طرق طبيعية لعلاج الشعر المتقصف

كثير من الفتيات والسيدات يعانين من مشكلة تقصف نهايات الشعر وخاصة اللاتي يتمتعن بشعر طويل والذي يتطلب عناية كبيرة وذلك لسهولة تكسر نهاياته ولضعف جذوره مما تبحث كثيرا عن الطرق الطبيعية والآمنة على الشعر للحصول على شعر جميل وقوي وصحي وأكثر جاذبية، لذا نقدم لك اليوم طرق طبيعية لعلاج الشعر المتقصف والتي يتم إيضاحها فيما يلي:

طرق طبيعية لعلاج الشعر المتقصف

طرق طبيعية لعلاج الشعر المتقصف

طرق طبيعية لعلاج الشعر المتقصف

الموز

يعد الموز من أكثر العلاجات الطبيعية المذهلة لنهايات الشعر المقصفة والمتشققة، وذلك عن طريق القيام بخلط الموز مع عصير الليمون والزبادي وماء الورد جيدا معا ثم يتم وضع الخليط الناتج على الشعر ثم يترك على الشعر لمدة ساعة كاملة ومن ثم يتم غسل الشعر بالماء البارد.

العسل والبيض

وذلك عن طريق أخذ بيضة واحدة ومزجها مع ملعقة كبيرة من العسل وبضع قطرات من زيت الزيتون وبعد ذلك يتم مزجهم جيدا معا ومن ثم يوضع المزيج الناتج على الشعر وخاصة على أطراف الشعر التالفة ثم اتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة ومن ثم يتم غسل الشعر بشامبو لطيف.

زيت جوز الهند والبقدونس

وذلك عن طريق القيام بغلي 2 ملعقة من أوراق البقدونس في المياه لمدة 5 دقائق وبعد ذلك يتم تركه جانبا حتى يبرد وبعد ذلك يتم إضافة إليه الجليسرين وزيت جوز الهند، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالمزيج الناتج.

الخميرة واللبن

وذلك عن طريق وضع 3 ملاعق من الخميرة في نصف كوب من المياه الدافئة ثم يتم تحريكهم بشكل جيد وبعد ذلك يتم إضافة كوب من اللبن الدافئ و 2 معلقة من العسل إلى المزيج ويتم الإستمرار في التحريك وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج إلى الشعر بعد الإستحمام ثم يتم تركه على الشعر لمدة ساعة كاملة مع القيام بالتدليك وينصح بتكرار هذه العملية مرة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

وصفة الزيوت الطبيعية والأفوكادو للشعر المتقصف

وذلك عن طريق القيام بخلط 2 معلقة كبيرة من زيت الزيتون مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وينصح بتدفئة الزيوت قليلا للحصول على نتائج مرضية.

وبعد ذلك يتم إضافة ثمرة الأفوكادو المهروسة إلى الخليط ويتم الخلط جيدا للحصول على خليط كريمي.

وبعد ذلك يتم وضع الخليط على الشعر مع الإبتعاد عن فروة الرأس والجذور والتركيز جيدا على نهايات الشعر.

وبعد ذلك يتم ربط الشعر على شكل ذيل حصان ومن ثم يتم تغطية الشعر بواسطة استعمال غطاء الشعر البلاستكي أو بالفوطة ثم يترك لمدة نصف ساعة أو أكثر للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

ومن ثم يتم شطف الشعر مع إستعمال البلسم وسوف تلاحظين الفرق في نعومة ولمعان الشعر.

وصفة الزيوت الطبيعية والبلسم للشعر المتقصف

وذلك عن طريق القيام بخلط 2 ملعقة كبيرة من بلسم الشعر المناسب لطبيعة شعرك مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو من زيت جوز الهند.

وبعد ذلك يتم إستعمال الخليط الناتج على الجزء السفلي من الشعر مع مراعاة التركيز على أطراف ونهايات الشعر المتقصفة.

وبعد ذلك يتم ترك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة ومن ثم يتم شطفه بالماء والشامبو جيدا.

وصفة العسل والموزللتخلص من الشعر المتصقف

وذلك عن طريق القيام بخلط ثمرة من الموز المهروس مع 2 معلقة كبيرة من العسل ومعلقتين كبيرتين من زيت الزيتون جيدا معا وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على نهايات الشعر المتقصفة ثم يتم تركه لمدة ساعة كاملة وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء جيدا للتخلص من بقايا الخليط والحصول على شعر  ناعم وصحي وخالي من النهايات المتقصفة.

وصفة زيت الزيتون وصفار البيض لشعر ناعم وصحي وبدون نهايات متقصفة

يتم خلط صفار بيضة واحدة مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة عسل.

وبعد  ذلك يتم وضع الخليط الناتج على نهايات الشعر والأطراف ثم يتم تركه على الشعر لمدة ساعة.

وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا ويتم إستعمال البلسم بالطريقة المعتادة ويتم تكرار هذه العملية مرة كل أسبوعين للحصول على نتيجة رائعة وشعر ناعم وصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *