كيفية استخدام الليمون في المنزل

الليمون هو أحد أهم أنواع الحمضيات ولا تقتصر استعمالاته كحمض أو أحد المقبلات فقط فاستخدامات الليمون عديدة و لا حصر لها مثل تلميع الصدأ والتنظيف و غيرها كما ان له خصائصه الرائعة في الحفاظ على الجسم و البشرة و الشعر لذلك فهو يدخل في الكثير من مستحضرات التجميل فبما أن الليمون مفيد إلى هذه الدرجة سنتحدث الآن عن أهم استعمالات الليمون التي يمكن أن تكون على عدم معرفة بها.

كيفية استخدام الليمون في المنزل

كيفية استخدام الليمون في المنزل

الاستخدامات الجمالية:

يمكن استخدام الليمون كمفتح للبشرة و قابض للمسامات فهو أحد مستحضرات التجميل الطبيعية الفعالة جداً فيمكنك وضعه على أي منطقة في الجسم بها مسامات واسعة فقومي بوضع عصيره او قشوره على المنطقة التي بها المسامات الواسعة فسيقوم على إغلاقها لمنع دخول الأوساخ و الدهون بها.

عند إضافة الملح إلى عصير الليمون يعمل كمقشر طبيعي للجسم و بشرة الوجه كما أنه ينشط الدورة الدموية بالجسم و يفتح الأماكن الداكنة بالجسم مثل المناطق الحساسة و الركبتين و الأكواع مع الحرص على عدم الإفراط في استخدامه لعدم الإصابة بالحساسية.

يستطيع الليمون أن ينظف الأظافر الصفراء و يزيل جميع الأوساخ العالقة بها كما انه يعطيها النعومة والقوة و يحميها من الضعف و الانكسار و يفتح لونها.

الاستخدامات المنزلية:

يستعمل الليمون كمبيد طبيعي للحشرات مثل النمل و الصراصير و ذلك عن طريق تعليق كيس من الليمون المجفف في المناطق التي تصاب بالحشرات بصفة دائمة كما يمكنك مسح أركان المنزل بالماء و الليمون و رشه في أركان الخزانات فهو يعتبر مبيد حشري فعال جداً و سيقضي على الحشرات في مدة وجيزة.

الليمون قادر على إزالة الدهون و الأوساخ العميقة بالأطباف فيمكنك وضع كمية من عصير الليمون على الأطلاق و تركها لدقائق قبل غسيلها كما يمكنك عمل خلطة من عصير الليمون و الصودا و دعك المناطق الشديدة الأتساخ بها و ستزال بكل سهولة.

يخفف الليمون التهابات الحلق بشكل كبير فإنه يدخل في الكثير من الأدوية المعالجة لنزلات البرد و الإنفلونزا فيمكنك غلي كوب من الليمون مع القليل من الماء مع معلقتين عسل و شرب هذا المشروب حتى تتخلص نهائياً من آلام الحلق كما يمكنك عصر ليمونتين مع نصف معلقة عسل و تناولهما عند الشعور ببوادر الإنفلونزا.

وضع الليمون مع الفاكهة و الخضروات في الثلاجة يؤخر من ذبلانها و يحافظ عليها طازجة لأطول فترة ممكنة و يحميها من التحول إلى اللون البني.

الليمون من أكثر الأشياء التي تعطي الملابس نظافة و لون زاهي خاصة الملابس البيضاء فيمكن وضع كوب من الليمون داخل درج الغسالة قبل غسيل الملابس.

إذا كان أحد ملابسك ملطخ ببقعة شديدة و صعبة مثل بقعة الحبر و الصدأ يمكنك خلط نسبة من الليمون مع بيكربونات الصوديوم و وضعها على مكان البقعة و تركها حتى تجف بعدها تفرك باليدين و توضع في الغسالة.

الليمون يزيل الصدأ و الأوساخ و الأتربة من على النحاس و الفضة فإذا كان لديك أواني أو مزهريات او مجوهرات من الفضة او النحاس لا تقلقي من صدأها فالليمون ينظفها بكل سهولة.

الليمون يمنع إصابة الثلاجة بالروائح الكريهة فيمكنك وضع طبق صغير من الليمون داخل الثلاجة للحفاظ على رائحتها و القضاء على الروائح الكريهة كما يمكنك إضافة عصير الليمون إلى الماء أثناء تنظيف المنزل لإعطاء الأرضية اللمعان و الرائحة الجميلة و المنعشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *