كيفية إزالة رائحة العرق

كيفية إزالة رائحة العرق

ينتج العرق نتيجة إفراز الغدد العرقية الموجودة بالجسم نتيجة لنشاط أو جهد يقوم به الفرد والعرق لا ينتج عنه رائحة بل تكون الرائحة كريهة إذا اختلط العرق مع البكتريا ،نتيجة نقص المواد الغذائية ،سوء النظافة الشخصية ،مشاكل الجهاز الهضمي كالإمساك ،قد يكون راجع لمشاكل وراثية كالسكر والكبد .

كيفية إزالة رائحة العرق

كيفية إزالة رائحة العرق

طرق التخلص من الروائح الكريهة

هناك طرق للمحافظة والتمتع برائحة لطيفة ومنها غسل الملابس بعد ارتدائها ،الاستحمام بصفة مستمرة ،عدم ارتداء الأحذية فترة طويلة ،المحافظة على ضبط النفس وعدم الغضب لأنه يزيد من إفراز الغدة العرقية ،ارتداء الملابس القطنية وذلك لتجنب حدوث العرق فالملابس القطنية تحبس العرق ،شرب الكثير من الماء والسوائل لطرد السموم من الجسم .

طرق التخلص من العرق

توجد العديد من الطرق التي تساعدك في التخلص من العرق وأهمها الحفاظ على النظافة الشخصية وإليك بعض الطرق التي تساعدك في التخلص من رائحة العرق.

1-عصير الليمون :يعتبر عصير الليمون من العلاجات الفعالة للتخلص من رائحة الجسم الكريهة لما يحتوى عليه من خاصية حمضية ،يساعد عصير الليمون في خفض مستوى الهيدروجين من البشرة وهذا يساعد في القضاء على البكتريا المسببة للروائح الكريهة .

طريقة الاستخدام  : قطعي ليمونة نصفين ثم نأتي بنصف ونقوم بفركه على الإبطين ونتركه حتى يجف من تلقاء نفسه ،ثم الاستحمام ،ونستمر على هذا العلاج يوميا حتى تزول رائحة العرق ،إذا كان جسدك من النوع الحساس يمكن أن تزود الليمون بنصف كوب ماء ومسح الإبطين باستخدام قطنه ونتركه 10 دقائق ثم نغسله بالماء وتكرر ذلك مرة يوميا.

2-خل التفاح:يساعد على القضاء على رائحة العرق الكريهة، كما أنه يساعد على توازن الرقم الهيدروجيني الموجود في جسم الإنسان

طريقة الاستخدام : تبلل قطنة دون تجفيفها وتوضع على الإبطين، وتترك لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق ومن ثم الاستحمام، تتبع هذه الخطوة مرتين أو ثلاث مرات يومياً (مرة صباحاً ومرة مساءً قبل الدخول للنوم). هناك طريقة أخرى بالنسبة لخل التفاح: يضاف كوب من خل التفاح إلى ماء الاستحمام، وينقع لمدة عشر دقائق مرة واحدة يومياً، يمكن أيضاً لإضافة العسل وشربه ثلاث مرات يومياً قبل تناول الوجبة.

3-الروزمارى :يمنع الروزمارى نمو البكتريا المسببة لرائحة العرق الكريهة .كما أنه يحتوى على الكلوروفيل والتي لها خصائص مزيلة لرائحة العرق وأيضا يعطى الجسم رائحة لطيفة.

طريقة الاستخدام :نضيف نصف كوب من أوراق الروزمارى إلى أربعة أكواب ماء ساخن ثم نتركه ليبرد لمدة 10 دقائق ثم إضافته إلى ماء الاستحمام وننقع الجسم  لمدة ربع ساعة ونترك الجسم حتى يجف ويتبع هذا العلاج لمدة مرة يوميا ومن الممكن أن نستخدم زيت الروزمارى كمزيل عرق .

4-المرمرية: تستخدم عشبه المرمرية كعامل مضاد للجراثيم، وتقلل أيضاً من إفرازات الغدد العرقية، كما أنه يمنع من نمو البكتريا التي تسبب رائحة العرق الكريهة.

طريقة الاستخدام : تضاف خمس معالق كبيرة إلى زيت الكزبرة وزيت اللا فندر وتوضع في زجاجة بخاخ للعطر، وترش على الجسم كمزيل للعرق يومياً.وقد تضاف المرمرية المجففة إلى كوب من الماء الساخن وتترك لمدة عشر دقائق ثم تشرب، ينصح بعدم شرب أكثر من كوبين من المرمرية يوميا.

5-الطماطم:يساعد الطماطم على قتل البكتريا التي تسبب رائحة للجسم، كما أنها تساعد على تقليل العرق وانسداد المسام.

طريقة الاستخدام: تعصر الطماطم ( 8 حبات طماطم)، وتخلط بالماء، ثم تستخدمها في الاستحمام. يمكنك أيضاً شرب عصير الطماطم يومياً للتخلص من رائحة العرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *