أشهر المعالم السياحية بماليزيا

تشتهر ماليزيا بأنها من أهم المدن العظيمة التي لها سحر وجاذبية لا تقاوم، حيث إنها ينجذب إليها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم باحثين عن الراحة والهدوء فهي من المدن التي تتوافر بها جميع سبل الراحة، وتضم ماليزيا حوالي ثلاثة عشرة ولاية فقط وتقع جنوب شرق قارة آسيا، وأهم ما يميز مدينة ماليزيا عن غيرها من الكثير من بلاد العالم المختلفة هو سحر الطبيعة الموجود بها فهي تحتوي على الكثير من معالم الطبيعة الخلابة إلى جانب وجود الأماكن السياحية التي تجذب عدد كبير من الزوار إليها وذلك لكونها من البلاد المتميزة بتقديم الخدمات لجميع الزوار من جميع أنحاء العالم.

أشهر المعالم السياحية بماليزيا

أشهر المعالم السياحية بماليزيا

أشهر معالم ماليزيا السياحية وأجملها:

المسجد الكريستالي

يعتبر المسجد الكريستالي من أشهر معالم ماليزيا السياحية حيث إنه من أجمل المساجد التي يمكن رؤيتها وسمي بهذا الأسم نسبة إلى تصميماته التي هي مصنوعة من الكريستال، ويعتبر هذا المسجد من ثاني مساجد العالم التي صنعت بالكريستال ويقع هذا المسجد في شمال ماليزيا من جهة الشرق، ولقد تم إنشاؤه في عهد السلطان زين العابدين واستمر العمل على بناؤه وتشييده قرابة عامين كاملين، ويبلغ المسجد مساحة كبيرة وشاسعة حيث إنه يتسع لصلاة خمسة عشر ألف شخص تقريبا.

حديقة طيور كوالالمبور

من أهم معالم ماليزيا أيضا حديقة طيور كوالالمبور وتقع هذه الحديقة في العاصمة مباشرة وسميت بهذا الأسم نسبة إلى احتوائها على عدد كبير جدا من أنواع الطيور المختلفة والنادرة والتي تتمتع بمظهر خلاب ومتميز، ويتوفر بالحديقة العديد من الخدمات التي توفر كل سبل الراحة والهدوء النفسي حيث يوجد بالحديقة الكثير من العروض التي تقام لمجموعات من الطيور الجميلة والمتميزة في عروضها الخاصة.

كهوف باتو

تضم أيضا ماليزيا مجموعة من الكهوف وتسمى كهوف باتو وهي تعتبر من أجمل معالم ماليزيا حيث إنها عبارة عن مجموعة كبيرة من الكهوف ويغطيها تلة كبيرة الحجم وينجذب إليها عدد كبير من السياح ليتمتعوا بذلك المظهر الجمالي العظيم، وأهم ما يميز تلك الكهوف هو المدخل المؤدي إليها الذي يعتبر درج كبير الحجم ويضم العديد من التماثيل المختلفة ومن أشهرها تمثال بوذا الشهير، وتقع هذه الكهوف في شمال عاصمة كوالالمبور وبالتحديد في ولاية سيلانغور.

عالم الأكواريوم

من أهم معالم ماليزيا السياحية هو عالم ما تحت البحار ويسمى بعالم الأكواريوم وهو من الأماكن التي تم افتتاحها منذ فترة قليلة إلا أنه حاز على شهرة كبيرة ويأتي الكثير من السياح للاستمتاع بهذا العالم ويقع بالتحديد في وسط العاصمة، ويحتوي هذا العالم على العديد من الممرات التي يعلوها الكثير من أحواض السمك المختلف بألوانه وأحجامه ويمكن المشي في تلك الممرات والتمتع بمشاهدة الأسماك، وهذا يعتبر من أجمل المناظر التي يمكن أن تراها.

البرجان التوأمان

تضم أيضا عاصمة ماليزيا أهم معالم ماليزيا السياحية حيث تضم أشهر برجان في العالم وهما البرجان بتروناس وأطلق عليهم البرجان التوأمان، ويضم البرجان حديقة كبيرة مميزة تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة وتحتوي على العديد من الزهور والنباتات الخضراء المختلفة إلى جانب عدد كبير من النوافير، ولقد حاز البرجان على رتبة أعلى برجان في العالم لعدة سنوات كبيرة والتي تراوحت ما بين عام 1990 وذلك حتى عام 2004 تقريبا، ويقع البرجان بجانب الأكورايوم مباشرة.

متحف التراث الإسلامي

تشمل أيضا معالم ماليزيا السياحية متحف التراث الإسلامي الشهير والذي يقصده العديد من الزوار والذي هو مصمم بطراز إسلامي فريد، ويقع هذا المتحف في عاصمة كوالالمبور.

المتحف الوطني

من أشهر معالم ماليزيا أيضا المتحف الوطني وهو من أهم وأجمل المتاحف التي يمكن زيارتها ويقع بالتحديد في عاصمة كوالالمبور أيضا.

متنزه كينابالو

تشمل ماليزيا أيضا العديد من المتنزهات التي يمكن الذهاب إليها والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة ومن أشهرها متنزه كينابالو وهذا المتنزه من أشهر المتنزهات الموجودة في ماليزيا والذي ينجذب إليه السياح بصورة كبيرة ويقع هذا المنتزه في شمال جزيرة بورنيو الشهيرة الماليزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *