعض الخطوات التي يمكن أن تقوم بها لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة و دون الحاجة لمعلم:

كيف اتعلم اللغة الانجليزية

كيف اتعلم اللغة الانجليزية

تعلم كلمة جديدة كل يوم:

 بحساب بسيط : السنة فيها 365 يوما و إذا تعلمت كلمة كل يوم فستتعلم 365 كلمة إنجليزية كل سنة!! نعم 365 كلمة كل سنة دون عناء و جهد لذا احرص عزيزي القارئ على أن تحفظ و تتعلم على الأقل كلمة واحدة كل يوم بعدها حاول توظيفها و ربطها مع ما تعلمته سابقا..

اقرأ ثم اقرأ:

 القراءة هي مفتاح تعلم اللغة و أيضا هي مفتاح الحفاظ عليها و تنميتها لذلك اقرأ عزيزي القارئ كل ما تجده بين يديك باللغة الإنجليزية : جريدة أو مجلة أو رواية أو حتى لوحة إعلانية على الطريق أو جملة على غلاف علبة غذائية ، المهم لا تدع أي كلمة إنجليزية تمر عليك دون أن تقرأها و إن لم تعلم معناها ، اقرأ أولا ثم ابحث عن معناها و لكن احذر أن تبحث عن المعنى بلغتك الأم ، استعمل قاموسا إنجليزيا إنجليزيا !! لماذا؟؟ أصلا أنا أريد أن أفهم معنى الكلمة الجديدة.


اشتري قاموسا إنجليزيا إنجليزيا:

يظن الكثيرون أن ترجمة الكلمات الإنجليزية و البحث عن معانيها بلغتهم الأم يساعدهم أكثر على الفهم و تعلم اللغة بسرعة غير أن هذه الطريقة ستجعلك و تبقيك متصلا دائما بلغتك اﻷم و تابعا لها هذا من جهة و من جهة أخرى فالقاموس الإنجليزي الإنجليزي يقدم شرحا للكلمة بتعابير و كلمات بسيطة و مشهورة و يساعدك أيضا على التعلم بوتيرة أسرع على عكس ما تظن.

المستمع الجيد هو متحدث جيد:

 استمع مرة و اثنتين و عشرا و ركز جيدا، الاستماع هو وسيلة رائعة للتعلم عموما و لتعلم اللغة الإنجليزية خصوصا لذلك حاول عزيزي القارئ أن تسمع الأخبار باللغة الإنجليزية، شاهد أفلاما إنجليزية، افتح الراديو على محطات إنجليزية، ادخل إلى قنوات إنجليزية على اليوتيوب أو التلفزيون، حمل برامج و تطبيقات على هاتفك الذكي لتسمع و تتعلم كلمات إنجليزية.

مارس اللغة الإنجليزية:

احرص عزيزي القارئ على توظيف ما تعلمته باستمرار و في جميع جوانب حياتك، تحدث مع زوجتك، أصدقائك و حتى أطفالك وإن لم تتحدثوا بشكل جيد فالغرض هو التدريب و نطق الكلمات التي تعلمتها..بدل اللغة في هاتفك إلى الإنجليزية، اكتب رسائلك بالإنجليزية، غني في الحمام أغاني إنجليزية، اكتب ملاحظاتك و قائمة مشترياتك بالإنجليزية.
سافر:

اغتنم أي فرصة تسنح لك عزيزي و سافر ﻷي بلد يتكلم اللغة الإنجليزية و ما أكثرها ، أي أنك تملك الخيار على حسب ميولك و على حسب إمكانياتك و ميزانيتك ﻷن السفر سيفتح لك المجال لتطبيق ما تعلمته فعليا و سيعزز ثقتك بنفسك عندما تكتشف أنك أصبحت تستطيع الحديث مع موظف الاستقبال في الفندق بسهولة و ستفرح عندما تسأل مرشدك السياحي و تفهم عليه هذا عدا عن اكتساب أصدقاء جدد تتحدث معهم الإنجليزية و عدا عن متعة السفر في حد ذاته و التعرف على ثقافة المكان و عاداته.
هذه بعض الحيل و الطرق البسيطة لتتمكن من تعلم اللغة الإنجليزية في وقت تربعت فيه على قمة هرم لغات العالم حيث أصبح إتقان اللغة الإنجليزية ضرورة و مطلبا على كل منا تحقيقه ، كل بإمكاناته و رصيده المعرفي فبتطور الوسائل التعليمية و وفرة التكنولوجيا الحديثة يستطيع الجميع تحقيق هذا المطلب بسهولة ، ما علينا سوي بذل بعض الجهد و القليل من الالتزام لتعلم اللغة الإنجليزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *