طرق علاج حصوات الكلى بالمشروبات الطبيعية

يوجد الكثير من الأشخاص مصابون بأمراض الكلى حيث باتت حصوات الكلى الآن مرض منتشر للغاية في خلال هذه الأيام، وتتكون هذه الحصوات داخل جسم الإنسان ويرجع ذلك إلى عوامل وراثية أو بيئية، وحصوات الكلى تظهر لدى الرجال والنساء ولكنها على الغالب منتشرة في الرجال.

علاج حصوات الكلى ليس أمراً صعباً ولكن من الضروري استشارة الطبيب المتخصص في ذلك على الفور من أجل معرفة طرق علاج الحصوات بالإضافة إلى أنه يوجد الكثير من طرق علاج الحصوات طبيعية يمكن تجهيزها من المنزل بطرق سهلة ومنها:-

أولاً:- تناول الريحان

الريحان من أفضل طرق علاج الحصوات الطبيعية حيث أنه عبارة عن عشب يتم استخدامه على نطاق كبير  داخل المطبخ كما أن هذه العشبة عبارة عن منشط طبيعي للكلى وتساعد على إذابة الحصوات المتواجدة في الكلى بشكل طبيعي، حيث كل ما هو يجب عليك فعله هو إضافة العسل على عصير الريحان ويتم تناوله كل يوم لمدة ستة أشهر.

ثانياً:- تناول العنب

العنب من أفضل طرق علاج الحصوات حيث أنه يحتوي على كمية كبيرة من الماء والبوتاسيوم وبالتالي يُعد العنب من أفضل الطرق في علاج حصوات الكلى نتيجة احتوائه على كميات بسيطة من عنصر كلوريد الصوديوم والزلال.

ثالثاً:- تناول البقدونس

يحتوي البقدونس على العديد من الفيتامينات الصحية التي تُساعد الجسم على الوقاية من الأمراض حيث أنه غني بالكثير من المعادن مثل الصوديوم والنحاس بالإضافة إلى البوتاسيوم أيضاً وبالتالي يعمل على طرد السموم خارج الجسم ويقضي على حصوات الكلى، حيث كل ما عليك فعله هو غلي أوراق البقدونس وتتركها حتى تبرد قبل تناولها.

طرق علاج حصوات الكلى بالمشروبات الطبيعية

طرق علاج حصوات الكلى بالمشروبات الطبيعية

 رابعاً:- تناول البطيخ

يعد البطيخ من أفضل طرق علاج الحصوات نتيجة احتوائه على كمية كبيرة من الماء، بالإضافة إلى أن هذه الفاكهة من الضروري أن يتم تناولها يومياً لكافة من يعانون من حصوات الكلى لأنها تساعد على طرد الحصوات بكل سهولة دون أن تسبب حدوث أي ألم.

خامساً:- تناول خل التفاح

خل التفاح هو من أسهل طرق العلاج الطبيعية والمنزلية التي تعمل على علاج حصوات الكلى وذلك من خلال القيام بأخذ ملعقة واحدة كبيرة من خل التفاح وأن تقوم بمزجها في كوب من الماء الفاتر وبعدها يتم تناولها قبل تناول كل وجبة.

سادساً:- تناول بذور الكتان

تعمل بذور الكتان على المساعدة في علاج حصوات الكلى حيث كل ما يجب عليك فعله هو إضافة ملعقتين من زيت بذور الكتان إلى ماء مغلي وأن تترك بذور الكتان في الماء لمدة 15 دقيقة وبعدها تقوم بتصفيته من البذور وتقوم بإضافة ربع كوب من عصير الليمون وملعقتين من العسل للخليط وتتناوله خمس مرات في اليوم الواحد من أجل تخفيف الألم وعلاج هذه الحصوات.

سابعاً:- تناول الكثير من الماء

من الضروري أن تقوم بتناول الماء كثيراً حيث أنه شرب حوالي ثلاثة لترات من الماء يومياً مُفيد للغاية للصحة، كما أن الماء يعمل على المساعدة في علاج حصوات الكلى ويقوم على إزالة هذه الحصوات عن طريق التبول بالإضافة إلى أنها تعمل على غسل السموم وحموضة الجسم، فضلاً عن ذلك فالمياه تساعد في تمييع محتوى حمض اليوريك في الجسم.

تاسعاً:- تناول الليمون

تناول عصير الليمون يكون من أفضل الطرق في علاج حصوات الكلى الطبيعية حيث أنه جيد للغاية نتيجة احتوائه على حمض الستريك المتواجد في الليمون كما أنه يعمل على منع تكون حصوات الكلى من خلال رفع مستويات حموضة البول.

عاشراً:- تناول الشعير

يعمل الشعير على المساعدة في التخلص من الأملاح بالإضافة إلى منع تكوين الحصوات المتواجدة في الكلى، ويعمل على غسلها وتنظيفها بطريقة جيدة من أي شوائب يمكن أن تسبب لها من الإصابة أو الفشل الكلوي كما أنه ينصح بغلي حبوب الشعير بالمياه إلى فترة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة ويتم تناوله قبل تناول كل وجبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *