أشهر وصفات طبيعية لتطويل الشعر

يعد الشعر الصحي والطويل من أحد أحلام الأنثى الذي ترغب دائما في تحقيقه خلال فترة قصيرة وبتكاليف قليلة وبدون عناء فهي دائمة البحث عن خلطات لتطويل وتكثيف الشعر لتحقيق حلمها في الحصول على شعر صحي وطويل لإطلالة جميلة ورائعة, لذا نقدم لك اليوم طريقة تحضير وصفات طبيعية لتطويل الشعر والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة:

أشهر وصفات طبيعية لتطويل الشعر

أشهر وصفات طبيعية لتطويل الشعر

وصفات طبيعية لتطويل الشعر

 الوصفة الأولى

كل ما تحتاجين إليه:

 جرجير.

خطوات التحضير

يتم أخذ حزمة من الجرجير ثم يتم تنظيفها جيدا من الأتربة والأوساخ العالقة بها بالمياه الجارية وبعد ذلك يتم ضرب الحزمة بأكملها في الخلاط للحصول على عجينة كثيفة ومن ثم يتم وضع العجينة الناتجة على الشعر وبعد ذلك يتم تغطية الشعر بواسطة الغطاء البلاستيكي ويترك لمدة 3 ساعات ويتم تكرار هذه العملية 4 مرات في الأسبوع، ثم يتم شطف الشعر بالمياه جيدا وستلاحظي نعومة وكثافة شعرك بالإضافة أيضا إلى زيادة طول الشعر بحوالي 10 سم في خلال شهرين .

الوصفة الثانية

 كل ما تحتاجين إليه :

جرجير.

نصف كأس من زيت جوز الهند الدافئ.

علبة زبادي.

خطوات التحضير

يتم غسل حزمة الجرجير جيدا بالماء ثم يتم وضعها في الخلاط الكهربائي وبعد ذلك يتم إضافة إليها زيت جوز الهند الدافئ مع علبة من الزبادي، وبعد ذلك يتم وضع الخليط على الشعر وبعد ذلك يتم تغطيته بواسطة الغطاء الكهربائي لمدة ساعة.

الوصفة الثالثة

 كل ما تحتاجين إليه:

جرجير.

زيت زيتون.

زيت ثوم.

خطوات التحضير

يتم أخذ حزمة الجرجير وغسلها جيدا ثم يتم عصرها وبعد ذلك يتم إضافة إليها زيت الثوم ثم يتم تركها لمدة يومين خارج الثلاجة حتى تتخمر، وبعد ذلك يتم وضعها في الثلاجة للحفاظ عليها لحين الإستخدام.

طريقة الاستعمال

يتم وضع الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعتين مع الحرص على تغطية الشعر بواسطة غطاء بلاستيكي ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء.

الوصفة الرابعة

 كل ما تحتاجين إليه:

3 ملاعق من الترمس المطحون.

كوب من الماء الساخن.

2 ملعقة كبيرة من زيت الريحان.

خطوات التحضير

يتم تحضير الترمس المطحون ومن ثم يتم نقعه في الماء الحار من الصباح وحتى المساء.

وبعد ذلك يتم تصفية الترمس من الماء ومن ثم يتم إضافة إليه زيت الريحان.

وبعد ذلك يتم خلط الترمس والريحان بصورة جيدة.

ومن ثم يتم دهن الرأس بالخليط الناتج ثم يترك على الشعر من المساء حتى الصباح أو العكس  مع الحر ص على أن يترك الخليط على الشعر لفترة طويلة أي حوالي 8 ساعات.

ومن ثم يتم غسل الشعر جيدا بالشامبو ويتم إستعمال هذا الخليط بصورة يومية حتى تحصلين على الطول الذي ترغبين فيه.

الوصفة الخامسة

 كل ما تحتاجين إليه:

2ملعقة كبيرة من حبوب الحلبة .

2 كأس من الماء .

نصف كوب من الحناء .

خطوات التحضير

يتم غلي المياه على النار وبعد ذلك إضافة إليها حبوب الحلبة وبعد ذلك يتم تركها على النار حتى تتبخر كمية المياه وتصبح النصف فقط.

ومن ثم يتم تصفية المياه من حبوب الحلبة، وبعد ذلك يتم إضافة إليها نصف كوب من الحناء ويتم الخلط بشكل جيد.

وبعد ذلك يتم وضع خليط الحلبة والحناء على الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف، ومن ثم يتم ترك الخليط على الشعر لمدة 3 ساعات حتى تجف الحناء.

وبعد مضي الوقت يتم غسل الشعر بصورة جيدة بالطريقة المعتادة بواسطة إستخدام الشامبو الملائم لطبيعة الشعر ومن ثم يتم ترطيب الشعر بالكريم أو البلسم لأن الحناء تتسبب في جفاف الشعر.

وينصح بتكرار وصفة الحلبة الحناء على الشعر مرتين أسبوعيا وذلك للتخلص من تساقط الشعر ولزيادة طول الشعر ولكن لا ينصح إستعمال هذه الوصفة للشعر المصبوغ لأن الحناء تؤدي إلى تغيير لون الشعر.

وأخيرا ستحصلين على شعر صحي وطويل وناعم وأكثر جاذبية وتتمتعين بإطلالة أنثوية جميلة بطريقة سهلة وبتكاليف بسيطة وبدون عناء بعد تجربتك لـ وصفات طبيعية لتطويل الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *