خطوات سهله للحصول على أظافر جميلة

الأظافر من أهم الأشياء التي تظهر جمال اليدين، والتي تزيد من أنوثة المرأة، ومن أكثر الأشياء التي  تتسبب في ضعف الأظافر هي قلة شرب المياه، وهذا يجعل الجسم في جفاف دائم وينتج عن ذلك جفاف في البشرة والشعر والأظافر، حيث تبدأ الأظافر في التكسر والضعف، وأيضاً من أسباب ضعف وتكسر الأظافر كثرة تعرضها للماء، سواء كانت في تنظيف المنزل أو أي شيء آخر، ولأن المرأة في أغلب الأحيان لا تجد الوقت من أجل الاهتمام بمظهرها العام وبأظافرها بشكل خاص نقدم بعض النصائح السهلة  للحفاظ على الأظافر

  • عدم التقطيع بالأظافر

لا تقومِي بتقطيع أي شيء بأظافرك أو شد أي أجزاء صلبة بها أو فتح علب صعبة الفتح، لأن ذلك يتسبب في تكسير الأظافر وتجعل شكلها غير متناسق، كما أنه ينصح بارتداء القفازات  قبل البدء في التنظيف، أو قبل التعامل مع أي مواد تحتوى على كيماويات وذلك من أجل تجنب أي تأثير سلبي يحدث لها.

  • طلاء الأظافر

عند استخدام طلاء الأظافر  فيجب عليكِ استخدام الأنواع الجيدة، وذلك من أجل حماية الأظافر  من أي عوامل خارجية، ومن أجل الحفاظ على سلامة الأظافر،ولأن طلاءات الأظافر الرديئة تضرها كثيراً، وذلك لأنها تحتوى على مواد كيميائية وقد تتسبب في حدوث أضرار شديدة للأظافر، ويجب عدم وضع طلاء الأظافر باستمرار حتى تستطيع الأظافر الحصول على الراحة لفترة قصيرة، أما بالنسبة لطرق إزالة طلاء الأظافر فيجب عليكِ استخدام الطريقة المناسبة لكِ، والكثير يستخدمون الكحول والأسيتون لإزالة الطلاء ولكن هذا يتسبب في زيادة الجفاف للأظافر ويجعلها باهتة وذلك لا ينصح باستخدامهم.

  • استخدام زيت الزيتون

من أجل الحصول على أظافر قوية وجميلة ينصح باستخدام زيت الزيتون وذلك بنقع الأظافر فيه، لأن زيت الزيتون يساعد على تعزيز قوة الأظافر وتغذيتها والعمل على حمايتها من التكسر المستمر، وعند ملاحظة أن الأظافر باهتة أو جافة فهذا يدل على نقص الكالسيوم في الجسم ويجب تعويضه بتناول الحليب ومشتقاته.

خطوات سهله للحصول على أظافر جميلة

خطوات سهله للحصول على أظافر جميلة

  • إتباع نظام غذائي

يجب على كل شخص إتباع نظام غذائي له من أجل الحصول على جسم خال من الأمراض، وذلك بتناول الفواكه والخضراوات المختلفة  بجميع أنواعها وتناول الأطعمة التي تحتوى على فيتامينات ومعادن من أجل الحفاظ على الجسم والبشرة والأظافر.

  • ترطيب الأظافر

استخدمِي المرطبات بشكل يومي ليديكِ،و ذلك حرصاً على نعومة الجلد حول الأظافر لأن خشونة الجلد يؤدى إلى ظهور الجلد الميت فيها.

  • تقليم الأظافر

عليكِ بتقليم الأظافر باستمرار حتى لا تتراكم الأتربة والجراثيم تحتها.

  • استخدام المبرد

عليكِ باستخدام المبرد لبرد أظافرك، وذلك على الأقل مرة أسبوعياً بحيث لا تكون الأظافر طويلة ولا قصيرة، ولتتألقي بشكل أظافر رائعة وجذابة.

  • عدم قص الجلد المحيط بالأظافر

يجب عليكِ عدم قص الجلد المحيط بالأظافر لأنه  يعمل على منع تكون الفطريات والبكتريا حول الأظفار، وعند قصها يصبح الجلد خشنا وغير متوازي، وقد يتسبب هذا في حدوث التهابات حول الأظافر وبالتالي يحدث ضرر بليغ لها.

  • عدم استخدام الأظافر الصناعية

ابتعدي عن استخدام الأظافر الصناعية لأن  الخبراء يقولون أنها تتسبب في حدوث التهابات شديدة وفي بعض الأحيان تكون التهابات مزمنة، ولكن إذا أردتِ استخدام أظافر صناعية فينصح باستخدام الأطراف فقط، وهذا لا يعنى إنها لا تسبب ضرر، ولكن ضررها قليل من الأظافر كاملة.

  • تجميل الأظافر

يمكنكِ تجميل أظافرك باستمرار وذلك من أجل اكتمال أنوثتك، وحتى تشعرين دائماً بالثقة الزائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *