دليل أجمل شواطئ العالم

يبحث الكثر من الناس عن ما يجعلهم يشعرون بالراحة النفسية خلال اجازاتهم، ويتمنون قضاء ذلك الوقت في مكان ممتع، فمن هؤلاء الناس من يحب السفر، فعندما يفكر أحدهم في السفر يبحث عن البلدان والدول التي تضم إما المعالم السياحية التي يطلع الجميع لزيارتها، أو يبحث عن روعة الشواطئ فيذهب إلى البلدان التي تضم السواحل والشواطئ التي تبعث في نفوس زائرها الراحة النفسية مما يجعله ينسى ضغوطات الحياة أو التعب الذي قد يشعر به نتيجة ما يتعرض له من ضغوطات.

دليل أجمل شواطئ العالم

دليل أجمل شواطئ العالم

شاطئ يكيكي:

تُعد شواطئ يكيكي والتي تقع في جزر هاواي أحد الشواطئ الملوكية، ويسمونها بالشواطئ الملوكية لما يميزها، حيث أن الملوك القدماء كانوا يذهبون إلى هذه الشواطئ لقضاء عطلاتهم. وقد نجد أن هذه الشواطئ المميزة مرت بفترة من الأوضاع السيئة، والتي جعلتها تفقد مكانتها لفترة من الزمن، لكن تم ترميم ما بها وإصلاح ما بها، ليتم إحياء تلك الشواطئ من جديد وتظهر بها روعة الشواطئ، وتعود مجدداً لتكون واحدة من أهم الشواطئ في العالم وأجملها.

شاطئ تريفة:

إذا اتجهنا إلى أقصى جنوب القارة الأروبية حيث توجد إسبانيا نجد ذلك الشاطئ، حيث يتلاقى المحيط الأطلسي مع البحر المتوسط في نقطة تمثل ذلك الشاطئ، ومن يذهب إلى تلك الشواطئ يستمتع برمالها البيضاء، التي تعكس أشعة الشمس في مناظر رائعة مما يوفر أجواء ترفيهية ممتعة لزائرها، كما تتميز برياضات الشاطئ والتي تقام بعد غروب الشمس فما أجمل تلك المناظر الطبيعية.

شاطئ تريفة

شاطئ تريفة

شاطئ بوندي:

فمن يريد أن يستمتع بالمناظر الخلابه يذهب إلى ذلك الشاطئ، حيث يوجد هذا الشاطئ في أستراليا، وترجع تسمية هذا الشاطئ إلى اللغة الأسترالية الأصلية، ويعني هذا الأسم تكسّر المياة على الصخور، ونجد الروعة على هذا الشاطئ في المناظر الخلابة، حيث يوجد الكثير من المناظر الخلابة الرائعة حيث لا يمكن وصف ذلك الجمال بالكلمات، مما يمنحه لمسة من روعة الشواطئ.

شاطئ بوندى

شاطئ بوندي

شاطئ نيغريل:

يوجد ذلك الشاطئ في جمايكا، وما يميز ذلك الشاطئ ويجعله من أجمل الشواطئ المياة النقية، إلى جانب المناظر الطبيعية الرائعة، كما نجد الرمال البيضاء الساحرة والتي تتشكل في منحدرات وعرة رائعة.

شاطئ مايا باي في فاي فاي:

ذلك الشاطئ الذي يقع في تايلاند، حيث يوجد به العديد من العجائب الطبيعية، تتمثل تلك العجائب في المنحدرات والشعاب المرجانية والرمال البيضاء التي تسحر العيون وتمنح النفوس البهجة، مما جعله يُعد من أجمل شواطئ العالم.

شاطئ مايا باي في فاي فاي

شاطئ مايا باي في فاي فاي

شاطئ بوركاي:

يوجد ذلك الشاطئ فى الفلبين حيث جزيرة بوراكي، يقصد ذلك المكان كل من السبّاحين والغواصين، مما جعلها تُعد الوجهة المثالية لكلٍّ منهما، من الأجزاء الرئيسية في ذلك المكان الجميل الشاطئ الأبيض والذي يُعد من أكثر الأماكن التي يستخدمها الزوار في التزلّج، وتم تصنيف تلك الشواطئ كأحد أجمل الشواطئ في العالم.

 شاطئ بوركاي

شاطئ بوركاي

شاطئ كانكون:

إذا ذهبنا إلى منطقة البحر الكاريبي، بالتحديد شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية سوف نجد ذلك الشاطئ، أحد أجمل الشواطئ حول العالم، حيث من يزور ذلك الشاطئ لا ينسى تلك اللحظات الساحرة، حيث يوجد به منتجعات عالمية يقضي فيها الزائر أوقات لا تُنسى، هذا بخلاف المواقع الأثرية المتنوعة التي تعرض حضارة المايا في ولاية يوكاتان، فما أجمل روعة الشواطئ.

شاطئ بريسا في سانتوريني:

فإذا أردت التمتع بالمياه الدافئة، والرمال السوداء الساخنه فعليك الذهاب لهذا الشاطئ المميز، والذي يوجد في اليونان، حيث يتميز ذلك الشاطئ بدفئ المياه به، كما يتميز برماله السوداء الساخنة، ذلك ما يوفر جو من الراحة الجمال للزوار، مما يجعله من أروع الشواطئ فى العالم.

أخرى:

لم تقتصر الشواطئ الرائعة حول العالم على هذه الشواطئ فقط، بل يوجد العديد من الشواطئ الأخرى التي تبهر العيون، وتريح النفوس، وتبهر من يقوم بزيارتها والتى يسعى العديد من سكان العالم لقضاء بعض الوقت بها و الاستمتاع بجمال طبيعتها، ومن هذه الشواطئ الأماكن التالية والتي نجد بها روعة الشواطئ:

جزرأندامان

شاطئ أيبانيما في ريود دى جانيرو.

جمهورية الدومنيكان.

جزر البهاما.

جزر المالديف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *