عصائر طبيعية مفيدة لصحة ونضارة الجلد

العصائر هي واحدة من أفضل الهدايا التي يمكن أن تعطى لجسمك! من المعروف أيضاً أن الخضروات أفضل من الفواكه بسبب احتوائها على نسبة منخفضة من السكر الطبيعي، كما أن عصير الخضار يدخل مجرى الدم في حوالي 30 دقيقة من وقت شرب العصير في حين يستغرق وقتًا أطول.

عصائر طبيعية مفيدة لصحة ونضارة الجلد

عصائر طبيعية مفيدة لصحة ونضارة الجلد

فشرب عصير الفواكه والخضروات من أهم العادات الصحية الأقوى والأكثر تأثيرًا على صحة الجسم، حيث يساعد على الشفاء من الأمراض المزمنة وأيضًا طارد للسموم من الجسم، نقدم هنا مجموعة من المكونات الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها في طعامك اليومي لتمنحك دفعة من الجمال والحيوية.

فوائد العصائر الطبيعية لصحة ونضارة الجلد:

عصير الفاكهة الطبيعية يعمل كوسيلة للتخلص من السموم وتعمل على طرد المواد الكيميائية الضارة والسموم خارج الجسم، ذلك بشرب كوب واحد من عصير الفاكهة الطبيعية مع النظام الغذائي الخاص بك، ويضع كثير من أخصائيي التغذية عصائر الفاكهة في خطة النظام الغذائي كعامل أساسي.

تناول كوب واحد من عصير الفاكهة يساعد على تنظيف الكبد، فالكبد هو الجهاز الهام في أجسامنا فتعمل على تطهير الدم من جميع السموم غير المرغوب فيها، أيضًا يعمل عصير الفاكهة الطبيعية على امتصاصه بسهوله إلى الكبد ويساعد في عملية التطهير من السموم.

كوب واحد من عصير الفاكهة لديه كل المزايا وليس له أي عيوب على الإطلاق فأجسامنا تمتص المغذيات، والعصائر الطبيعية هامة لصحة ونضارة الجلد، فبالتالي يجب أن تكون مكون أساسي في غذائنا اليومي.

ففي دراسة مخبرية تبين أن عصير الطماطم يبطئ من نمو الخراجات الثديية لدى الحيوانات كما أن عصير الطماطم يحتوي على قدر كبير من فيتامين سي (ج) فتناول كوب واحد منه يحتوي على (45) ميليغرامًا منه، وهو أضعاف ما يحتوي عليه كوب من عصير التفاح والفرق هو أن عصير الطماطم به كمية وفيرة من الصوديوم فالكوب الواحد منه يحتوي على كميات من الملح المضاف تعادل ما تحتوي عليه 80 شريحة بطاطا مملحة.

وقد كشفت عدد من الأبحاث أن دور المواد المسماة بــ (فليفينويدات) على الجسم، وأنها تعمل كمضادات أكسدة قوية داخل الجسم، وكانت سلسلة من الأبحاث التي تؤكد على وجودها في عدد من النباتات والأزهار، بالأخص الشاي.

مكونات طبيعية يمكن إضافتها إلى طعامك اليومي:

البقدونس:

البقدونس فهو عشبة شهيرة غنية بالفيتامينات (أ-ج) تعمل على تطهير المسالك البولية والكبد، ولها مفعول قوي في إخفاء العيوب الواضحة  في الجلد، كما تعمل على تطهير الكلى، فإن عشبة البقدونس تحتوي على كمية عالية من فيتامين (ك)، فتحسن من مرونة الجلد وتسرع في التئام أي جروح على الجلد.

 الجزر:

يحتوي الجزر على كمية كبيرة جدًا من فيتامين (أ) تدخل بشكل (بيتا كاروتين)، والبيتا كاروتين هو أحد مضادات الأكسدة القوية الفعالة التي تمنع الخلايا من التحول، كما أنه يساعد على إبطاء ظهور الشيخوخة ومساعدة البشرة بإظهارها بمظهر الشباب، كما أن فيتامين (أ) يساعد على حفاظ نمو الأنسجة جنبًا بجنب ويقوي البصر لرؤية أوضح، ويقوي العظام، كما أنه يقوي الأسنان لتظهر بمظهر صحي، كما يوجد في الجزر كمية كبيرة من فيتامين (ج) الذي يساعد الجسم على إنتاج مادة الكولاجين، فإن مادة الكولاجين ضرورية لمرونة الجلد، وتمنع ظهور التجاعيد على البشرة، كما أن نسبة البوتاسيوم في الجزر تعمل على نمو الخلايا الجديدة، وتساعد الجسم في الحفاظ على توازنها، كما تعالج أيضًا الندبات والبقع الغامقة الداكنة التي تظهر على الجلد، كما أن الجزر يساعد في إزالة السموم من الكبد فينتج عنها عدم تطور السموم وطردها حتى لا تصل إلى وجهك بظهور حب الشباب.

كم منا يقوم بتناول الفواكه بعد الوجبات الغذائية اليومية؟ قليلًا جدًا يرجع ذلك لأسباب كثيرة، ولكن عندما يكون عصير طبيعي فيسهل تناوله وبذلك سوف تكون قد قمت بحماية جسمك من الأمراض وتقوية الجهاز المناعي ولذا يجب علينا تناول العصير الطبيعي الطازج يوميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *