كيفية إنشاء حساب تويتر

تويتر هو منصة تسمح لك بكتابة تدوينات صغيرة تسمى تغريدات تحتوي على 140 حرفا، والتواصل مع أصدقائك، والمشاركة بإرسال معلومات مفيدة وأخبار مهمة وروابط ….. الخإن كنت تملك بريدا إلكترونيا ولا تملك حساب تويتر، يمكنك إنشاء واحد عبر اتباع المراحل السهلة والبسيطة التي سنقوم بشرحها لك في هذه المقالة. مراحل إنشاء حساب تويتر:1.    إدخال البيانات الشخصية:–         لإنشاء حساب تويتر ما عليك سوى الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع: www.twitter.com-         قم بإدخال بياناتك في الإستمارة التي تظهر لك: الإسم واللقب، بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك، وكلمة السر.-         بعدها قم بتعيين بلدك ورقم هاتفك. 2.    إعداد الملف الشخصي:–         لإعداد ملفك الشخصي، قم بإضافة صورتك المعبرة، رابط موقعك أو مدونتك، صورة للخلفية، وتعريف مختصر عنك ( لا يتعدى 160 حرفا).

  1. إضافة الأصدقاء:
  • يمكنك إضافة أصدقائك من حسابك بالبريد الإلكتروني (الهوتميل، الجيميل …..)، كما يمكنك إضافة عددا أكبر من الأصدقاء بالنقر على أيقونة “متابعة” في ملفك الشخصي واختيار الأصدقاء من القائمة التي تضم كل مستخدمي تويتر (يمكنك أن تستعين بقوائم أصدقاء أصدقائك أو بالقائمة المقترحة من قبل تويتر).

4.    تفعيل الإيميل:–         آخر خطوة هي تفعيل إيميلك بالنقر فوق رابط التفعيل في الرسالة التي أرسلها الموقع إلى بريدك الإلكتروني.

إجراءات إضافية:يمكنك النقر على الإختيار « Protect my tweets »  وحفظه، من أجل أن لا تظهر تغريداتك للجميع إلا بموافقتك.

كيفية إنشاء حساب تويتر

كيفية إنشاء حساب تويتر

استخدام تويتر:ü  التغريدة التي تقوم بكتابتها يجب أن لا تتجاوز 140 حرفا، لذا إن أردت إرسال رابط يمكنك استعمال خدمة تقصير الروابط (url).ü  لإرسال تغريدتك إلى أحد المستخدمين لتويتر، ما عليك سوى وضع علامة @  متبوعة باسم المستخدم مثل: amir@.ü  إن أردت إعادة نشر تغريدة مستخدم ما على صفحتك، ما عليك سوى نسخ نص التغريدة ولصقه مع الإشارة لصاحبها وإضافة علامة RT والتي تعني (ReTwitt).ü  إن صادفتك كلمات مسبوقة بالرمز # فهي تعني أنها هاشتاقات وتستعمل لتحديد نوع التغريدة.

  • تويتر يتيح لكل أصدقائك الإطلاع على كل التغريدات التي تنشرها، ويمكنك أيضا أن تقوم بإرسال رسائل مباشرة توجهها إلى مستخدم محدد، لكن يمكن للجميع أن يقرأها.
  • إن أعجبتك تغريدات أصدقائك، تستطيع حفظها وذلك بالنقر فوق رمز النجمة الموجودة بجانب التغريدة.
  • يمكنك التعليق على تغريدات أصدقائك وذلك بالنقر فوق رمز السهم.

صحيح أنه حاليا يوجد أكثر من شبكة للتواصل الإجتماعي أشهرها الفيسبوك، لكن يبقى لتويتر أفضلية كبيرة ونكهة خاصة وهذا راجع لعدة أسباب أهمها:

  • استخدامه البسيط والمتاح للجميع.
  • يجعلك تواكب الأخبار بإختصار وموضوعية ودقة.
  • يمكّنك من وضع كل أنواع الروابط مثل: الفيديو والصور.
  • التسجيل فيه يتم بسهولة وسرعة.
  • ما إن تنتهي من خطوات التسجيل، يمكنك الشروع في كتابة تغريداتك.
  • من أفضل الشبكات لمتابعة آخر أخبار ومستجدات وكذا تصريحات كبار الشخصيات والمشاهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *