طرق طبيعية لتفتيح الشعر بصورة طبيعية

كثير من السيدات والفتيات يرغبن في تفتيح لون شعرهن بشكل صحي بدون اللجوء إلى صبغات الشعر التجارية التي تحتوي  على المواد الكيميائية التي تؤثر سلبيا على الشعر سوء على المدى البعيد أو القريب لذلك تلجأ دائما إلى الطرق الطبيعية الآمنة والمغذية والصحية للشعر، لذا نقدم لك اليوم طرق طبيعية لتفتيح الشعر بصورة طبيعية والتي تتضح فيما يلي:

طرق طبيعية لتفتيح الشعر بصورة طبيعية

طرق طبيعية لتفتيح الشعر بصورة طبيعية

طرق طبيعية لتفتيح الشعر بصورة طبيعية

 خل التفاح لتفتيح الشعر

كل ما تحتاجين إليه:

ماء.

خل التفاح.

خطوات التحضير والاستعمال

يتم دهن الشعر  بخل التفاح والماء وبعد ذلك يتم تركه على الشعر لمدة ربع ساعة ومن ثم يتم شطف الشعر جيدا وبعد ذلك يتم وضع البلسم على الشعر وينصح بتكرار هذه العملية بصورة يومية  للحصول على أفضل النتائج الممكنة .

البابونج لتفتيح الشعر

كل ما تحتاجين إليه :

2 كوب من البابونج .

6 أكواب من الماء .

خطوات التحضير والإستعمال

يتم وضع 2 كوب من البابونج مع 6 أكواب من الماء على النار.

وبعد ذلك يتم ترك الخليط على النار حتى يغلي لمدة 3 دقائق.

وبعد ذلك يتم إطفاء النار ثم يترك حتى يبرد.

وبعد أن يبرد الخليط يتم وضعه في زجاجة.

وبعد ذلك يتم غسل الشعر  بالصابون، ومن ثم يتم وضع خليط البابونج  على الشعر ثم يتم تركه لمدة 5 دقائق وبعد ذلك يتم شطف الشعر بالماء جيدا.

وصفة القرفة لتفتيح الشعر

كل ما تحتاجين إليه:

مقدار من مسحوق القرفة.

بلسم للشعر.

خطوات التحضير والتطبيق

يتم وضع حفنة صغيرة من مسحوق القرفة في بلسم الشعر بالتساوي ومن ثم يتم وضعه على على الشعر من أعلى إلى أسفل كما يمكنك إستعمال غطاء الشعر البلاستيكي لتغطية الشعر ثم يتم ترك الخليط على الشعر لمدة ساعتين أو ثلاثة ساعات وبعد مضي المدة يتم غسل الشعر جيدا بالشامبو فهذا الخليط آمن وفعال ومغذي أيضا للشعر مما يمكنك إستعماله أكثر من مرة إذا كنت ترتدي ملاحظة الفرق في لون شعرك.

وصفة فيتامين C

حيث أن فيتامين سي يساهم في تفتيح لون الشعر، كما أنه يساعد أيضا على المحافظة على صحة وحيوية الشعر وذلك عن طريق إستعمال حوالي من 8 إلى 9 أقراص من فيتامين سي، وبعد ذلك يتم هرسهم جيدا ثم يتم خلطهم مع الشامبو الذي تفضلين إستعماله.

الحناء لتفتيح الشعر

كل ما تحتاجين إليه:

بابونج.

ماء مغلي.

مسحوق الحناء.

خطوات التحضير

يتم خلط كميات متساوية من كل من البابونج ومسحوق الحناء جيدا معا لتحصلي على عجينة سميكة وبعد ذلك قومي بإضافة إليه الماء المغلي ثم قومي بتركه جانبا حتى يبرد ثم يتم وضعه على الشعر وبعد ذلك يتم تغطية الشعر بواسطة غطاء بلاستيكي ثم يترك الخليط على الشعر لمدة ساعة أما إذا كنتي تتمتعي بشعر أكثر قتامة فيمكنك ترك الخليط على شعرك لمدة ساعيتن، وبعد ذلك يتم إزالة الغطاء البلاستيكي ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء للتخلص من آثار الخليط .

الملح لتفتيح الشعر

لتفتيح الشعر قومي بخلط ملعقة واحدة من الملح مع 6 أكواب من المياه وبعد   ذلك يتم وضعه على الشعر، ثم يتم تركه على الشعر لمدة ربع ساعة ثم يتم شطف الشعر جيدا.

الليمون لتفتيح الشعر

يعمل الليمون على إضفاء اللمعان والبريق والتفتيح للشعر في وقت وجيز وذلك عن طريق القيام بخلط كوب من المياه مع 2معلقة صغيرة من عصير الليمون ثم قومي بوضع المزيج الناتج على شعرك ثم ينصح بالجلوس في الشمس حتى يجف الشعر.

صودا الخبز

يعمل صودا الخبز على تجريد الشعر من تراكم المواد الكميائية كما يمكنك إستعماله كعامل تفتيح ولكن سوف يأخذ وقتا أطول من غيره من الطرق ولكن إذا كنتي تستخدمي صودا الخبز على الشعر مرة واحدة أسبوعيا ستتخلصي من المواد  الكيميائية الضارة ويعمل أيضا على تفتيح لون الشعر بصورة طبيعية مع مرور الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *